آخر تحديث بتاريخ الاثنين 18/07/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

ديك الجن الحمصي.. سيرة إبداع وتاريخ هل ضاع شعر ديك الجن بسبب العناوين؟

ثلاثاء, 18/07/2017
كتاب جديد صادر عن الهيئة العامة السورية للكتاب يتناول مسيرة المبدع ديك الجن الحمصي من خلال عدة أقسام تتناول الحياة السياسية والاجتماعية والدينية في ذلك العصر إضافة إلى الحياة الفكرية والأدبية.. الكتاب عبارة عن دراسة أدبية نقدية جادة أماطت النقاب عن حياة الشاعر العباسي المرموق وتلمست مواضع إبداعه الفني وألقت الضوء على ذاتيته المتميزة..

الأدب الأفريقي الجنوبي.. قصص مقالات شعر

ثلاثاء, 18/07/2017
ضفاف مفاجئة للادب الزنجي من وراء خط الاستواءالتطورات التي عصفت بجنوب أفريقيا من شأنها أن تضيء بشكل كبير على الشعر، ومن غير الممكن فهم الحركة الشعرية في هذه المنطقة بمعزل عن الانقلابات التي حدثت.. كيف يمكن للأفارقة الجنوبيين ذوي المسؤولية والادراك أن يظلوا مبدعين في جو من التوتر؟. سؤال تطرحه ماري بنسون في رسالة إلى جيمس بالدوين.. تقول أنثوني سامبسون:

دورة التأهيل الإداري لمفوضي الأشبال في مديرية جرمانا في منفذية ريف دمشق

ثلاثاء, 18/07/2017
reef ssnp.jpg
بقدر ما ترتكز التربية إلى مبادئ وقواعد ومعارف صحيحة ، بقدر ما ينشأ وفقها أجيال مدركة واعية و فاهمة ، ولأهمية التربية أقامت مديرية جرمانا في منفذية ريف دمشق دورة للتأهيل الإداري لمفوضي الأشبال في المديرية .

سوري للعضم...التنوع ومشكلة التشبــّه بالفسيفساء!

ثلاثاء, 18/07/2017
تعبير التنوع والتعدد في المجتمع السوري صار يستخدم دائماً دون أن يحدد المستخدم ماذا يعني هذا المصطلح ودون أن يفهم الآخرون دلالته إن كانت صحيحة فعلاً وتنطبق على المجتمع السوري أم إنها تحتمل إشارات سلبية لابد من التنويه إليها كي لا نقع في المصطلحات الغربية التي يحاولون تسويقها في كل مرة ومنها الفيدرالية التي يسوقونها على أنها مسألة طبيعية ويتخذون الدول المتقدمة كدليل ع

كل مواطن خفير...انتعاش الصناعة.. تعافي الحياة

ثلاثاء, 18/07/2017
انتعاش الصناعة في مدينة الشيخ نجار بحلب يحمل الكثير من الدلالات، فهذه المنطقة يمكن اعتبارها مثل البوصلة أو المؤشر على حقيقة ما يجري على الأرض، خاصة بعد الحرب التي تناولتها والسرقات والتدمير الوحشي للآلات والمعامل الذي كان يتم بهدف القضاء على أي أمل بعودتها لأن الهدف كان مكانة حلب الاقتصادية لأنها عصب الاقتصاد السوري..

وفد حزبي برئاسة رئيس المكتب السياسي يشارك القوميين الاجتماعيين في حلب إحياءهم ذكرى يوم الفداء

ثلاثاء, 18/07/2017
wfed.jpg
"في حلب، تعلمنا منك يا زعيمي تلك الدروس والعبر، وكانوا رفقاءنا بحق أبناء الحياة، تلك الأجيال التي خاطبتها يوماً، مؤتمنين على نهجك ودمائك التي شكلت لنا طريق الانتصار والنصر المبين".

عميد التربية والشباب يرافق أشبال وزهرات صيدنايا في يوم ترفيهي

ثلاثاء, 18/07/2017
بحضور عميد التربية والشباب جميل مراد ومنفذ عام ريف دمشق رياض سعادة، نظمت منفذية ريف دمشق نشاطاً ترفيهياً لأشبال و زهرات مديرية صيدنايا ومفوضية معرة صيدنايا. تخلل النشاط مسير إلى أحد المنتزهات الجبلية ونشاطات رياضية وترفيهية وثقافية وإذاعية، ومسابقات متنوعة.

كاتب فرنسي: سوريا منتصرة.. وعلى عملاء «اسرائيل» أن يقلقوا

ثلاثاء, 18/07/2017
كصباح ملؤه السكينة، شيئاً فشيئاً يصبح المشهد أكثر صفاء في سورية. من موقع الهجوم في كل مكان، استعاد الجيش الوطني آلاف الكيلومترات المربعة من الأراضي إلى الشرق من حلب وحمص ودمشق.

واشنطن وأزمة الخليج: رسائل ومواقف متضاربة

ثلاثاء, 18/07/2017
لم تكد تنتهي أول زيارة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الخارج حتى اندلعت أزمة الخليج، الأزمة بين قطر من جهة والسعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة أخرى، وهي الأزمة التي ما زالت تتوالى فصولها دون أن يلوح في الأفق ما يشير إلى إمكانية حلها قريبا.

دولــة "داعشيــة" جديــدة فــي جزيــرة العــرب!

ثلاثاء, 18/07/2017
الشرق الأوسط هو عالم سياسي معقد قوامه الدسائس والخيانات. وحكام السعودية يعرفون ذلك جيداً... لكنهم سقطوا، رغم ذلك، في فخ هو فخ اليمن. وسيكون من المثير حقاً أن نعرف ما إذا كانوا سيتمكنون من الاستمرار في الوجود بعد هذه الضربة القاضية: هنالك دولة داعشية في طور النشوء في جزيرة العرب.

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
أن تهرع إلى قبور الشعراء، فهذا يؤكد أن خطباً هائلاً ألمّ بالحياة!.
كاريكاتير
عداد الزوار