آخر تحديث بتاريخ الاثنين 31/11/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

تجديد القوانين.. تجديد الحياة هل يمكن أن نحلم بقانون جديد للأحوال الشخصية؟

ثلاثاء, 31/10/2017
المنتقدون لقانون الأحوال الشخصية الساري مفعوله اليوم في سورية يقولون إنه لا يناسب دولة علمانية، فهو يميز بين الذكر والأنثى ويفرض بين النسيج الذي يفترض أن يكون واحداً في المجتمع أي بين الطوائف والمذاهب لأنه يمنع التزاوج بينهم!.

دور الجمعيات الأهلية في النهوض والتكامل مع المؤسسات الرسمية

ثلاثاء, 10/10/2017
society.jpg
لماذا لم ننجز الكثير على صعيد مشاريع المجتمع المحلي؟

الألعاب الإلكترونية وفقدان ذاكرة الأجيال وتحويلهم إلى شرائح!

خميس, 26/10/2017
plastation.jpg
روبوتات تسيطر على التقنيات والمشاعر وتتجسس على كل شيء!

كيــف أوقـــدوا الطائفيـــة علـى حساب الشعور القومي؟

ثلاثاء, 12/09/2017
students.jpg
تسللت الطائفية إلى غرف النوم ودخلت إلى الأذهان والتحليلات السياسية والمواقف في الاجتماعات والمؤتمرات وغير ذلك من هموم الحياة اليومية حتى الشعب المسكين الجالس تحت خط الفقر، انشغل هو الآخر بهذا الوباء وبات يحسب الحسابات بناء على هذه القاعدة الجاهلية التي تنتشر كالطاعون في جسد المجتمع وتحوله إلى أجساد متناحرة مراهنة بذلك على الجهل وعلى تأجيج الشعور الديني وتكريس الكر

أمراض التكنولوجيا الحديثة ومشكلة تدمير الأفراد والمجتمعات

ثلاثاء, 15/08/2017
socitey.jpg
التكنولوجيا خففت من التفاعل بين الأفراد والجماعات لصالح الاتصال الألكتروني

عندما تعيد الحرب صياغة الأسئلة والإجابات!

ثلاثاء, 01/08/2017
society.jpg
شباب يفكرون كالكهول ومغامرون متمسكون بالتجديد!

إشكاليـــة طغيــان الجانــب التنظيـري وغيـاب الممارسات العملية عند الأفراد والمؤسسات

ثلاثاء, 18/07/2017
الموضوع النظري أصبح مدعاة للتندر والسخرية من قبل الشباب، وهذا الأمر طبيعي في أي مجتمع مني أساساً على العقائد خاصة الغيبية منها، التي تراهن على الماورائيات ويغيب منها البرنامج العملي المختص بكل شأن أو قضية لأن التعويل يكون دائماً على النيات وليس الأعمال!.

هل يحتاج جيل الحرب إلى معالجات وتربية من جديد؟

ثلاثاء, 04/07/2017
socitey.jpg
لا يستغرب أحد أن يرى الأطفال وهم يلعبون بالأسلحة البلاستيكية في الشوارع، ولن يتفاجأ أحد عندما يراهم يؤدون أدوار الحرب والعنف وربما يؤذون بعضهم في بعض المواقف، فالأخبار والجو المحيط يدفع إلى هذا النوع من الاهتمامات بل يمكن القول إنه وكلما اقترب الطفل من الأحداث وكان على تماس مباشر بها، كلما كان الضرر أكبر لأن الرؤية بالعين المباشرة غير الاستماع إليها عبر الآخرين أو ر

ثقافة التفاني والتطوع من أجل الآخرين هل أصبحت التضحية مدعاة للتندّر بين شباب اليوم؟

ثلاثاء, 06/06/2017
volenter.jpg
مجرد أن تقول لشخص إن المشروع الذي تقوم به هو تبرع من أجل دعم الأطفال المرضى، أو الطلبة أو من أجل نشر التوعية، فلن تستغرب أن يهز رأسه آسفاً لجهلك وتخلفك عن مواكبة التطور الحاصل على صعيد المنفعة الشخصية وقنص الفرص.. ليس من المستبعد أن يقول في نفسه إنك غشيم!.

هل ينجو طلاب الجامعات من ثقافة القبيلة والطائفة؟

ثلاثاء, 23/05/2017
students.jpg
الحرب على أشدها، والأعداء يحاولون استثمار الأحداث من أجل تكريس الانقسامات وفي الأمكنة التي لا تساعدهم المجريات، يقومون مباشرة باختراعها وتغذيتها من أجل ألا ينجو أحد مما يخططون له على صعيد شرذمة المجتمع، فإن لم ينجحوا على صعيد الجغرافيا يحاولون تكريس الأمر على صعيد المجتمع عبر ترسيخ الكره والحرب ودعم الخلافات بشتى الوسائل الممكنة..

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
فكرةُ أن للموت رائحة تشبه رائحة العشب المقصوص، تثير الذعر عند رواد الحدائق!.. فالعلماء الذين توصلوا إلى هذا الاكتشاف لم يدركوا أنهم يعبثون بجينات المخيلة وحموضها الأمينية وهم في ذلك إما شعراء أو مخرّبون!. لنتخيل أن الحدائق مرشومة بقيامات الموتى وأشلائهم بعد كل عمليات تقليم تقوم بها البلديات كنوع من وَهْم تجميل المدينة؟.
كاريكاتير
عداد الزوار