آخر تحديث بتاريخ الاثنين 23/05/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

الصحافة السورية.. ماضيها وحاضرها 1877 – 1970 تجربة موغلة ومليئة بالمعاناة والإصرار

ثلاثاء, 23/05/2017
الكتاب صادر سنة 1997 لكنه ينطوي على توثيق مهم لمختلف المراحل التي مرت بها الصحافة السورية، بدءاً من عام 1877 حتى 1970 مع بانوراما كاملة عن القرارات والأرقام والتواريخ التي بحاجة إليها كل من يحاول فهم التطورات المختلفة التي حكمت صاحبة الجلالة السورية في مسيرتها الطويلة خلال أكثر ما يقارب من قرن ونصف من الزمن، كانت فيها الصحافة السورية متقدمة على مثيلاتها العربيات كما

من مكتبة النهضة

ثلاثاء, 23/05/2017
لم يتأسّس الحزب لمجرّد محاربة الانتداب القائم، حتى إذا زال الانتداب، زال الحزب.

عمدة الإذاعة والإعلام تختتم أعمال الورشة التخصصية لتطوير الموقع الرسمي للحزب

ثلاثاء, 23/05/2017
بمشاركة عميد الثقافة والفنون الجميلة نبيل السمان، اختتمت عمدة الإذاعة والإعلام أعمال ورشتها التخصصية لتطوير الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالحزب التي أقيمت في مقر منفذية طلبة دمشق يوم الجمعة الفائت، وبمشاركة رفقاء من منفذيات دمشق- ريف دمشق- الطلبة في جامعة دمشق

مهرجان الطفولة والشباب في جولته الثانية يقدم حفلا غنائيا وعروضا تراثية ومسرحية

ثلاثاء, 23/05/2017
أحيت مجموعة "ورجعت البسمة سورية" بالتعاون مع وزارة السياحة ومحافظة دمشق مهرجان الطفولة والشباب في جولته الثانية ضمن حفل فني شارك فيه عدد من الفعاليات الفنية والاجتماعية في المدرج الروماني لحديقة تشرين.

ملتقى القصة القصيرة المقاومة.. نصوص قصصية تدعو لمواجهة الاحتلال الصهيوني

ثلاثاء, 23/05/2017
أقام اتحاد الكتاب العرب بالتعاون مع جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية ملتقى القصة القصيرة المقاومة حيث ألقى مجموعة من الأدباء قصصا عبرت عن التزامهم بالقضية الفلسطينية مستخدمين أساليب أدبية مختلفة عبرت عن أهمية القصة المقاومة في الساحة الأدبية السورية.

مهرجان نبض السويداء الثقافي يحاكي نبض السوريين وتمسكهم بالوجه الأرقى للحياة

ثلاثاء, 23/05/2017
يواصل مهرجان نبض السويداء الثقافي الذي تقيمه دار ليندا للطباعة والنشر والتوزيع بالتعاون مع جمعية النقاء الثقافية فعالياته اسبوعيا ضمن بهو مجلس مدينة السويداء محاكيا ارادة السوريين النابضة بالحياة والأمل والجمال على تنوع مفرداته الفنية والثقافية والفكرية.

ما سرّ الأخطاء النحوية والإملائية في أوراق الامتحانات؟ دلالات الضعف اللغوي بين الطلاب والمعلمين

ثلاثاء, 23/05/2017
studentss.jpg
أن يقبض طالب الصف الإعدادي على بعض الأخطاء الإملائية والنحوية في ورقة الامتحانات، فتلك مصيبة، وإذا كان الخطأ في ورقة أسئلة اللغة العربية فالمصيبة أعظم!. هذا الأمر يعيد الاهتمام باللغة إلى الواجهة، حيث بات الضعف اللغوي سيد الموقف ليس بالنسبة للأجيال وحسب، بل بالنسبة للمعلمين الذين لم تعد قدراتهم أكبر من المنهاج البسيط حتى لو كانوا من الاختصاصيين!.

سوري للعضم...ضد النقابات.. والطوائف.. والطبقات!

ثلاثاء, 23/05/2017
يذهب المواطن إلى نقابة الأطباء كي يشكو على طبيب غشّه في العملية الجراحية وأخذ أكثر من السعر المطلوب، أو نسي بكرة الشاش في بطنه أو قطع له أذنه عوضاً عن الزائدة الدودية، فتهرع النقابة لتدافع عن الطبيب لأنه عضو فيها ويدفع الرسوم والالتزامات، أما المواطن فهو دخيل على الخط!. في هذا الإطار، النقابات تساند الباطل وتقف إلى جانب الأعضاء حتى لو أكلوا الخمير والفطير!.

كل مواطن خفير...الحوت الأبيض أكل الكابل!

ثلاثاء, 23/05/2017
قرط الحوت الأزرق الكابل الخاص بالانترنت القادم إلى المنطقة، فقد هبط هذا الحيوان الغليظ إلى قاع المحيط والتهم الكابل كي لا يتمكن السوريون من الحديث مع بعضهم على الماسنجر وكي يعانوا الكثير وهم يرسلون الصور عبر الواتس أب، فالحوت اللعين يعرف كيف يلعب بأعصاب البشر في المنطقة وهو قادر على إحداث التوازنات وقلب المعايير متى يشاء، إذ لا يتطلب الأمر منه إلا أن يفتح فمه قليلاً

النقــــــش فــي الحجر!

ثلاثاء, 23/05/2017
إذا صحّ المثل الشعبي المعروف الذي يقول إن العلم في الصغر مثل النقش في الحجر، فأي نقوش سوف نحصل عليها أو بالأحرى أي شخصيات ستتكون لاحقاً بعد تراكم سنوات طويلة من العملية التعليمية تبدأ في الصف الأول الابتدائي وقد لا تنتهي بآخر سنة جامعة؟.

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
كل مرة نبدأ فيها الكتابة عن الحرب، نكتشفُ أننا قد اعتدنا الدم!. أو أننا في الحد الأدنى، تآلفنا مع البقع الحمراء التي تتجمعُ تحت الأجساد المستلقية باستسلام فوق الإسفلت!.
كاريكاتير
عداد الزوار