آخر تحديث بتاريخ الاثنين 12/09/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

العدد 627

ثلاثاء, 01/10/2013

مشكلة أفكار ومصائب أساليب!

ثلاثاء, 01/10/2013
zeid katreeb1.jpg
كنا نعتقد أن المشكلة لا تكمن في الفكرة، والآن من الواضح أن المصيبة تكمن في الأفكار!. فرغم أنها موجودة على قارعة الطريق، إلا أن الكثيرين لا يشاؤون إلا أن يختاروا فكرة واحدة بعينها ويصرون على تكرارها بشكل رديء وبتقنياتٍ أكل الزمان عليها وشرب..!.

عن صنميّة وتخشّب اللغة!!

ثلاثاء, 01/10/2013
gorge hajouj.jpg
يقول الفيلسوف الفرنسي باسكال: "وطني هو اللغة الفرنسية".. قول كان يعجب الجنرال ديغول كثيراً ويتغنى به ويرى فيه تجسيداً لمعنى الانتماء والاعتزاز بالأمة الفرنسية وتاريخها وثقافتها التي امتدت وانتشرت حتى وصلت إلى أقصى أقاصي الأرض..

"الحياة أقوى" أمسية لفرقة "نبض" في دمشق القديمة

ثلاثاء, 01/10/2013
أقامت "فرقة نبض" التابعة لجمعية "نحنا" أمسية موسيقية بعنوان "الحياة أقوى"، أحياها عدد من الفنانين والعازفين الشباب، وذلك في غاليري مصطفى علي الساعة الخامسة والنصف من مساء السبت 21/9/2013.

"حقائق عن الإسلام" ملف العدد الجديد من مجلة فكر

ثلاثاء, 01/10/2013
صدر العدد 118 من مجلة "فكر" وتضمن ملفاً بعنوان "حقائق عن الإسلام" شارك فيه العديد من الكتاب، من بينهم أدونيس وأحمد برقاوي ويوسف كفروني وميشيل دوس وكلاوس كلير...

مهرجان وهران يكرم الفنان أسعد فضة

ثلاثاء, 01/10/2013
كرم مهرجان وهران للفيلم العربي بدورته السابعة الفنان الكبير أسعد فضة، الذي شارك مع نخبة من الممثلين في بطولة فيلم "مريم"، وقد شارك في المهرجان 12 دولة عربية، من بينها مصر ولبنان وفلسطين والأردن وسوريا وتونس، بالإضافة إلى الجزائر البلد المنظم ،عبر 14 فيلما طويلا و18 فيلما قصيرا و6 أفلام وثائقي.

أربع إصدارات عربية من بين.. «أفضل مئة رواية في التاريخ»

ثلاثاء, 01/10/2013
وفق استطلاع الرأي الذي أجرته مجلة "ليست ميوز" الثقافية لأفضل 100 رواية في تاريخ الأدب العالمي، تصدرت أربع روايات عربية القائمة المطولة الحافلة بروائع الأدب الكلاسيكي، وهي ثلاثية نجيب محفوظ، لا أحد ينام في الإسكندرية لإبراهيم عبد المجيد، في مديح الكراهية لخالد خليفة، باب الشمس لإلياس خوري.

صديقي الأخير لـــ"جود سعيد" الفيلم الذي ظلمته الصحافة السوريون وجدلية "القتل" و"الموت الرحيم".. لماذا الآن؟

ثلاثاء, 01/10/2013
أن يُظلَم الفيلم السوري "صديقي الأخير" عربياً ويُحرم من المشاركة في المهرجانات العربية، فتلك مسألة نفهم أبعادها السياسية في زمن الأزمة والمؤامرة، أما أن يُظلَم هذا الفيلم محلياً وتظلمه الصحافة التي راحت تتناوله من زوايا ضيقة، فذلك انتقاصٌ للجهود المبذولة في صناعة هذا

ليوناردو دافنشي في "الأعمال الأدبية" سبر العالم والكون بالكلمات بدلاً من الألوان!

ثلاثاء, 01/10/2013
العنوان ملفت ومثير للاطلاع، خاصة عندما يتعلق الأمر بكتابات رسام كبير مثل ليوناردو دافنشي الذي أذهل العالم بلوحاته وتقنياته الفنية، فكيف سيكون حال الكلمات التي يكتبها ولماذا كتب في الأساس مادامت وسيلته الأساسية في التعبير هي الرسم؟.

في بار بشارع الحمرا (اللعب داخل الوهم من قوة الذكور)

ثلاثاء, 01/10/2013
بعد مضيّ الأسبوع الأول من عرض البار، واحتشاد الجمهور عند باب مسرح القباني لدخوله واستكشاف مزايا العرض أو نواقصه عند البعض من جهة والاستمتاع به من جهة أخرى، حقق "في بار بشارع الحمرا" من تأليف وإخراج كفاح الخوص، ودراماتوجيا المهند حيدر، نسبة حضور عالية في غالبية الأيام، إذ كان التواجد الكبير للجمهور من عوام ونقاد وصحفيين وفنانين ملفتاً ومهماً لانطلاق نوع من النشاطات ا

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
يموتُ الشعراء وأصابعهم على زناد الحرف!. وإذا كانت مقولة سيماهم في نصوصهم تصحّ لاقتفاء سيكولوجيا الكاتب، فإن أسوأ كارثة يمكن أن يتعرض لها الشاعر، هي رحيلُ نصوصه قبل موته شخصياً!.
كاريكاتير
عداد الزوار