آخر تحديث بتاريخ الاثنين 21/11/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

العدد 770

خميس, 26/10/2017

الحيــاة والعيــش!

خميس, 26/10/2017
zeid katreeb1.jpg
كل مرة نبدأ فيها الكتابة عن الحرب، نكتشفُ أننا قد اعتدنا الدم!. أو أننا في الحد الأدنى، تآلفنا مع البقع الحمراء التي تتجمعُ تحت الأجساد المستلقية باستسلام فوق الإسفلت!.

«بيـــتي هنـــا ... أرضـــي هنـــا» مخيـــم لأشـــبال اللاذقيـــة

خميس, 26/10/2017
برعاية عمدة التربية والشباب في الحزب السوري القومي الاجتماعي اختتمت منفذية اللاذقية مخيم الأشبال السنوي الذي حمل عنوان (بيتي هنا ...

حالات إنسانية في ختام الملتقى الاحترافي الثالث للنحت على الرمــل باللاذقيــة

خميس, 26/10/2017
ثلاث عشرة منحوتة كانت بانتظار زوار المعرض الختامي للملتقى الاحترافي للنحت على الرمل الذي استضافه مجمع شاطئ النخيل في مدينة اللاذقية على مدى أسبوع كامل بذل فيه المشاركون أقصى جهدهم للتعاطي مع مادتهم ذات الطابع السهل الممتنع لتطويعها وتشكيلها فنيا لتعبر عن مكنوناتهم وخوالجهم.

إعلان مسابقة تصميم البنر

خميس, 26/10/2017
تعلن عمدة الإذاعة والإعلام في الحزب السوري القومي الاجتماعي عن إطلاق مسابقة لتصميم (بنر) خاص بالنسخة الجديدة للموقع الرسمي ssnp-sy.com المقرر إطلاقه قريباً، وعلى التصاميم المشاركة مراعاة ما يلي : قياس الصورة : 1,600px × 399px (scaled to 1,536px × 383px).

(وجوه أحن لرؤيتها) في أسبوع الثقافة السوري بتونس

خميس, 26/10/2017
يشارك المسرح القومي في محافظة الحسكة في أسبوع الثقافة السوري الذي سينطلق في تونس اليوم بالعمل المسرحي "وجوه أحن لرؤيتها" إعداد وإخراج اسماعيل خلف وتمثيل باسل حريب الذي تستمر فعالياته وحتى السبت القادم.

النص الجديد والموقف من الماضي

خميس, 26/10/2017
niz_mah11.jpg
الرصيد المعرفي الثقافي ودوره في إثراء النصوص

بأذهـــان ماضويـــة ونصـــوص تواكـــب العصـــر! إصلاح النظرة إلى الماضي.. إشكالية في صناعة المستقبل!

خميس, 26/10/2017
مباشرة يستحضر هذا العنوان الشاعر محمد الماغوط الذي اشتهر بفطريته وعدم اطلاعه على آداب الغرب بلغاته، وكذلك حضور المحلية التلقائية والبسيطة الصعبة في الوقت نفسه ضمن شعره!.

مخيــلات خضـراء في لوحـــات

خميس, 26/10/2017
زيارة معرض الخريف المقام حالياً في خان أسعد باشا بدمشق تدعو للتفاؤل فعلاً، فالكم الكبير من الفنانين المشاركين في الرسم والنحت بمدارسه المختلفة، يجعل المتابع يتأكد من مقولة الدفاع عن الحياة بالفن، هكذا تتصدر لوحة الراحل نذير اسماعيل المعرض في شخوص غريبي الأطوار يبدو وكأنهم يزينون الخلفيات المظللة بالتساؤلات كي يبدو المشهد احتمالياً أكثر، هذا الأسلوب الذي أدمنه اسماعي

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
انقطاع الانترنت يظهر في كل مرة، حجم الوحشة التي تعيشها البشرية، تلك الشبكة التي رُبطت في البداية بالغزو الثقافي والعولمة وسرقة المعلومات، تظهر اليوم مثل الأم الحنون التي تفتح ذراعيها دون مقابل من أجل استقبال الجميع بالأحضان والتربيت على أكتافهم وإهدائه
كاريكاتير
عداد الزوار