آخر تحديث بتاريخ الاثنين 10/10/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

من المستفيد من المصالحة الفلسطينية المزعومة

ثلاثاء, 10/10/2017
abashaneh.jpg
لاشك أن التأسيس لردم هوة الانقسام مهمة وطنية فلسطينية صعبة لكنها ليست مستحيلة إذا ما توفرت النوايا الوطنية الصادقة والإرادة الحرة لتحقيق هذا الهدف الوطني الذي يتطلع إليه الشعب الفلسطيني بفارغ الصبر للخروج من المأزق بأقل الخسائر وخاصة أن المستفيد الوحيد من هذا الانقسام المقيت كان وما زال العدو الصهيوني الذي استثمر عامل الوقت بعد توقيع اتفاقيات أوسلو الخيانية من أجل

المناورات الإسرائيلية شمال فلسطين المحتلة رعـــبٌ مـــن انتصـــارات محــور المقاومـــــة

خميس, 26/10/2017
army.jpg
يقول بعض الخبراء عندما تلجا بعض الدول إلى المناورات في بيئة غير مستقرة فهذا يعني أن هناك عدو افتراضي وأنها اتخذت قرار الحرب وعندما توجه رسائل التطمينات إلى دول محددة فهي تحتمل التأويل, فإما تحاول تحييدها مرحليا, وإما تتعمد تضليلها, وفي كلا الحالتين الهدف الاستراتيجي واحد وهو توجيه الضربة العسكرية في اللحظة المناسبة .

من انتصار المقاومة في جرود عرسال والقلمون إلى انتصار الفلسطينيين في الأقصى

ثلاثاء, 15/08/2017
aqsa.jpg
لاشك أن المعركة المعقدة التي خاضتها المقاومة الوطنية اللبنانية بقيادة حزب الله في جرود عرسال أضافت سفراً جديداً لانتصاراتها في لبنان بشكل خاص ولمحور المقاومة والصمود بشكل عام، وهو ما يؤكد تطور قدرات المقاومة عل مختلف المستويات العسكرية والأمنية والتكنولوجية وخاصة بعد استخدامها للطائرات المسيرة لمراقبة و جمع المعلومات الدقيقة عن تحركات المجموعات الوهابية التكفيرية ف

أولويات مؤتمر هرتسيليا الصهيوني السابع عشر وحضور بعض الشراذم الفلسطينية والعربية المتصهينة..!

ثلاثاء, 18/07/2017
hirtselia.jpg
في الوقت الذي تشهد الساحة الفلسطينية صراعات بين سلطة عباس وسلطة حماس ويتعمق الانقسام بينهما يعقد الكيان الصهيوني المصطنع في فلسطين المحتلة ما يسمى مؤتمر هرتسيليا الـ ١٧ بعنوان "فرص إسرائيل"، ويعتبر هذا المؤتمر من أهم المؤتمرات الصهيونية السنوية على الصعيدين الأمني والاستراتيجي للكيان الصهيوني والذي يناقش على مدار ثلاثة ايام أهم التحديات والمخاطر الأمنية والعسكرية و

شــركـاء الأمــس فــي الإرهــاب أعـــداء اليـــوم!

ثلاثاء, 04/07/2017
trump.jpg
ظهرت الأزمة السعودية القطرية في ظل هزيمة عصاباتهم الوهابية التكفيرية الإرهابية تحت ضربات الجيش السوري – والعراقي وحلفائهما في زمن قياسي وبعد أيام قليلة من الزيارة المشؤومة للرئيس الأميركي ترامب للسعودية الشهر الماضي التي انعكست تداعياتها بشكل سبلي على هذه الأزمة بسبب الفوضى في مواقف الرئيس الأميركي المتناقضة مع مواقف وزارتي الخارجية والدفاع والاستخبارات حول الأزمة

انتصــار أيــار 2000 مفتاح انتصارات المقاومة والصمود

ثلاثاء, 06/06/2017
إن التاريخ لا تصنعه الصدفة ولا هرولة المهرولين المفرطين المستسلمين، بل تصنعه إرادة المقاومين وعظمة الشهداء الذين يسطرون أروع الملاحم الكفاحية في حياة شعبهم وأمتهم ليخلدهم التاريخ في ذاكرة الأمة.

في ذكرى النكبة...انتصار سورية انتصار لفلسطين ومحور المقاومة والصمود

ثلاثاء, 23/05/2017
nakbeh.jpg
لا شك أن الوعي الجمعي الفلسطيني لإحياء ذكرى النكبة يتزايد عاماً بعد عام بكل ما ترمز إليه هذه المناسبة المؤلمة من دلالات ومعان سياسية وطنية، وفي مقدمتها التمسك بالعودة كحق شرعي وقانوني لا يمكن التنازل عنه أو التفريط به أو المساومة عليه والتصرف به من أي جهة كانت رسمية أو غير رسمية.

انتفاضة الأسرى تتحدى قرارات وقوانين إدارة سجون مجرمي الحرب الصهاينة

ثلاثاء, 09/05/2017
في ظل صمت وتواطؤ معظم الأنظمة العربية والعالمية المتصهينة وتحت شعار "نعم للجوع لا للركوع"، أعلن أكثر من 1500 أسير فلسطيني وعربي في سجون العدو الصهيوني إضراب الكرامة عن الطعام ليقدموا نموذجاً ساطعاً في تحدي إدارة السجون الصهيونية وقراراتها وقوانينها الإجرامية الإدارية التي لم يشهد العالم مثيلاً لها في التاريخ الحديث.

الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الصهيوني من الزنازين إلى الميادين المقاومة..!

ثلاثاء, 25/04/2017
لا شك أن الفهم الحقيقي والموضوعي لظهور الحركة الأسيرة الفلسطينية يرتبط بشكل جدلي بمقاومة الاحتلالات التي تعاقبت على فلسطين منذ الاحتلال البريطاني نهاية 1917 حتى إعلان قيام الكيان الصهيوني المصطنع عام 1948 وحتى اليوم.

الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الصهيوني من الزنازين إلى الميادين المقاومة..!

ثلاثاء, 25/04/2017
لا شك أن الفهم الحقيقي والموضوعي لظهور الحركة الأسيرة الفلسطينية يرتبط بشكل جدلي بمقاومة الاحتلالات التي تعاقبت على فلسطين منذ الاحتلال البريطاني نهاية 1917 حتى إعلان قيام الكيان الصهيوني المصطنع عام 1948 وحتى اليوم.

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
ستنضجُ ثمارُ الكبّاد في غيابنا هذه السنة، ويقطر مطرها على تراب الحديقة ثم تشربه الأرض.. ستفتقد حباتُ النارنج كل لحظات الجنون، حينما كنا نمزج ماء الشام مع الفودكا، ثم نتكئ على كراسي الجلد، ونحن سعداء من شدة الحب.. سيغني «فرانك سيناترا» نهاية الطريق، وتكبر الوحشة دون أن يقاومها أحد.. ستكبر صبايا دوّار المزرعة، وشارع الملك العادل..
كاريكاتير
عداد الزوار