آخر تحديث بتاريخ الاثنين 23/05/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

بحضور رئيس المكتب السياسي عميد الإذاعة والإعلام منفذية القنيطرة تحيي يوم الأرض

ثلاثاء, 04/04/2017
ssnp760.jpg
 منيني: الحزب لن يسمح أن تُستباح الشام قلعة الدفاع عن فلسطين

"زهّر نيسان" في مديرية القصاع مع بداية رأس السنة السورية

ثلاثاء, 04/04/2017
تحت عنوان "زهّر نيسان2" احتفلت مديرية القصاع في منفذية دمشق برأس السنة السورية 6767، أحيته فرقة مخمل الموسيقية في مقهى "كلاس إن" في متحد القصاع.

احتفاء بالكتب..!

ثلاثاء, 04/04/2017
عندما نحضر توقيع كتاب، نشعر أن الأمور على ما يرام، من ناحية الحضور واهتمام الأصدقاء واللقاء الجماعي الذي يثير الأسئلة الثقافية من كل نوع وصوب، كلها مشاهدات وعوامل تشعر الإنسان بالراحة والهدوء والطمأنينة بعد ست سنين من الحرب وشظف العيش والتراكمات الكبيرة التي عصفت بالمشهد الاجتماعي والاقتصادي وكل التفاصيل الأخرى، يبدو الحديث عن الثقافة وكتابة الشعر والقصص القصيرة نوع

أنعم بالعمى ليس هروباً ولا خياراً بقدر ما هو خلاصٌ روحي

ثلاثاء, 04/04/2017
الشاعر أحمد نصرة: الحزن مترف في الألق لأن منتهـــاه الإنســـان الحـــر النبيـــللِمَ تكتب؟... لأنعمَ بالعمى!.اللغة السرية محضُ افتراء.. يلجأ العقل لها.. اذ تعجز اللحظة عن التقاط اللحظة.. باللحظة.. سمعتُ موسيقى يديك,.. فاكتفيت..

كلمة يوم المسرح العالمي (2017) للفرنسية إيزابيل هيوبرت

ثلاثاء, 04/04/2017
إذاً، ها نحن مرة أخرى نجتمع في الربيع سوياً، منذ 55 عاماً كان اجتماعنا الافتتاحي بيوم المسرح العالمي.

نصائح لوجه الله! إياكم والشعر

ثلاثاء, 04/04/2017
odeimeh.jpg
صديقي العزيزـ 1 ـقولاً واحداً وبلا مقدمات: إياكم والشعر!. إنه مخذلة، إياكم والشعر ثلاث مرات.إياكم وهذا اللقيط، لقيط الأزقة والدروب... لقيط الدفاتر والتاريخ والتراث. لقيطٌ لا قول له سوى القول ولا فعل له سوى القول. بلا هوية ولا عنوان ولا اسم...

هل يغادر طلاب الجامعات تقاليد المجتع القديم؟

ثلاثاء, 04/04/2017
6-ccd.jpg
دور العقائـــد والفنـــون فـــي صياغـــة ملامـح الثقافـة الجديــدة والمتطـورة

معارض صُنع في سورية.. والتنسيق بين القطاعين العام والخاص المشكلة في توفر المواد الاستهلاكية أم في ارتفاع الأسعار؟

ثلاثاء, 04/04/2017
في كل مرة تنهمك فيها الجهات المختلفة بحجز الصالات الكبيرة والأماكن الواسعة من أجل مهرجانات التسوق يعتقد البعض أن الأسعار ستنخفض إلى مستويات مرعبة، لكن القصة تكون عبارة عن تنشيط للسوق مع تخفيضات لا تؤثر على الارتفاع الكبير في الأسعار حتى وإن المنتج وطنياً والتبرير دائماً يتعلق بارتفاع أسعار المواد الأولية للصناعات حتى لو كانت بسيطة ومعظم موادها من الناتج المحلي!.

دورة إسعافات أولية وإعداد مدربين لنظارة التدريب والرياضة في طرطوس

ثلاثاء, 04/04/2017
ضمن خطتها للعام الحزبي 85 نظمت نظارة التدريب والرياضة في منفذية طرطوس دورة إعداد مدربين وكوادر إدارية، أقيمت بحضور مدربي الوحدات الحزبية كافة.

في ذكرى الأول من آذار.. مفوضية جرمانا تحتفل بانتماءات جديدة

ثلاثاء, 04/04/2017
أحيت مفوضية جرمانا ذكرى ميلاد باعث النهضة السورية القومية الاجتماعية الزعيم أنطون سعاده بانتماء كوكبة من الجيل الجديد الذين أتمّوا الحلقات الإذاعية في الحزب وبعد الموافقة من لجنة الإدخال وهيئة منفذية ريف دمشق.

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
كل مرة نبدأ فيها الكتابة عن الحرب، نكتشفُ أننا قد اعتدنا الدم!. أو أننا في الحد الأدنى، تآلفنا مع البقع الحمراء التي تتجمعُ تحت الأجساد المستلقية باستسلام فوق الإسفلت!.
كاريكاتير
عداد الزوار