آخر تحديث بتاريخ الاثنين 4/04/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

التعاون بين إسرائيل والأبارتايد

ثلاثاء, 04/04/2017
abarted.jpg
كان وجود نظام الأبارتايد في جنوب إفريقيا في القرن العشرين وإقامة إسرائيل علاقات وطيدة معه وصمة عار أبدية على جبين إسرائيل واليهودية العالمية لا يمحوها مرور عقود من الزمن.

نتنياهو يعتبر الضفة الغربية أرضاً يهودية محررة وليست محتلة!

ثلاثاء, 14/03/2017
westbank.jpg
أظهر نجاح نتنياهو (الليكود) والأحزاب اليهودية المتطرفة منذ عام 1977م وحتى اليوم تجذُّر الفكر الاستعماري والعنصري والإرهابي لدى قادة «إسرائيل» والشعب الإسرائيلي وغالبية اليهود في العالم، وإيمانهم بازدواجية الولاء مع أولوية ولائهم للكيان الصهيوني.

للأجيال القادمة كي لا تنسى إسرائيل تجسيد للاستعمار الاستيطاني اليهودي

ثلاثاء, 14/02/2017
estitan.jpg
الاستيطان هو أن يقوم غرباء باستيطان أرض لا تخصهم بتأييد من دول أوروبا الاستعمارية، و نقْل سكان من أوروبا إلى المناطق المكتشفة في العالم والخالية من الحضارة الأوروبية، كأميركا وأستراليا وفلسطين. وحصل المستوطنون على الأرض وأبادوا أو عزلوا سكانها الأصليين.

برنامج نتنياهو يعني استمرار الحروب إلى أبد الآبدين

ثلاثاء, 31/01/2017
يدعو نتنياهو في كتابه «الأيديولوجيا والسياسات» إلى سلام القوة وأن الأمن أساس السلام المسلح. ويصر على القوة العسكرية وأن تبقى إسرائيل متفوقة على العرب مجتمعين. ويرى أن «القوة أداة وحيدة لممارسة السياسة»، وتأتي بعدها الوسائل والأدوات الأخرى التي ترتكز عليها.

القضية الفلسطينية والصراع ضد إسرائيل

ثلاثاء, 17/01/2017
quses.jpg
قبل أن تسمى فلسطين بفلسطين كانت تسمى بأرض كنعان نسبة للكنعانيين الذين كانوا أول من استوطن في هذه البقعة من الأرض . وعرفت عبر التاريخ بجنوب سورية إلى أن جاءت اتفاقية سايكس – بيكو عام 1916 وفصلتها عن سورية مقدمة لإقامة "إسرائيل" فيها .

نتنياهو وعدم الانسحاب مــــن القدس المحتلــة

ثلاثاء, 03/01/2017
يتفق العمل والليكود على تهويد مدينة القدس بشطّريها المحتلين، حيث لا يختلف برنامج نتنياهو عن برامج رابين وبيرس لضمّ القدس، وتهويدها، وتغيير طابعها العربي الإسلامي، وجعلها عاصمة اليهود جميعهم في العالم وعاصمة العالم تحقيقاً لخرافة /هيرمجدو/ والأطماع التوراتية والتلمودية والصهيونية والإسرائيلية الاستعمارية في مدينة الإسراء والمعراج وأولى القبلتين، وثالث الحرمين الشريفي

«إســـرائيل» مجتمــع اســـتعماري عنصري وفاشي ومصيرها إلى الزوال

ثلاثاء, 13/12/2016
قام المجتمع اليهودي في فلسطين من مستعمرين يهود جاؤوا من وراء البحار بمساعدة الدول الاستعمارية والحركات اللا سامية وتعاون الصهيونية مع ألمانيا النازية، وبدعم من آل سعود وأمراء العائلة الهاشمية.

التطرّف الديني وبروز الإرهاب الصهيوني والتكفيري ومخاطرهمـــا علــــى العالــــم

ثلاثاء, 06/12/2016
الإرهاب هو استخدام العنف لإلحاق أفدح الأضرار البشرية والمادية ، بهدف التخويف وإملاء الشروط وكسر الإرادات ، وهو شكل من أشكال العنف وليس كل عنف إرهاباً ، ولكن كل أشكال الإرهاب عنف ، وذلك للتفريق بين الإرهاب والمقاومة لإدانة الإرهاب ومحاربته ودعم المقاومة والاعتراف بشرعيتها باعتبارها الخيار الاستراتيجي لقلع الاحتلال الذي يجسد ذروة الإرهاب وللقضاء على الإرهاب التكفيري،

الحل العادل يعني أن تحزم إسرائيل حقائبهــــــــا وتعــــــــود إلــــى أوروبـــــا!

ثلاثاء, 29/11/2016
بيّن فوز الفاشي نتنياهو وحزبه الليكود وأحزاب اليمين المتطرف من دعاة "أرض إسرائيل الكاملة" طبيعة إسرائيل ككيان استعماري استيطاني عنصري وإرهابي وكمركز للدول الاستعمارية والصهيونية العالمية معادل لحقوق ومصالح الشعب الفلسطيني المشروعة والعادلة وبقية شعوب الشرق الأوسط لتمرير الحل الصهيوني لقضية فلسطين وإنهاء الصراع العربي- الصهيوني وإقامة تحالف جديد بين آل سعود وبقية الم

بمناسبة مئوية وعد بلفور عدم شرعية الوعد المشؤوم

ثلاثاء, 15/11/2016
يعتبر وعد بلفور جريمة عظمى ارتكبتها الحكومة البريطانية بحق شعبنا العربي الفلسطيني في حل المسألة اليهودية في |أوروبة على حسابه وخدمة مصالحها الاستعمارية والمصالح الصهيونية في الوطن العربي.

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
لقد استهلكنا جميع مفردات الحرب، بقسوتها وفقدها وقلبها المقتول!. بثيابها الممزقة وشهدائها وضحاياها المجهولين..الحرب معجمٌ جديد تشكَّلَ طعنةً طعنةً وزناداً إثر زناد، هكذا تقول اللغة وهي تشهق فوق حقول الموت كأنها تحرث الجرح كي تزرع في كل مرة نصاً أكثر فتكاً مما تتخيل الفجيعة التي كبرت هي الأخرى وتحولت إلى شجرة سوداء قاتمة الظلال!.
كاريكاتير
عداد الزوار