آخر تحديث بتاريخ الاثنين 18/07/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

باركود...«ديلر» مع وقف التنفيذ..!!

اثنين, 11/01/2016
barcode.jpg
أصبح واضحاً للعيان أن الليرة السورية تشهد استقراراً نسبياً في أسواق الصرف، «البيضاء» منها و«السوداء»، بعد توسيع دائرة عملية التدخل لتشمل أكبر عدد ممكن من شركات ومكاتب الصرافة المرخصة، وجعلها عملية يومية دون انقطاع، إلا في أيام العطل الرسمية.

باركود...لعبة التوقعات الاقتصادية

اثنين, 04/01/2016
barcode.jpg
استعرضت أغلب وسائل الإعلام العالمية على اختلاف أنواعها، توقعات لأسعار الذهب والنفط وأسواق الأسهم والعملات للعام القادم، وكانت الصفة الأبرز لتلك التوقعات التباين الصارخ، وخاصة في موضوع النفط، فبينما كانت كبرى المصارف تنشر توقعات تشاؤمية إلى حدّ ما، بهبوط سعر البرميل إلى 30 دولاراً، توقع مديرو شركات نفط كبرى ارتفاع السعر إلى 70 دولاراً.

باركود...الفقر والحكومة في سباق الوقت

اثنين, 21/12/2015
barcode.jpg
تناقلت بعض وسائل الإعلام مؤخراً نتائج مؤشر مستوى المعيشة الاقتصادي، الصادر عن مقياس «إكسباتستان» العالمي، الذين بيّن أن العاصمة السورية دمشق هي الأكثر انخفاضاً في معدلات الصرف على مستوى المعيشة إقليمياً، في مقابل بعض العواصم التي تقع ضمن النطاق الجغرافي لمنطقة الشرق الأوسط للعام الحالي 2015.

باركود...أفكار لمحاربة البطالة

ثلاثاء, 15/12/2015
barcode.jpg
تعد البطالة الناجمة عن تداعيات الحرب في سورية، من أخطر المشكلات الاقتصادية، وأصعبها حلاً، إذ لا توجد حلول سحرية لتقليص رقم العاطلين عن العمل بصورة ملموسة. إذ يتطلب الأمر حلولاً إبداعية، من خارج صندوق الحكومة التقليدي.

باركود... المضاربة بالثقة في سوق الصرف

اثنين, 07/12/2015
barcode.jpg
تقوم السياسة النقدية على عنصر الثقة، فكلما كانت ثقة المواطنين والفعاليات الاقتصادية كبيرة، كانت فعالية السياسة النقدية كبيرة، والعكس صحيح.

باركود...حلول عملية لتعزيز قيمة الليرة

ثلاثاء, 01/12/2015
barcode.jpg
يقول الخبر: «الجزائري وميالة يبحثان حزمة جديدة من السياسات. تثبيت سعر الصرف عبر البيع الآجل وربط موافقات الاستيراد بالتصدير».

باركود...الموازنة.. لغز الفجوة الدولارية

اثنين, 23/11/2015
barcode.jpg
تحدثنا في الزاوية السابقة عن أثر رفع سعر صرف الدولار في موازنة الدولة للعام 2016 من 150 في العام 2015 إلى 250 ليرة. دون أن نشير إلى أثر الفجوة الحقيقية بين سعر الصرف الجديد الذي كان الهدف منه جعل الموازنة أقرب إلى الواقع، وبين تغيرات سعر الصرف التي وصلت إلى زيادة بنحو 125 ليرة عن السعر المعتمد مع احتمالات اتساع الفجوة خلال العام القادم.

باركود...الحكومة وألغاز الدولار

اثنين, 16/11/2015
barcode.jpg
لم تستجب أسعار صرف الدولار في السوق غير النظامية لعمليات الضخ اليومية من قبل مصرف سورية المركزي بسعر «تمييزي» للمواطنين، كما كان متوقعاً.

باركود...خط الفقر الجديد.. «عصّة القبر»!!

اثنين, 09/11/2015
barcode.jpg
يبدو أننا على موعد قريب مع ازدياد كبير في تعداد الفقراء وفقاً للمعايير العالمية التي يحددها البنك الدولي، بناءً على سعر صرف الدولار الأميركي أمام الليرة السورية الذي تسعى السلطات النقدية للحفاظ عليه وهو 345 ليرة للدولار.

باركود...محتالون أمام الحكومة

اثنين, 02/11/2015
barcode.jpg
يعود التسويق الشبكي بحلة جديدة في البلد ليستقطب آلاف البسطاء الباحثين عن فرصة لجني الأموال دون عناء، في تجاهل فاقع للقوانين والأنظمة المرعية، ودون اكتراث بالملف القضائي المشبع بالإثباتات الدامغة حول تورط شركات التسويق الشبكي بالنصب على المواطنين والاحتيال الاقتصادي وجعله قيمة حميدة في ذاكرة المجتمع.

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
أن تهرع إلى قبور الشعراء، فهذا يؤكد أن خطباً هائلاً ألمّ بالحياة!.
كاريكاتير
عداد الزوار