آخر تحديث بتاريخ الاثنين 12/09/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

من مكتبة النهضة

ثلاثاء, 12/09/2017
المبدأ الرابع: الأمة السورية هي وحدة الشعب السوري المتولدة من تاريخ طويل يرجع إلى ما قبل الزمن التاريخي الجلي.

الحقائب المدرسية وهوامش الغش الكبير في الأسعار!

ثلاثاء, 12/09/2017
bags.jpg
لا يكاد رصيف في شوارع المدينة يخلو من عروض الحقائب المدرسية، بدءا من البرامكة عند كلية الحقوق وصولاً إلى ساحة عرنوس والحمراء وشارع الباكستان وسوق الخجا..

المشكلــــــة فـــي التنفيذ!

ثلاثاء, 12/09/2017
استعمنا إلى تصريحات وزير التربية الدكتور هزوان الوز حول موضوع أغلفة الكتب في المناهج الجديدة، وقد سبق له أن أعطى التوجيهات إلى الهيئات المختصة في موضوع تطوير المناهج من أجل تلافي الكثير من الثغرات إثر نشر الصحف والمنابر الإعلامية المختلفة مقالات عن هوية هذه المناهج والنقاط التي من الضروري أن تراعيها قبل أن تصل إلى المدارس ومقاعد الدراسة في الصفوف..

مديرية بانياس تعايد أبطال الجيش السوري

ثلاثاء, 12/09/2017
لأنهم العيون الساهرة على أرض الوطن وحماة الأرض والعرض صانعو المجد والقرار، لم يمر عيد الجيش السوري 1 آب دون أن تحتفل بهم السماء قبل الأرض.

سوري للعضم...نحيا بالأعمال وليس النيّات!

ثلاثاء, 12/09/2017
أصبحت النيات شماعة يعلق عليها المتقاعسون كسلهم وجهلهم، فالمهم هو النية، يقول الفاشل المتردد الذي لم يقرأ كتاباً في حياته ولم يعرف كيف يبنى المجتمع الجديد!. فمادامت المسألة لا تتطلب دفع أثمان أو سهر ليالي أو بذل مجهود، فإن النية كفيلة بتحقيق الأهداف دون عناء ودون تشغيل مخ أو يدين!.

كل مواطن خفير...طفرانين.. بانتظار الراتب!

ثلاثاء, 12/09/2017
خرج السوري من عيد الأضحى المبارك، بأكوام من المباركات والتهاني وتبادل التحيات، لكن الجيوب أصبحت فارغة للأسف!. فالموظف الذي قبض راتبه قبل العيد تبعزق شمالاً ويميناً فصرفه كاملاً خلال أيام العيد الأربعة..

دورة فنية في مفوضية القدموس لتعليم الأشبال فنون الرسم

ثلاثاء, 12/09/2017
khadmous.jpg
افتتحت مفوضية القدموس التابعة لمنفذية طرطوس دورة رسم خاصة لأشبال المفوضية , شارك فيها 25 شبل و زهرة من أشبال المتحد . حيث يلتقي الأشبال يوم السبت من كل أسبوع لتعليمهم فنون الرسم والخط والتلوين والتفريغ على الورق, وصنع لوحات عن موضوعات حرة وتلوينها بالألوان الزيتية والمائية والخشبية لنقل الصور الواقعيّة بصيغة جديدة يعمل على تشكيلها مجدداً برؤية وروح الأشبال .

ورشــــة عمــــل بحثيــــة فـــي مديـريـــة جــرمــانـــا

ثلاثاء, 12/09/2017
warsheh.jpg
نظمت مديرية جرمانا التابعة لمنفذية ريف دمشق ورشة عمل حزبية لمناقشة عدد من الأبحاث والمقترحات المقدمة من الرفقاء في المديرية تختص بشؤون حزبية عقائدية وفكرية حيث قسمت الورشة إلى محورين الأول بعنوان (حرية الفرد وتربية الوجدان القومي) قدمه نادر عبيد مؤكداً أن الحرية لا تكون من غير نهضة، والأحرار لا يكونون بلا وعيّ وإدراك, والغفوة عبودية والخاملون عبيد , والوعيّ حرية وال

التدريب في ورشة عمل في مديرية جرمانا

ثلاثاء, 12/09/2017
aban.jpg
بهدف تعزيز البناء النفسي لإنماء الوعي القومي لدى الرفقاء المنتمين حديثاً للحزب ومن خلال خطة عمل مديرية جرمانا التي تقيم ورش عمل كل خمسة عشر يوم تختص بشؤون تنظيمية وفكرية، أقامت لجنة التدريب والرياضة في مديرية جرمانا التابعة لمنفذية ريف دمشق ورشة عمل قسمت إلى جزأين, شارك فيها الرفقاء المنتمون حديثاً.

أهالي دير الزور: لقد تحقق حلم النصر بفضل تضحيـــات الجيـــش الســــوري البطـــل

ثلاثاء, 12/09/2017
لفرحة العارمة التي عبر عنها أهالي دير الزور بانتصار الجيش السوري في فكل الحصار عن مدينتهم الباسلة التي صمدت ثلاث سنوات في أطل مدة تشهدها مدينة محاصرة عبر التاريخ لتتجاوز فيها المدة التي صمدتها لينينغراد في الحرب العالمية الثانية، كل هذا كان دليلا على خيار السوريين المبدئي الحاسم على أنهم يقفون إلى جانب الجيش السوري البطل في مهماته الوطنية والقومية النبيلة حيث حقق ال

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
يموتُ الشعراء وأصابعهم على زناد الحرف!. وإذا كانت مقولة سيماهم في نصوصهم تصحّ لاقتفاء سيكولوجيا الكاتب، فإن أسوأ كارثة يمكن أن يتعرض لها الشاعر، هي رحيلُ نصوصه قبل موته شخصياً!.
كاريكاتير
عداد الزوار