آخر تحديث بتاريخ الاثنين 06/06/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

"أسلوب رمادي"على نسيج مبقّع بالدمّ!

ثلاثاء, 15/12/2015
aburmaneh.jpg
فنانون شباب يقدمون رؤيتهم البصرية في معرض مشترك بدمشق

باركود...أفكار لمحاربة البطالة

ثلاثاء, 15/12/2015
barcode.jpg
تعد البطالة الناجمة عن تداعيات الحرب في سورية، من أخطر المشكلات الاقتصادية، وأصعبها حلاً، إذ لا توجد حلول سحرية لتقليص رقم العاطلين عن العمل بصورة ملموسة. إذ يتطلب الأمر حلولاً إبداعية، من خارج صندوق الحكومة التقليدي.

سوري للعضم...صوبيات "نقدي"!

ثلاثاء, 15/12/2015
وصلت الصوبيا من ماركة الشمس إلى عشرين ألف ليرة سورية!. فيما وصل النوع الصغير منها إلى عشرة آلاف ليرة..

كل مواطن خفير...السكوت عن الغش..!

ثلاثاء, 15/12/2015
قديماً قال المثل: إذا أردت مساعدة الفقير لا تعطه سمكة بل علمه أصول الصيد!. وإذا عكسنا هذا على ما يجري حقيقة في المشهد المعيشي اليومي، فإن اجتماع القادرين من كل حي على إنشاء مشروع جماعي صغير الحجم ومتواضع الإمكانات بحيث يقدم المساعدة للأهالي في الشارع فقط، يبدو أمراً ضرورياً ويعد ضمن الإنجازات الكبيرة خاصة في هذه المرحلة الحساسة اقتصادياً وأمنياً.

لا يَسْحَقُ البُطْلانَ إلاَّ الخَيِّرُ"

ثلاثاء, 15/12/2015
لا يَسْحَقُ البُطْلانَ إلاَّ الخَيِّرُالحُكمُ في عقلِ الكرامِ تَدبُّرُوالحُكمُ في هَوَسِ اللئامِ تكَبُّرُوغرائزُ الحُكّامِ في دنيا العروبةجَلُّها مَهْووسَةٌ تتجَبَّرإلاَّ النوادرُ منهُمُ هُمْ وحدهمْبهدى البصيرةِ والصلاحِ تبصَّروالا خيرَ في حكَّامنا أبداً، وهلْيُرجى من الأوغادِ حُكمٌ خيِّرُ؟فطِرتْ على الفعلِ الرديءِ نفوسُهُمْ

عين...تحطيب!

ثلاثاء, 15/12/2015
نزول الحطب كمادة هامة في التدفئة إلى الأسواق، يؤكد المصيبة التي تحدق بالغابات وهو موضوع طرحناه عدة مرات خلال السنوات السابقة دون أن نرى تبدلاً على الأرض.. ترى من أين يحصل أولئك البائعون على الخشب الثخين والمفتول سوى من جذوع الأشجار؟. هل يمكن أن نسمي أماكن معينة مخصصة للتحطيب وتقطيع الشجر؟

الجولان .. وقفة عز مهرجان الرفض القومي الاجتماعي لاحتلال الجولان والتضامن مع شعبنا فيه

ثلاثاء, 15/12/2015
qunetra.jpg
رئيس المجلس الأعلى نورس ميرزا: نخوض صراع وجود بكل أبعاده وعلينا إعادة ترتيب الأولوياتالحرب الكونية التي تخوضها سورية هي استمرار للصراع مع العدو اليهودي 

قضايا...الجولان وفلسطين الروح الواحدة

ثلاثاء, 15/12/2015
لعلنا لا نجافي الحقائق والوقائع إن قلنا إن الجولان قضية وطن..

عبدالله قيروز في ذكرى استشهاده

ثلاثاء, 15/12/2015
ثلاث سنوات مضت على رحيل الرفيق الشهيد عبد الله قيروز في 12/12/2012 بالتفجير الإرهابي الذي استهدف وزارة الداخلية، رحل الشهيد وهو الذي عبّر أسمى تعبير خلال مسيرة حياته عن سوريته الحق ووطنيته الرائدة، فكان بحق الإنسان السوري الناجح والمبدع والرفيق المؤمن بفكره وعقيدته، الرفيق الذي أدى قسم الانتماء وبرّ به وكلّل إيمانه بشهادته وتضحيته في سبيل أمته.

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
نقدياً، تمرضُ النصوص مثل البشر، فتُصاب بالفضيحة أو المراءاة والتواطؤ، ما يتطلب نقلها إلى غرف الإنعاش على جناح السرعة. النصوص تموت إذا نقصت فيها كميات الأوكسجين والحيوية والنُبل!.
كاريكاتير
عداد الزوار