آخر تحديث بتاريخ الاثنين 12/09/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

ترامب ونقل السفارة إلى القدس

ثلاثاء, 06/06/2017
تدور الشكوك حول قدرة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، على نقل السفارة الأميركية من تل الربيع (تل أبيب) إلى القدس في العالم، لذلك ومن أجل التمّيز والتفرد فقط عن سابقيه من الرؤساء، قام ترامب بإخضاع قراراته السياسية إلى قوة تنفيذية محترفة، وانتقى من خلالها عسكريين للعب هذا الدور الخبيث، ومن أبرز انتقاءاته، وزير الدفاع الجنرال جيمس ماتيس، ووزير الأمن الداخلي الجنرال جون كي

مـن أين وصلت صواريخ (التاو) إلى داعــش؟ أميركا ترفع وتيرة الدعم للإرهاب وتتلطى خلف الكواليس!

ثلاثاء, 23/05/2017
لأول مرة منذ بدء عمليات التحرير التي يخوضها التحالف الدولي والقوات العراقية ومنذ ثلاث سنين تقريباً كانت أسلحة داعش معروفة لدى المقاتل العراقي الذي خبر كل تكتيكات داعش القتالية، والتي تعتمد أكثر ما تعتمد على السيارات الملغمة والأشخاص المفخخين الانتحاريين حتى وصول القوات العراقية إلى نهايات تحرير مدينة الموصل في الجانب الأيمن وفي الجهة الغربية الحدودية لسورية في منطقت

واشنطن.. هل تستعيد هيبتها بالضربات العسكرية؟

ثلاثاء, 25/04/2017
ربما تحتاج الولايات المتحدة الأميركية إلى بعض التصرفات لتثبت لنفسها أولاً، وبأنها ما تزال الدولة الأولى التي تتحكم بمصائر البلاد والعباد، وثانياً الحاجة الملحّة للعودة إلى الواجهة السياسية..

واشنطن.. هل تستعيد هيبتها بالضربات العسكرية؟

ثلاثاء, 25/04/2017
ربما تحتاج الولايات المتحدة الأميركية إلى بعض التصرفات لتثبت لنفسها أولاً، وبأنها ما تزال الدولة الأولى التي تتحكم بمصائر البلاد والعباد، وثانياً الحاجة الملحّة للعودة إلى الواجهة السياسية..

الولايات المتحدة الأميركية.. تآكـــــل الجذور وتســـــاقط الحـــدود!

ثلاثاء, 14/03/2017
عادت للأذهان، صور الجنود الأميركان المدججين بالسلاح والعتاد الكامل إلى ساحة المعركة، والزج بهم إلى البلدان التي تعدها الولايات المتحدة أنها بحاجة إلى إعادة الأمن والاستقرار إليها، وهذه المرة الأولى في عهد الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب، تبدأ واشنطن بإرسال جنودها إلى الشمال السوري وإلى منبج حصرياً، ما يدل على استمرارية النهج العدواني الذي تنتهجه الإدارة الأميركي

الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا.. والحذر من الصديق!

أربعاء, 01/03/2017
كثيرة هي الإشارات والملاحظات حول العلاقة الجدلية بين الولايات المتحدة الأميركية والصديقة الحميمة القارة العجوز، أوروبا، والأغرب ما جاء على لسان أحد الصهاينة بخصوص هذه القارة التي تشهد طفرة علمية بغاية من الإعجاب.. عندما وصفها بالمحفظة المالية!

مسرحية إخلاء بؤرة ( عمونا )

ثلاثاء, 14/02/2017
تعتبر إخلاء البؤرة الاستيطانية ( عمونا ) 2 / 2 / 2017 المقامة في منطقة خلة السلطان في الضفة الغربية بالمسرحية المكشوفة وذلك بعد سنوات من المماطلة والحرب الدائرة بين أصحاب الأرض والحكومات الصهيونية المتعاقبة . وصدور القرار بحد ذاته من ما يسمى ( محكمة العدل العليا ) التي لم تجد مفرا ً من الإخلاء . لم يكن ذلك إحقاقا ً للحق والعدل ..

أردوغان والذهاب نحو الفوضى

ثلاثاء, 31/01/2017
بات من المؤكد , أن تركيا دولة هشّة من الداخل, وهذا ما تجلّى بكثافة الأعمال التي تتسم بالعنف, وذلك لكثرة الخصوم لهذه الدولة التي لا استراتيجية واضحة لديها, وبالتالي فإن الأهداف التي عملت على تحقيقها فشلت فشلا ً ذريعا, وأذكر بالتحديد, نظرية (صفر مشاكل) التي طرحها رئيس الوزراء المستبعد, داوود أغلو, ليصار إلى استبداله برئيس وزراء جديد, يعتمد بسياسته على نظرية (ترميم الم

ترامب .. الجليد لا يوقف النهر !

ثلاثاء, 17/01/2017
بوصول المرشح الجمهوري دونالد ترامب إلى البيت الأبيض , فائزا ً على منافسته من الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون , يُسدل الستار على العملية التي تابعها معظم سكان الأرض , لتبدأ التكهنات والتخمينات حول سلوك الرئيس القادم من عالم الأعمال والاقتصاد إلى عالم السياسة , والآمال معقودة على التغيير عموما ً , وخصوصا ً ما يلامسنا نحن ما يسمى سكان الشرق الأوسط .

أوباما ومونرو.. والاستراتيجية الأمريكية

ثلاثاء, 03/01/2017
تعتبر فترتا الرئيس الأمريكي باراك حسين أوباما امتدادا ً لسياسة الرئيس السابق جيمس مونرو , خامس رؤساء الدولة الأكثر جدلية في العالم, والذي تبنى سياسة العزلة والاهتمام بالشؤون الداخلية, إلا أن أوباما لم يستطع أن يأخذ البلاد بالاتجاه الذي سلكه مونروا, لكثرة الأخطاء والتعقيدات التي تعصف بالعالم نتيجة التدخل الأمريكي فيها, وبالتالي فإن أي رئيس أمريكي قادم مهما كانت توجها

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
يموتُ الشعراء وأصابعهم على زناد الحرف!. وإذا كانت مقولة سيماهم في نصوصهم تصحّ لاقتفاء سيكولوجيا الكاتب، فإن أسوأ كارثة يمكن أن يتعرض لها الشاعر، هي رحيلُ نصوصه قبل موته شخصياً!.
كاريكاتير
عداد الزوار