آخر تحديث بتاريخ الاثنين 25/04/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

العدد 628

اثنين, 04/11/2013

المصيبة في المخيلة!

اثنين, 04/11/2013
zeid katreeb1.jpg
كل شيء في هذا العالم يحتاج إلى مخيلة، حتى المصطلحات السياسية ومشاريع الاقتصاد وطلاء الأبنية وافتتاح البسطات واستيراد السيارات..

ملحمة جلجامش ونصوص سان جون بيرس في ثلاثاء شعر

اثنين, 04/11/2013
نصوص غنية ومتنوعة حضرت في لقاء "ثلاثاء شعر" يوم الثلاثاء 29 تشرين أول 2013 الذي أقيم في نادي الصحفيين بدمشق..

الفرقة السيمفونية الوطنية تحيي حفلاً موسيقياً على مسرح الأوبرا

اثنين, 04/11/2013
بموسيقا أوبرا صلوات المساء الصقلية لفيردي، افتتحت الفرقة السيمفونية الوطنية السورية بقيادة ميساك باغبودريان أمسيتها على مسرح الأوبرا السورية.

ثاني خماسيات "صرخة روح2" من بطولة النجمة أمل عرفة... وبتوقيع المخرج إياد نحّاس

اثنين, 04/11/2013
يبدأ المخرج إياد نحّاس بتصوير ثاني خماسيات الجزء الثاني من مسلسل "صرخة روح"، الخماسية بعنوان "الضحيّة"، وهي من تأليف الكاتب سعيد حنّاوي، عن فكرة لمحمد قنوع.

خمس جوائز كبرى للإعلام السوري في مهرجان الغدير في العراق

اثنين, 04/11/2013
حقق الإعلام الوطني السوري إنجازاً فنياً وإعلامياً جديداً بفوزه بخمس جوائز كبرى في مهرجان الغدير العالمي السابع للإعلام الذي اختتمت فعالياته في مدينة النجف العراقية مساء أمس.

وزير الصناعة: 336 مليار ليرة أضرار الصناعة السورية

اثنين, 04/11/2013
syria_628.jpg
تركز الاجتماع الذي عقده وزير الصناعة كمال الدين طعمة مع مديري المؤسسات العامة الصناعية وعدد من المديرين المركزيين والمعنيين في الوزارة وممثلين من لجنة إعادة الإعمار في وزارة الإدارة المحلية حول تطوير البيانات الشاملة من أجل إعادة الإعمار في القطاع الصناعي وبيانات الأضرار التي لحقت بالمؤسسات والشركات والجهات التابعة للوزارة وفي القطاع الخاص وتحديد أوليات إعادة الإعما

النسيجية: 15.805 مليار ليرة قيمة المبيعات في تسعة أشهر

اثنين, 04/11/2013
تمكنت المؤسسة العامة للصناعات النسجية من تسويق منتجات لشركاتها خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام بقيمة 15.805 مليار ليرة، منها مبيعات داخلية بنحو 12.2 مليار ليرة وصدّرت ما قيمته 3.6 مليارات ليرة.

متقاعدو حمص يستغيثون من اختفاء رواتبهم.. ولا جدوى!

اثنين, 04/11/2013
"مجتمع" عدد كبير من المتقاعدين في حمص تسابق إليهم العجز والحيرة... نعم.. لقد تلاشت رواتبهم بقدرة قادر بين يدي الموظفين والمعاملات الرسمية وعدم اتضاح تفاصيل ما جرى، دون أن يتمكنوا من الحصول على حقوقهم المالية من الرواتب المؤجلة الدفع..

ارتفاع رسوم التعليم المفتوح ومشكلات التسرب وعدم قدرة الطلاب على التسديد!

اثنين, 04/11/2013
"مجتمع" تعتبر خزينة الدولة من أهم خزائن الوطن، لأنها  الخزينة الوطنية التي تمول حاجات ومستلزمات الوطن بأكمله.

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
لو أنهم يتركون للشعراء هندسة الشوارع والحدائق والبرندات، لارتفعت الذائقة الجمالية إلى أقصى حد، فالواضح أن هناك معاناة من فقر المخيلة لدرجة أن الإنسان أصبح يبحث عن مشهد رائع يجعله يصرخ من كل قلبه: يا اللـه لكن دون جدوى للأسف، كأن هناك من يتعهد البشاعة ف
كاريكاتير
عداد الزوار