آخر تحديث بتاريخ الاثنين 15/08/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

العدد 767

ثلاثاء, 01/08/2017

العرض المسرحي "الوصية" ينبش هموم الحرب

ثلاثاء, 01/08/2017
waseh1.jpg
أبناء سورية ينهضون مثل أسطورة الفينيق

المجلات الثقافية تترجل عن المشهد!

ثلاثاء, 01/08/2017
غابت المجلات الثقافية عن المشهد وحضرت صحافة المنوعات والثقافة الخفيفة، لأن الناس لا تقرأ الكلام الثقيل كما يقول البعض وبالتالي فإن تناول عناوين مثل الحداثة والفكر والفلسفة في هذا النوع من المجلات يعتبر نوعا من البذخ المعرفي كما يعتقد البعض!.

ثمانية وثلاثون فناناً يعرضون في صالة تجليات

ثلاثاء, 01/08/2017
أعمال تنبش حقول الزهري والأخضر بحثاً عن الفرادة

قيس جرجس يحيي أمسية شعرية في بوهيميا آرت كافيه في صافيتا

ثلاثاء, 01/08/2017
أحيا الشاعر الدكتور قيس جرجس أمسية شعرية في كافيه بوهيميا آرت كافيه بصافيتا وسط حضور كبير من المهتمين والأدباء والإعلاميين في المنطقة، وقرأ جرجس مجموعة من قصائده الحديثة التي تناول الحالات الإنسانية المختلفة إضافة إلى الاحتفاء بالمرأة والوطن وغير ذلك من العناوين.. من أجواء الأمسية:مين بيكتب شعرقال الزمانللموتمَ تْعبتْو أنتَ ناطر هالعمر..

من مكتبة النهضة

ثلاثاء, 01/08/2017
• موضوعنا اليوم المبدأ الإصلاحي الخامس "إعداد جيش قوي يكون ذا قيمة فعلية في تقرير مصير الأمة والوطن". نتابع الشرح المختصر لهذا المبدأ.

هل يصلح البسكليت ما أفسده السرفيس؟

ثلاثاء, 01/08/2017
byscle.jpg
لماذا لا نشــرّع الدراجــات الهوائيــة فــي شوارع المدينة أسوة بالدول المتقدمة؟

عن الترجمة المشتركة للشعر(2/2)

ثلاثاء, 01/08/2017
odeimeh.jpg
صديقي العزيز 8- -

سوري للعضم...تجــديد الأفكار.. تجديد الأســـاليب!

ثلاثاء, 01/08/2017
في الفترة الأخيرة نشط الكثير من الفعاليات التي تراهن على الشباب وتقول إن لديهم إمكانات مختلفة وحديثة يمكن أن يبرزوها من النواحي الإبداعية المختلفة المتعلقة بكافة أنواع الفنون، هذا الأمر وجدناه في الرسم عبر المعارض التي أقيمت في أكثر من مكان، وعبر الشعر والموسيقا التي ارتفعت وتيرتها هي الأخرى في الأمسيات الثقافية الأهلية التي تقام في الشام القديمة وبعض الأماكن الأخرى

كل مواطن خفير...تبضّعوا.. بالتي هي أحسن!

ثلاثاء, 01/08/2017
أحسن أسلوب في جذب الزبائن وقد أثبت نجاحه الكبير، هو إجبار الزبون على الشراء بشكل قسري والتغالظ عليه بشكل هائل حتى يجن جنونه ويكاد يخرج من جلده ويضطر للشراء سواء عبر الترجي أم الإصرار لرؤية البضاعة حتى لو كانت تلك البضاعة مجرد بقدونس لا يحتاج للكشف والتأكد من سلامته..

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
أكثر من أسى يطلّ عبر معرض الكتاب في بيروت!. فالصور المنهمرة من الفيس بووك، تقول إن الكاتب السوري يظهر وكأنه يعيش في قارة أخرى، فهو يقف على الأطلال ليستذكر مدينة المعارض القديمة والاحتفاء بالكتب سنوياً في مكتبة الأسد ولاحقاً في المقر الجديد على طريق المطار!.
كاريكاتير
عداد الزوار