آخر تحديث بتاريخ الاثنين 06/06/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

الإرهاب والطريق إلى العرش

اثنين, 21/12/2015
s.jpg
مع انقشاع غبار عاصفة الحزم بات المشهد أكثر وضوحاً بالنسبة إلى محمد بن سلمان مهندس العاصفة ووزير دفاع العائلة السعودية البالغ من العمر 35 عاماً.

مركب هولاند الأخير

ثلاثاء, 15/12/2015
s.jpg
في ليلة الثالث والعشرين من تشرين الأول عام 2002 لم يكن مسرح البولشوي على موعد مع عرض روتيني من عروضه المسرحية، بل كان عرضاً مضمخاً بالدم والنار، حيث اقتحم 50 مسلحاً شيشانياً العرض المسرحي واحتجزوا حوالي 850 رهينة، وبعد حوالي عشرين ساعة قامت قناة الجزيرة القطرية بنشر مطالب قائد الخاطفين موفسار باراييف البالغ من العمر 25 عاماً والمتمثلة بإنهاء الحرب الشيشانية الثانية.

الراية السوداء وأمراء الذهب الأسود

اثنين, 07/12/2015
s.jpg
لم يكن قرار اختيار داعش للجزيرة السورية منطلقاً لأعماله ومركزاً لكيانه المزعوم اختياراً اعتباطياً.

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
نقدياً، تمرضُ النصوص مثل البشر، فتُصاب بالفضيحة أو المراءاة والتواطؤ، ما يتطلب نقلها إلى غرف الإنعاش على جناح السرعة. النصوص تموت إذا نقصت فيها كميات الأوكسجين والحيوية والنُبل!.
كاريكاتير
عداد الزوار