آخر تحديث بتاريخ الاثنين 05/12/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

فيلم "ياسمين" للمهند كلثوم يحصد عدة جوائز في المهرجانات

ثلاثاء, 05/12/2017
muhanda.jpg
كلثوم: سورية المبدعة تستحق أن نصرخ دائماً تحيا السينما

سهير سرميني في فيلم "عرائس السكر" الوجع الإنساني في جماليات صادمة

ثلاثاء, 05/12/2017
فيلم يعزف على الوجع الإنساني لطفلة مصابة بما يسمونه "المنغوليا" وتعيش مع أمها في بيت على سفح قاسيون في منطقة فقيرة وبسيطة بعد أن رحل الأب تاركاً الإعالة للأم التي تلعب دورها سلمى المصري..

على ناصية النصوص المفرودة!

ثلاثاء, 05/12/2017
النصوص الهجينة تنتشر بلا رقيب، دون أخلاقيات ولا مبادىء ولا اعتبارات، وكل ذلك بدعوى أن هناك آفاقاً من الحرية والهوامش المتاحة للكاتب التي لا يمكن لأحد أن يحذر عليها..

أبو خليل القباني.. ضمن سلسلة (أعلام ومبدعون)

ثلاثاء, 05/12/2017
أبو خليل القباني عنوان الإصدار الجديد من سلسلة أعلام ومبدعون التي تصدرها الهيئة العامة السورية للكتاب شهريا لليافعة.وجاء الكتاب الذي أعدته هناء أبو أسعد على صورة حكاية فالطفل سامر يعود لبيته مسرورا لأن معلمة مادة التربية الفنية اختارته لتمثيل مسرحية ستعرض على مسرح أبي خليل القباني فيطلب من جده أن يحكي له سيرة حياة هذه الشخصية السورية.

السعودي تركي الحمد يتبرأ من المسألة الفلسطينية ويهاجم الفلسطينيين!

ثلاثاء, 05/12/2017
كتاب سوريون وعرب: فلسطين هي البوصلة التي لا يمكن المساومة عليها

من مكتبة النهضة

ثلاثاء, 05/12/2017
"الوطن السوري هو البيئة الطبيعية التي نشأت فيها الأمة السورية، وهي ذات حدود جغرافية تميزها عن سواها، تمتد من جبال طوروس في الشمال الغربي وجبال البختياري في الشمال الشرقي إلى قناة السويس والبحر الأحمر في الجنوب، شاملة شبه جزيرة سيناء وخليج العقبة، ومن البحر السوري في الغرب، شاملة جزيرة قبرص، إلى قوس الصحراء العربية وخليج العجم في الشرق.

حروفيات الفنان أكسم طلاع تتلألأ في صالة سنيار بدبي وتحتفي بحروف اللغة والدلالات

ثلاثاء, 05/12/2017
تحتفي صالة سنيار في دبي حالياً بأعمال الفنان التشكيلي أكسم طلاع الحروفية من خلال معرض فردي يضم خمسا وعشرين لوحة بأحجام كبيرة أغلبها بتقنية الألوان الزيتية الى جانب بعض الأعمال بتقنية الغرافيك بأحبار ومواد مختلفة باللونين الأبيض والاسود.

(سورية درّة الشرق) معرض صور في هنغاريا

ثلاثاء, 05/12/2017
افتتح في مدينة صولنوك الهنغارية معرض صور فوتوغرافية عن معالم سورية الاثرية والحضارية قبل وبعد الحرب الإرهابية التي تشن عليها بعنوان "سورية درة الشرق".بدأ حفل افتتاح المعرض الذي نظمته عائلة الدكتور منذر فطيمي بالتنسيق مع بلدية صولنوك ومركز "أبوناك أغور" الثقافي بالنشيد العربي السوري بأداء فتيات وشبان من مدينة صولنوك إضافة إلى عدد من الأناشيد الوطنية.

مناخات لونية متنوعة في معرض صالح الخضر بصالة لؤي كيالي

ثلاثاء, 05/12/2017
نسج التشكيلي صالح الخضر مشهدية بصرية متراكبة من الكتل اللونية المجردة والمتناغمة في لوحات معرضه بعنوان "ملامح للياسمين" الذي افتتح مساء اليوم في صالة لؤي كيالي بالرواق العربي بدمشق.

جيانا عيد: أعظم تكريم يتلقاه المبدع عندما يكرم في بلده

ثلاثاء, 05/12/2017
حملت في اعمالها الدرامية والسينمائية والمسرحية روح المرأة السورية فعكست من خلالها صورة المناضلة ذات القضية والأم ذات القلب الحنون أما الدراما بالنسبة لعميدة المعهد العالي للفنون المسرحية جيانا عيد فهي "صورة الواقع وحياة الانسان" وهمها في مهنة التمثيل هو الانخراط في الدفاع عن الإنسان والمجتمع الذي تنتمي إليه.

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
كلما بدأ الحديث عن "النص البديل"، حضرت في الذهن مباشرة عبارة "الطاقة البديلة" التي تزين واجهات محلات الكهرباء بكثرة في هذه المرحلة بسبب الشحّ الكبير في التيار!.
كاريكاتير
عداد الزوار