آخر تحديث بتاريخ الاثنين 21/11/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

العدد 769

ثلاثاء, 12/09/2017

الدراما السورية هل تتحول إلى مشروع حداثوي؟

ثلاثاء, 12/09/2017
drama.jpg
دراما 2018 تبدأ تصوير المشاهد مع حبس الأنفاس!

مسودات بانتظار النسخ النهائية!

ثلاثاء, 12/09/2017
تراكمت المسودات بشكل رهيب في الذاكرة وعلى الورق، وكلما مضى الوقت قليلاً زادت النسخ كأن هناك آلة كبيرة تصنع كل هذا التكرار في العقول والقصائد والكتب والحبيبات اللواتي يشبهن بعضهن بشكل لافت..

"طقوس الإشارات والتحولات " تحقق المعادلة الصعبة في عروض اللاذقية

ثلاثاء, 12/09/2017
ليس هدف الفن أن ينال الإعجاب فحسب، بقدر ما يثير بداخلنا التساؤلات.. فالقيمة الأدبية أو الفنية ليست في هوية أو جنسية الموضوع .. بل في القضايا التي ينطوي عليها.. وعندما تتحقق معادلة الموضوع والمتعة البصرية والأداء التمثيلي الواعي الفاهم لكل تفصيل في العرض المسرحي نكون أمام عرض متميز جدير بالمتابعة والاحترام .

من مكتبة النهضة

ثلاثاء, 12/09/2017
المبدأ الرابع: الأمة السورية هي وحدة الشعب السوري المتولدة من تاريخ طويل يرجع إلى ما قبل الزمن التاريخي الجلي.

دفــاعا عن الانتحــال

ثلاثاء, 12/09/2017
odeimeh.jpg
صديقي العزيز

الحقائب المدرسية وهوامش الغش الكبير في الأسعار!

ثلاثاء, 12/09/2017
bags.jpg
لا يكاد رصيف في شوارع المدينة يخلو من عروض الحقائب المدرسية، بدءا من البرامكة عند كلية الحقوق وصولاً إلى ساحة عرنوس والحمراء وشارع الباكستان وسوق الخجا..

المشكلــــــة فـــي التنفيذ!

ثلاثاء, 12/09/2017
استعمنا إلى تصريحات وزير التربية الدكتور هزوان الوز حول موضوع أغلفة الكتب في المناهج الجديدة، وقد سبق له أن أعطى التوجيهات إلى الهيئات المختصة في موضوع تطوير المناهج من أجل تلافي الكثير من الثغرات إثر نشر الصحف والمنابر الإعلامية المختلفة مقالات عن هوية هذه المناهج والنقاط التي من الضروري أن تراعيها قبل أن تصل إلى المدارس ومقاعد الدراسة في الصفوف..

مديرية بانياس تعايد أبطال الجيش السوري

ثلاثاء, 12/09/2017
لأنهم العيون الساهرة على أرض الوطن وحماة الأرض والعرض صانعو المجد والقرار، لم يمر عيد الجيش السوري 1 آب دون أن تحتفل بهم السماء قبل الأرض.

سوري للعضم...نحيا بالأعمال وليس النيّات!

ثلاثاء, 12/09/2017
أصبحت النيات شماعة يعلق عليها المتقاعسون كسلهم وجهلهم، فالمهم هو النية، يقول الفاشل المتردد الذي لم يقرأ كتاباً في حياته ولم يعرف كيف يبنى المجتمع الجديد!. فمادامت المسألة لا تتطلب دفع أثمان أو سهر ليالي أو بذل مجهود، فإن النية كفيلة بتحقيق الأهداف دون عناء ودون تشغيل مخ أو يدين!.

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
انقطاع الانترنت يظهر في كل مرة، حجم الوحشة التي تعيشها البشرية، تلك الشبكة التي رُبطت في البداية بالغزو الثقافي والعولمة وسرقة المعلومات، تظهر اليوم مثل الأم الحنون التي تفتح ذراعيها دون مقابل من أجل استقبال الجميع بالأحضان والتربيت على أكتافهم وإهدائه
كاريكاتير
عداد الزوار