آخر تحديث بتاريخ الاثنين 15/08/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

إسرائيل وتحويل قضية القدس إلى صراع ديني

ثلاثاء, 15/08/2017
القدس ليست مجرد عاصمة من العواصم العزيزة على قلوب العرب والمسلمين، بل هي المدينة التي خاض العرب من أجلها الحروب منذ تأسيسها على يد الكنعانيين، ثم فتحها الخليفة عمر بن الخطاب بعد أن حرر الصحابة فلسطين من الغزاة الرومان، واستعادها صلاح الدين الأيوبي من الصليبيين، واحتلت إسرائيل الشطر الغربي من المدينة في الحرب العدوانية التي أشعلتها عام 1948 والشطر الشرقي منها في حربه

التفريق بين المقاومة والإرهاب في القانون الدولي

ثلاثاء, 01/08/2017
تعتبر الحروب العدوانية في القانون الدولي المعاصر من اكبر الجرائم ضد السلام ترتكبها الدولة المعتدية ضد سيادة و استقلال و حرمة الدولة أو الإقليم المعتدى عليه .

أكذوبة الحق التاريخي لليهود في فلسطين

ثلاثاء, 23/05/2017
تطبيقاً لتقرير كامبل الاستعماري عام 1907 واتفاقية سايكس- بيكو عام 1916 صدر وعد بلفور الاستعماري في الثاني من تشرين الثاني عام 1917 لتحقيق المصالح الاستعمارية والصهيونية في فلسطين قلب الوطن العربي.

نتنياهو وأطماعه الاستعمارية في القدس المحتلة

ثلاثاء, 25/04/2017
qudes.jpg
يتفق العمل والليكود على تهويد مدينة القدس العربية الإسلامية بشطريها المحتلين، حيث لا يختلف برنامج نتنياهو عن برامج رابين وبيرس لضمّ القدس، وتهويدها، وجعلها عاصمة اليهود جميعهم في العالم وعاصمة العالم تحقيقاً لخرافة /هيرمجدو/ والأطماع التوراتية والتلمودية والصهيونية والإسرائيلية الاستعمارية في مدينة الإسراء والمعراج وأولى القبلتين، وثالث الحرمين الشريفين.

التعاون بين إسرائيل والأبارتايد

ثلاثاء, 04/04/2017
abarted.jpg
كان وجود نظام الأبارتايد في جنوب إفريقيا في القرن العشرين وإقامة إسرائيل علاقات وطيدة معه وصمة عار أبدية على جبين إسرائيل واليهودية العالمية لا يمحوها مرور عقود من الزمن.

نتنياهو يعتبر الضفة الغربية أرضاً يهودية محررة وليست محتلة!

ثلاثاء, 14/03/2017
westbank.jpg
أظهر نجاح نتنياهو (الليكود) والأحزاب اليهودية المتطرفة منذ عام 1977م وحتى اليوم تجذُّر الفكر الاستعماري والعنصري والإرهابي لدى قادة «إسرائيل» والشعب الإسرائيلي وغالبية اليهود في العالم، وإيمانهم بازدواجية الولاء مع أولوية ولائهم للكيان الصهيوني.

للأجيال القادمة كي لا تنسى إسرائيل تجسيد للاستعمار الاستيطاني اليهودي

ثلاثاء, 14/02/2017
estitan.jpg
الاستيطان هو أن يقوم غرباء باستيطان أرض لا تخصهم بتأييد من دول أوروبا الاستعمارية، و نقْل سكان من أوروبا إلى المناطق المكتشفة في العالم والخالية من الحضارة الأوروبية، كأميركا وأستراليا وفلسطين. وحصل المستوطنون على الأرض وأبادوا أو عزلوا سكانها الأصليين.

برنامج نتنياهو يعني استمرار الحروب إلى أبد الآبدين

ثلاثاء, 31/01/2017
يدعو نتنياهو في كتابه «الأيديولوجيا والسياسات» إلى سلام القوة وأن الأمن أساس السلام المسلح. ويصر على القوة العسكرية وأن تبقى إسرائيل متفوقة على العرب مجتمعين. ويرى أن «القوة أداة وحيدة لممارسة السياسة»، وتأتي بعدها الوسائل والأدوات الأخرى التي ترتكز عليها.

القضية الفلسطينية والصراع ضد إسرائيل

ثلاثاء, 17/01/2017
quses.jpg
قبل أن تسمى فلسطين بفلسطين كانت تسمى بأرض كنعان نسبة للكنعانيين الذين كانوا أول من استوطن في هذه البقعة من الأرض . وعرفت عبر التاريخ بجنوب سورية إلى أن جاءت اتفاقية سايكس – بيكو عام 1916 وفصلتها عن سورية مقدمة لإقامة "إسرائيل" فيها .

نتنياهو وعدم الانسحاب مــــن القدس المحتلــة

ثلاثاء, 03/01/2017
يتفق العمل والليكود على تهويد مدينة القدس بشطّريها المحتلين، حيث لا يختلف برنامج نتنياهو عن برامج رابين وبيرس لضمّ القدس، وتهويدها، وتغيير طابعها العربي الإسلامي، وجعلها عاصمة اليهود جميعهم في العالم وعاصمة العالم تحقيقاً لخرافة /هيرمجدو/ والأطماع التوراتية والتلمودية والصهيونية والإسرائيلية الاستعمارية في مدينة الإسراء والمعراج وأولى القبلتين، وثالث الحرمين الشريفي

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
أكثر من أسى يطلّ عبر معرض الكتاب في بيروت!. فالصور المنهمرة من الفيس بووك، تقول إن الكاتب السوري يظهر وكأنه يعيش في قارة أخرى، فهو يقف على الأطلال ليستذكر مدينة المعارض القديمة والاحتفاء بالكتب سنوياً في مكتبة الأسد ولاحقاً في المقر الجديد على طريق المطار!.
كاريكاتير
عداد الزوار