آخر تحديث بتاريخ الاثنين 23/05/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

هل ينجو طلاب الجامعات من ثقافة القبيلة والطائفة؟

ثلاثاء, 23/05/2017
students.jpg
الحرب على أشدها، والأعداء يحاولون استثمار الأحداث من أجل تكريس الانقسامات وفي الأمكنة التي لا تساعدهم المجريات، يقومون مباشرة باختراعها وتغذيتها من أجل ألا ينجو أحد مما يخططون له على صعيد شرذمة المجتمع، فإن لم ينجحوا على صعيد الجغرافيا يحاولون تكريس الأمر على صعيد المجتمع عبر ترسيخ الكره والحرب ودعم الخلافات بشتى الوسائل الممكنة..

علمانيون بقفطان طائفي! أثر الجهل المعرفي والمكسب المادي في تشويه قناعات الأفراد

ثلاثاء, 09/05/2017
socitey.jpg
تبادل الأثواب بين العلماني والطائفي أصبح سهلاً في هذه المرحلة، خاصة في ظل توفر العملة اللازمة بلا حساب، وإذا كان البعض ممن يمتهن السياسة والثقافة لا يمانع في زيارة كيان العدو الإسرائيلي من أجل تحصيل بعض المكاسب المادية والإعلامية ولو كانت على حساب سقوطه الأخلاقي، فإن تبديل الطرابيش بين العلماني والطائفي لا يتحمل دقائق معدودة بين المقابلة التلفزيونية والمقابلة الإذاع

التربية بالوعظ والإرشاد أم بالسلوك العملي؟

ثلاثاء, 25/04/2017
study.jpg
لماذا يبدو الجيل الجديد في واد والآباء في آخر؟

هل يغادر طلاب الجامعات تقاليد المجتع القديم؟

ثلاثاء, 04/04/2017
6-ccd.jpg
دور العقائـــد والفنـــون فـــي صياغـــة ملامـح الثقافـة الجديــدة والمتطـورة

أطفال مشردون يدمنون استنشاق لاصق الشعلة في الشوارع!

أربعاء, 01/03/2017
لم يعد المشهد غريباً على أحد، فالطفل المستلقي في الشارع العام بالقرب من ساحة النجمة على الرصيف، يحفظه المارة جيداً خاصة وهو يضع كيس النايلون على فمه ويقوم باستنشاق رائحة صمغ الشعلة التي تحولت إلى مادة مفضلة رغم سميتها الكبيرة على الأطفال بشكل خاص..

العائلات السورية تحت خط الفقر بعشرات الدرجات

ثلاثاء, 14/02/2017
family.jpg
كل يوم هناك شيء ناقص!. كل يوم هناك مادة أو خدمة أو مصيبة استهلاكية تطل برأسها على المواطنين الصامدين في البلد كي تقول لهم: انتظروا "لسه ماشفتو شي"!. ما إن تصل المياه بعد غياب طويل عن المنازل، حتى تنقطع الكهرباء فلا يتمكن المواطن من تعبئة خزاناته المنزلية على طريقة "شمّ ولا تدوق"..

هل سنواجه جيلاً بلا هوايات فنية؟ التكنولوجيا تدمّر ما تبنيه التربية وتحوّل الفنون إلى "دقّة قديمة"!

ثلاثاء, 31/01/2017
mobile.jpg
الموضوع غاية في الخطورة والحساسية، فالخبراء يتوقعون أن نواجه في المستقبل القريب جيلاً كاملاً من الشباب التكنولوجيين الذين لا علاقة لهم بالمطالعة أو الفنون وممارسة الهوايات التي تنمي الذائقة والحساسية الإنسانية لدى الشخص، والدليل على هذا، أن نسبة المتعلقين بالموبايل أكبر بكثير من المغرمين بالقراءة وعزف الموسيقا، والجالسين على شبكة الانترنت حتى ساعات الصباح الأولى، هم

أفكار كبيرة بإمكانات بسيطة! أثر المشاريع التطوعية في تأسيس تقاليد جديدة للمجتمع!

ثلاثاء, 17/01/2017
society.jpg
لن نكون صوفيين ونحن نراهن على أهمية الفكرة مقابل القيم المادية، لكن الذين قدموا الفوائد الكبيرة للإنسانية تاريخياً لم يكونوا موظفين في قائمة المؤسسات العامة أو الخاصة، بل كانوا من الزاهدين بما يجري الناس خلفه طيلة حياتهم عندما يقولون إن لقمة العيش تجبرهم على فعل أي شيء!.

نشّالون في باصات النقل الداخلي والهدف: الموبايلات والجزادين!

ثلاثاء, 03/01/2017
bus.jpg
ازدهرت مهنة النشل في أماكن الازدحام خلال الفترات السابقة وذلك مرتبط بكثير من الأسباب الاقتصادية والثقافية، لكن الحوادث كثرت في باصات جسر الرئيس المنطقة الصناعية وسرافيس الميدان شيخ وركن الدين وكانت هي الأبرز حيث تشهد هذه الباصات العجقة الكبيرة مقارنة مع الخطوط الأخرى في المدينة وحيث منطقة جسر الرئيس تعتبر مركز تجمع لكثير من خطوط المدينة خاصة باتجاه الغرب ومركز المدي

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
كل مرة نبدأ فيها الكتابة عن الحرب، نكتشفُ أننا قد اعتدنا الدم!. أو أننا في الحد الأدنى، تآلفنا مع البقع الحمراء التي تتجمعُ تحت الأجساد المستلقية باستسلام فوق الإسفلت!.
كاريكاتير
عداد الزوار