آخر تحديث بتاريخ الاثنين 18/07/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

تحرير الموصل ومعركة المصير القومي

ثلاثاء, 18/07/2017
من الموصل إلى الشام هي معركة واحدة للقضاء على أشرس إرهاب شهدته مناطق الهلال الخصيب منذ تاريخ نشوئه.

لأجلك سوريا هــذا القليـل

ثلاثاء, 18/07/2017
عندما نتذكر الثامن من تموز يصعب علينا أن نفرق بين الحياة والموت . بين الحركة والسكون هي ولادة المعرفة من أجل الحكمة والتغيير, عندما أصبح الزعيم خطراً يطوّع المعرفة ضد الجهالة تداعى الطغاة وقادوه إلى سجن الرمل . كم هم حمقى أولئك الجزارون الذين ظنوا أن الخلاص منه قد يكون خلاصاً لهم .

التصعيد الصهيوني الممنهج ضد الممقاومة

ثلاثاء, 04/07/2017
طالما يستمر تجاهل حقوق الفلسطينيين المشروعة، عبر الضغط عليهم فإن قوات الاحتلال الصهيوني المتغطرسة تزداد تطرفًا وعنفًا، حيث قامت بتطوير مخططات التطرف الإجرامي إلى أشكال متعددة من الإرهاب المنظم، وإلى جرائم ضد الإنسانية تصل إلى جرائم حرب.

نكسة حزيران ولا تزال فلسطين حية

ثلاثاء, 06/06/2017
خمسون عاماً مرت على نكسة حزيران عام 1967، عندما قامت وحدات غير شرعية مدعومة أميركياً وغربياً بقوة السلاح والإرهاب بهزيمة محيطها من دول عربية لها حضارات ممتدة على مدى عصور التاريخ وبغفلة من الزمن على احتلال واقتطاع أجزاء من أراضي سوريانا خلال ستة أيام ليدفع المجتمع السوري الثمن باهظاً لنكسة نتذكرها كل عام.

في ذكرى نكبة فلسطين: صمت دولي وسبات أعرابي!

ثلاثاء, 23/05/2017
لم تطل نكبة فلسطين في الـ15 من شهر أيار من كل عام وحسب، بل إنها ترخي بظلالها في كل يوم وكل ساعة.

إضراب الأسرى ومعركة البقاء

ثلاثاء, 09/05/2017
أبت كرامتهم أن تقبل المساومة، فرغم وجودهم في كيان الاحتلال الغاصب إلا أن الحق لابد أن يعود لأصحابه بالكفاح والنضال. فإضراب الحرية والكرامة المستمر وسط تعنت الاحتلال الصهيوني بعدم الاستجابة لمطالبهم بالإضافة إلى العزل الانفرادي ومنع الأسرى من زيارة ذويهم، إلا أن هؤلاء الأبطال أبوا أن يستسلموا للإذلال والهوان. وهم من سطر وقفة العز لأجيال لم تولد بعد.

نتنياهو وقوننة الاســـــتيطان!

ثلاثاء, 25/04/2017
عندما يتشدّق الإعلام الصهيوني في بث الدعايات والأضاليل بأنه يعتزم القيام ببناء أول مستوطنة في الضفة الغربية المحتلة منذ ما يقارب الـ20 عاماً، فإن مرد هذه الادعاءات هو تضليل الرأي العام العالمي بأن حكومة كيان الاحتلال تقوم ليس بإشادة مستوطنات وحسب، بل لتسويق ذرائع واهية عما تعتبره قوننة الاستيطان.

يــوم الأرض رمز التشبث بالهوية والوطن

ثلاثاء, 04/04/2017
عندما نتحدث عن يوم الأرض الذي تصادف ذكراه في 30 من شهر آذار الحالي، نتذكر أن يوم الأرض أصبح يوماً وطنياً فلسطينياً بامتياز، حيث يحيي الشعب الفلسطيني على امتداد فلسطين التاريخية هذا اليوم بوقفات احتجاجية على العدوان الصهيوني، رافعين راية الصمود والتحرير والتصدي ويطالبون بوقف زحف السعار الاستيطاني ومصادرة الأراضي وتهجير الفلسطينيين.

الولايات المتحدة وتهديد إيران

ثلاثاء, 14/03/2017
لو أمعنا النظر في لغة التهديد والتصعيد للرئيس الأميركي دونالد ترامب ضد إيران بذريعة استخدام تجاربها الصاروخية الأخيرة لأدركنا الاستفزاز الذي ساد الأجواء قبل التوقيع على الاتفاق النووي من قبل دول 5+1، حيث الأسلحة والترسانات الأميركية لم تفارق قاعدة ومنصات دول الأعراب الخليجية بهدف إرسال رسائل إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية لا تخلو من الحرب النفسية وفق ما أكده موقع

بزوغ فجر جديد

أربعاء, 01/03/2017
لم ننسَ الأول من آذار العيد القومي الاجتماعي الذي يحياه القوميون الاجتماعيون في مختلف كيانات الوطن وأجزائه المغتصبة والمغتربات لأنه عيد منزه عن الطقسية والشخصانية والغيبية.

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
أن تهرع إلى قبور الشعراء، فهذا يؤكد أن خطباً هائلاً ألمّ بالحياة!.
كاريكاتير
عداد الزوار