آخر تحديث بتاريخ الاثنين 21/11/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

الامبريالية الأمريكية والمملكة السعودية وتهويد فلسطين

ثلاثاء, 31/10/2017
oslo.jpg
تصفية القضية في داهاليز أوسلو و"إعلان المبادىء" واتفاق غزة وأريحا

وثيقة قيادة حماس الجديدة خداع للشعب والأمة

ثلاثاء, 10/10/2017
hamas.jpg
أطلقت حماس وثيقتها الجديدة من الدوحة بالقرب من قاعدة العيديد الأمريكية وباللغة الإنكليزية وليس من غزة أو القدس أو رام الله. وجاء إطلاقها في فترة تحضير ترامب إلى مبادرته لتصفية قضية فلسطين وإنهاء الصراع بتوقيع فتح وحماس للحل النهائي.فالوثيقة برأي العديد من المحللين السياسيين موجهة إلى المتصهين ترامب وبريطانيا والاتحاد الأوروبي وإسرائيل.

آل سعود باعوا فلسطين مقابل تأسيــس المملكــة وحمايتــها

خميس, 26/10/2017
sudi.jpg
مبادرة اليهودي فريدمان أصبحت مبادرة السلام العربية لإنقاذ العرش السعودي على حساب فلسطين

ترامب وإشعال الحرب على إيران

ثلاثاء, 12/09/2017
trump.jpg
ترامب رجل متهور مزاجي عنصري ومتصهين لا يفهم العالمين العربي والإسلامي ولا العالم الأوروبي وليس لديه خبرة سياسية إلا في مجال الصفقات التجارية ويعتمد على الدين والقومية والعنصرية في صناعة قراراته. تغير العالم ولكن أميركا والإمبريالية الأميركية لم تتغير وهي ليست سيدة العالم كما صورها المحافظون الجدد ويهود الإدارات الأميركية.

إسرائيل وتحويل قضية القدس إلى صراع ديني

ثلاثاء, 15/08/2017
القدس ليست مجرد عاصمة من العواصم العزيزة على قلوب العرب والمسلمين، بل هي المدينة التي خاض العرب من أجلها الحروب منذ تأسيسها على يد الكنعانيين، ثم فتحها الخليفة عمر بن الخطاب بعد أن حرر الصحابة فلسطين من الغزاة الرومان، واستعادها صلاح الدين الأيوبي من الصليبيين، واحتلت إسرائيل الشطر الغربي من المدينة في الحرب العدوانية التي أشعلتها عام 1948 والشطر الشرقي منها في حربه

التفريق بين المقاومة والإرهاب في القانون الدولي

ثلاثاء, 01/08/2017
تعتبر الحروب العدوانية في القانون الدولي المعاصر من اكبر الجرائم ضد السلام ترتكبها الدولة المعتدية ضد سيادة و استقلال و حرمة الدولة أو الإقليم المعتدى عليه .

أكذوبة الحق التاريخي لليهود في فلسطين

ثلاثاء, 23/05/2017
تطبيقاً لتقرير كامبل الاستعماري عام 1907 واتفاقية سايكس- بيكو عام 1916 صدر وعد بلفور الاستعماري في الثاني من تشرين الثاني عام 1917 لتحقيق المصالح الاستعمارية والصهيونية في فلسطين قلب الوطن العربي.

نتنياهو وأطماعه الاستعمارية في القدس المحتلة

ثلاثاء, 25/04/2017
qudes.jpg
يتفق العمل والليكود على تهويد مدينة القدس العربية الإسلامية بشطريها المحتلين، حيث لا يختلف برنامج نتنياهو عن برامج رابين وبيرس لضمّ القدس، وتهويدها، وجعلها عاصمة اليهود جميعهم في العالم وعاصمة العالم تحقيقاً لخرافة /هيرمجدو/ والأطماع التوراتية والتلمودية والصهيونية والإسرائيلية الاستعمارية في مدينة الإسراء والمعراج وأولى القبلتين، وثالث الحرمين الشريفين.

التعاون بين إسرائيل والأبارتايد

ثلاثاء, 04/04/2017
abarted.jpg
كان وجود نظام الأبارتايد في جنوب إفريقيا في القرن العشرين وإقامة إسرائيل علاقات وطيدة معه وصمة عار أبدية على جبين إسرائيل واليهودية العالمية لا يمحوها مرور عقود من الزمن.

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
انقطاع الانترنت يظهر في كل مرة، حجم الوحشة التي تعيشها البشرية، تلك الشبكة التي رُبطت في البداية بالغزو الثقافي والعولمة وسرقة المعلومات، تظهر اليوم مثل الأم الحنون التي تفتح ذراعيها دون مقابل من أجل استقبال الجميع بالأحضان والتربيت على أكتافهم وإهدائه
كاريكاتير
عداد الزوار