آخر تحديث بتاريخ الاثنين 05/12/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

في ظل الوضع الاقتصادي الصعب وترشيد الاستهلاك هل تحتاج ثقافة التقنين إلى شروحات وبرامج داعمة؟

اثنين, 27/07/2015
water.jpg
إنها إشكالية ثقافية قبل كل شيء كما يسميها الخبراء، فهي تتصل بتقبل الطرف المستهلك وهو المواطن، لكل إجراءات الاختصار والتقنين والاقتصاد في المصروفات خاصة الأساسيات التي تشكل محور حياة الناس، فالشروحات في هذا الاتجاه ضرورية وتحتاج إلى برامج عمل ونقاشات كي لا تنتشر التأويلات والاستنتاجات التي تدفع البعض للاصطياد بالماء العكر كما يقول المثل..

هل بدّلت الأسرة السورية طقوسها في الأعياد؟

اثنين, 13/07/2015
eid.jpg
الوضع الاقتصادي يرخي ثقله على العلاقات الاجتماعية والعادات المتوارثة!

الاستيلاء على الأرصفة من قبل المحلات وباعة البسطات! الأملاك العامة في مواجهة التعديات!

أربعاء, 08/07/2015
arsefa.jpg
لم يعد غريباً أن نشاهد افتراش الرصيف من قبل المحلات المقابلة وتوزيع الكراسي والطاولات من قبل المطاعم والتعامل مع الرصيف كوجيبة من حق المحل وليس من حق المواطن الماشي على الرصيف الذي يبحث عن مكان آمن من السيارات!.

ضرورات مهرجانات التسوّق وإمكانات التغلب على غلاء الأسعار

أربعاء, 01/07/2015
asouak.jpg
المشكلة في السعر أم في توفر المواد الاستهلاكية؟

لماذا يزدهر الغشّ والغلاء في شهر رمضان؟

اثنين, 22/06/2015
ramadanbuy.jpg
مواطنون: التجار يشحذون أطماعهم من أجل الحصول على أكبر مرابح خلال الشهر الكريم!

بسبب المواصلات والزحام.. مواطنون يتعرضون للنصب والاحتيال!

اثنين, 15/06/2015
services.jpg
سائقو تكاسي القابون ينصبون الفخاخ وينهبون الناس؟

الألبسة المستعملة تكتسح السوق دون ضوابط

اثنين, 08/06/2015
baleh.jpg
المواطن وخيارات السعر المرتفع بين "الجديد" و"البالة"!

بسطات الموبايل والأجهزة التكنولوجية الدقيقة غش يمارس في العلن.. والمواطن ضحية البحث عن سعر رخيص!

اثنين, 01/06/2015
bastat.jpg
في معظم أرصفة دمشق وحتى وقت قريب كانت تنتشر البسطات الإلكترونية الكهربائية قبل أن تقوم المحافظة بمكافحة هذه الظاهرة المتفشية التي احتلت الأرصفة ودفعت بالمشاة إلى عرض الشارع!.

عبوات شامبو ومنظفات مزورة في الأسواق! هل يمكن اكتشاف البضاعة الأصلية من التقليد قبل التورط بالشراء؟

اثنين, 25/05/2015
shampo.jpg
كل يوم تطالعنا الصحف بخبر القبض على آلاف من العبوات المغشوشة، منها شامبو ومنها منظفات ومنتجات أخرى تقوم معامل بدائية في تصنيعها ووضع الماركات العالمية عليها من أجل بيعها في الأسواق بأسعار خيالية كما هو معروف..

فقراء يدعمون الليرة السورية!

اثنين, 18/05/2015
syrianpound.jpg
كيف يمكن لمحدودي الدخل أن يساهموا في حماية الاقتصاد الوطني؟ ترشيد الاستهلاك والاقتصاد في مصروفات الطاقة من أساليب الدعم المهمة

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
كلما بدأ الحديث عن "النص البديل"، حضرت في الذهن مباشرة عبارة "الطاقة البديلة" التي تزين واجهات محلات الكهرباء بكثرة في هذه المرحلة بسبب الشحّ الكبير في التيار!.
كاريكاتير
عداد الزوار