آخر تحديث بتاريخ الاثنين 23/05/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

العروبة والتحدي الأميركي - الصهيوني

اثنين, 16/03/2015
safia saada.jpg
من الضروري تبيان خصائص العروبة في سورية الطبيعية لأنها تختلف عن باقي دول العالم العربي للأسباب التالية:أولاً، لقد تم تقسيم سورية الطبيعية من قبل البريطانيين والفرنسيين تنفيذاً لاتفاق سايكس- بيكو وهذا لم يحدث بالنسبة للدول العربية الأخرى، ولأن التقسيم اصطناعي ظل الواقع على الأرض يعكس ح

الصراع في سورية سيقرر مصير الدول الكبرى لعقود قادمة

اثنين, 16/03/2015
إن الصراع الدائر في سورية وحولها، سيقرر ليس فقط مصيرها بل مصير الدول الكبرى للعقود القادمة، فهل ستظل الولايات المتحدة الأميركية مهيمنة على العالم؟ هل ستنتهي هذه الحرب وقد تغير وجه التاريخ من أحادية إلى تعددية في الأقطاب؟ وفي هذه الحال ما هو مصير الكيان الصهيوني؟

صفية أنطون سعاده في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق: لمدة خمسة قرون تم حكم المنطقة بناء على نظام الملة الذي يحول دون الدولة المدنية الديمقراطية

اثنين, 06/02/2012
saada _578.jpg
أكبر العوائق أمام نجاح الثورات في العالم العربي هو اقتصاد دولها المرتهن للخارج عبر الخصخصة

سلطات معولمة عابرة للدول (4)

اثنين, 30/01/2012
safia saada.jpg
6- مؤسّسات حقوق الإنسان

سلطات معولمة عابرة للدول (3)

اثنين, 23/01/2012
safia saada.jpg
4- صندوق النقد الدولي:صندوق النقد الدولي مؤسسة تضم 187 دولة تعهدت بالعمل على تعاون مالي معولم، أي إنه عابر للدول، لتسهيل التجارة الدولية المرتكزة على «حرية السوق».

ســلطات معـولمة عـابـرة للــدول (2)

اثنين, 16/01/2012
safia saada.jpg
2 ـ الاتحاد الأوروبي:السؤال المطروح هو من يتحكم في مصارف أوروبا؟

البعد القومي للصراع في سورية

اثنين, 12/12/2011
safia saada.jpg
2. في موقف الولايات المتحدة الأميركية وحلفائها:

البعد القومي للصراع في سورية (1)

اثنين, 05/12/2011
1- في موقف المعارضات السورية:

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
كل مرة نبدأ فيها الكتابة عن الحرب، نكتشفُ أننا قد اعتدنا الدم!. أو أننا في الحد الأدنى، تآلفنا مع البقع الحمراء التي تتجمعُ تحت الأجساد المستلقية باستسلام فوق الإسفلت!.
كاريكاتير
عداد الزوار