آخر تحديث بتاريخ الاثنين 10/10/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

المقاومة الفلسطينية شــروع انتصار دائــم

ثلاثاء, 10/10/2017
لا يمكننا أن نتكهن ونسلم بالأمر الواقع في استلام حكومة الوفاق الوطني مقاليد سلطتها في قطاع غزة بعد قيام حركة حماس بحل اللجنة الإدارية بالقطاع.

انفصال كردستان وتحقيق الحلم الصهيوني

خميس, 26/10/2017
ما تمر به المنطقة اليوم تحدث عنه وحذر منه منذ أكثر من 80 عاما المفكر والزعيم انطون سعادة مؤسس الحزب السوري القومي ألاجتماعي لاسيما عندما أشار محذرا من إنشاء كيان يسمى كردستان وهذا ما نراه يحصل اليوم في شمال شرق سورية و شمال العراق .

دير الزور كسرت معادلات الأمريكي

ثلاثاء, 12/09/2017
الانتصار الذي تحقق من خلال استعادة السيطرة على مدينة دير الزور هو انتصار استراتيجي يضاف إلى ما قبله من انتصارات. ليس لأنه أجهض المخططات الصهيوأميركية بل لأن رأس داعمي تنظيم "داعش" الإرهابي بات تحت مقصلة الجيش السوري البطل وهو يسطر بملاحمه أروع الانتصارات .

يهود الداخل أشدّ مـن يهـود الخارج!

ثلاثاء, 15/08/2017
يبدو أنه كلما زاد الضغط على العالم العربي ليتجاهل حق الفلسطينيين في أرضهم المشروعة، نرى أن المتطرفين من اللوبي اليهودي وأمريكا يتواصلون في غيّهم وتطوير أساليب تطرفهم بهدف التخلص من الشعب الفلسطيني , ولكن لو نظرنا إلى الواقع الراهن لرأينا أن اللاهثين وراء التطبيع الصهيوني يسابقون الزمن لتقديم أوراق اعتمادهم للكيان الغاصب علّه يرضى بقبولهم في دوران عجلة الخيانة وا

جرود عرسال أذهلت العالم!

ثلاثاء, 01/08/2017
إذا كانت معركة جرود عرسال تكتسب أهمية كبرى فهي لكونها أعادت لهذه الأمة ألقها وعنوانها من خلال قوة المقاومة وتقديم التضحيات في مواجهة المشاريع الصهيوأمريكية في فلسطين المحتلة والإرهاب الذي يضرب الشام والعراق ولبنان الذي تخوض مقاومته البطلة حربا ضروسا لاستئصال الإرهاب التكفيري المتمثل بأعراب الخليج المتآمر وليعبد طريق المقاومة والتحرير إلى العودة وتقرير المصير .

تحرير الموصل ومعركة المصير القومي

ثلاثاء, 18/07/2017
من الموصل إلى الشام هي معركة واحدة للقضاء على أشرس إرهاب شهدته مناطق الهلال الخصيب منذ تاريخ نشوئه.

لأجلك سوريا هــذا القليـل

ثلاثاء, 18/07/2017
عندما نتذكر الثامن من تموز يصعب علينا أن نفرق بين الحياة والموت . بين الحركة والسكون هي ولادة المعرفة من أجل الحكمة والتغيير, عندما أصبح الزعيم خطراً يطوّع المعرفة ضد الجهالة تداعى الطغاة وقادوه إلى سجن الرمل . كم هم حمقى أولئك الجزارون الذين ظنوا أن الخلاص منه قد يكون خلاصاً لهم .

التصعيد الصهيوني الممنهج ضد الممقاومة

ثلاثاء, 04/07/2017
طالما يستمر تجاهل حقوق الفلسطينيين المشروعة، عبر الضغط عليهم فإن قوات الاحتلال الصهيوني المتغطرسة تزداد تطرفًا وعنفًا، حيث قامت بتطوير مخططات التطرف الإجرامي إلى أشكال متعددة من الإرهاب المنظم، وإلى جرائم ضد الإنسانية تصل إلى جرائم حرب.

نكسة حزيران ولا تزال فلسطين حية

ثلاثاء, 06/06/2017
خمسون عاماً مرت على نكسة حزيران عام 1967، عندما قامت وحدات غير شرعية مدعومة أميركياً وغربياً بقوة السلاح والإرهاب بهزيمة محيطها من دول عربية لها حضارات ممتدة على مدى عصور التاريخ وبغفلة من الزمن على احتلال واقتطاع أجزاء من أراضي سوريانا خلال ستة أيام ليدفع المجتمع السوري الثمن باهظاً لنكسة نتذكرها كل عام.

في ذكرى نكبة فلسطين: صمت دولي وسبات أعرابي!

ثلاثاء, 23/05/2017
لم تطل نكبة فلسطين في الـ15 من شهر أيار من كل عام وحسب، بل إنها ترخي بظلالها في كل يوم وكل ساعة.

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
ستنضجُ ثمارُ الكبّاد في غيابنا هذه السنة، ويقطر مطرها على تراب الحديقة ثم تشربه الأرض.. ستفتقد حباتُ النارنج كل لحظات الجنون، حينما كنا نمزج ماء الشام مع الفودكا، ثم نتكئ على كراسي الجلد، ونحن سعداء من شدة الحب.. سيغني «فرانك سيناترا» نهاية الطريق، وتكبر الوحشة دون أن يقاومها أحد.. ستكبر صبايا دوّار المزرعة، وشارع الملك العادل..
كاريكاتير
عداد الزوار