آخر تحديث بتاريخ الاثنين 06/06/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

سوري للعضم...زواج بعد الخمسين!

اثنين, 11/01/2016
بناء على المستوى الاقتصادي المتدني، يتوقع أن يرتفع سن الزواج إلى الخمسين، فالسوريون المقبلون على الحياة بوجه مشرق وآمال عظيمة، يكتشفون أن الآمال لا تكفي وحدها ويلزمها بالتالي إمكانات مالية لا يمكن الحصول عليها سوى بالقروض والجمعيات والاستدانة المباشرة من الأقارب، حيث ستلعب الديون الدور الأبرز في تأجيل سن الزواج ريثما يتم تسديد كل المترتبات وتأمين المنزل والفرش، ما ي

عين...خمسون ليرة!

اثنين, 11/01/2016
العملة السورية من فئة الخمسين ليرة وضعها صعب اليوم، ولا يدري أحد من أي أوراق اخترعوا هذه الفئة النقدية، فهي لا تكاد تقع في الأيدي حتى تفرط من شدة التأثر، على طريقة المثل الشعبي الذي يقول "لا تلقني بتشقني"، فالكل يشكو أمر هذه الورقة في السرافيس والباصات ومحلات السمانة والبسطات..

داعش بين الفشل الوظيفي والهزيمة الحاسمة

اثنين, 11/01/2016
da3esh.jpg
من الملاحظ أن العلاقات الدولية والإقليمية في مختلف مناطق العالم وقاراته، لم تعد تحمل في خطوطها العريضة إلا ما كانت تحمله قبل عام (2011) إلى حد جعل الكثيرين يرون أن هذه السنوات الخمس هزّت العالم كله ووضعته أمام جدول عمل تتداخل مواضيعه وتفرض استقطابات وعمليات فرز تشبه الحروب العالمية...

قضايا...الشهيد نشأت ملحم ومحاولة الصهاينة تشويه قيم الشهادة

اثنين, 11/01/2016
من أهم ما يلفت المتابع للتطورات على صعيد المواجهات مع العدو الصهيوني الصورة التي قدمها الشاب نشأت ملحم من فلسطينيي عام 1948، الذي استطاع إرباك آلة العدو على مدى أسبوع ونيف، بعد عملية شارع "دزنغوف" في تل أبيب، حيث عملت كل أجهزته الأمنية على البحث عنه، لأنه مثل خطراً على كل سكان تل أبيب الصهاينة، وكانت ملاحقة العدو لنشأت ملحم مشفوعة بمجموعة من الأوامر الموجهة للمستوطن

عن حال الانحطاط العربي

اثنين, 11/01/2016
تتعامل القوى الكبرى مع المنطقة العربية كوحدةٍ متكاملة بغضّ النّظر عن تعدّدية الأوطان القائمة على أرضها، وفي إطار خطّة إستراتيجية واحدة لكلّ المنطقة، بينما الأمَّة العربية موزّعة على أكثر من عشرين دولة وفق الترتيبات الدولية التي حدثت في مطلع القرن العشرين، والدول العربية (بأجزائها المتنافرة أحياناً) باتت الآن أمراً واقعاً يزداد ترسّخاً يوماً بعد يوم، بل بعضها مهدّدٌ

النظام السعودي.. داء مستورد من واشنطن؟

اثنين, 11/01/2016
ليست صدفة.. قيادة (النظام السعودي) لتحالفين كنّا نحن سكان المنطقة الشرقية من الوطن العربي بأمس الحاجة لهما، وذلك على خلفية العدوان الصهيوني المتكرر على قطاع غزة، والحرب على لبنان، والأهم من كل ذلك، الحرب على الإرهاب الذي يضرب في كل مكان. إنها العدوى التي أصابت النظام، عدوى التيولوجية (حكم الملوك الإلهي)، وضرورة التّحرك للمحافظة على (الحق الإلهي).

أميركا وخلط الأوراق

اثنين, 11/01/2016
القرارات التي تأخذها الدول الإقليمية وبضوء أخضر صهيوأميركي تهدف إلى خلط الأوراق والتشويش وسد الطريق على الجهود الحثيثة لإطلاق مفاوضات الحل السلمي والسياسي في سورية.

أميركا وخلط الأوراق

اثنين, 11/01/2016
القرارات التي تأخذها الدول الإقليمية وبضوء أخضر صهيوأميركي تهدف إلى خلط الأوراق والتشويش وسد الطريق على الجهود الحثيثة لإطلاق مفاوضات الحل السلمي والسياسي في سورية.

صوت سعاده...في جل الديب- المتن 1/2

اثنين, 11/01/2016
antun_saadeh.jpg
أيها القوميون الاجتماعيون، أيها الأصدقاء أبناء جل الديبأعود اليوم بالذاكرة إلى اجتماع عقده القوميون الاجتماعيون في جل الديب، كان اجتماعاً سرياً جرى في بيت بين البساتين، بيت لست أذكر الآن بيت من كان، وكان الوقت ليلاً وكان الحضور أقل من هذا الجمع بكثير، بكثير.

إعدام الشيخ النمر "مأثرة" سعودية وهابية أخرى

اثنين, 11/01/2016
ليست جريمة إعدام العلامة نمر النمر من قبل النظام الوهابي التكفيري السعودي الأولى ولن تكون الأخيرة بهذه الطريقة الوحشية التي نفذها النظام القاتل في ظل صمت وتواطؤ النظام العالمي، وفي مقدمته من يدّعون الحرص على حقوق الإنسان والمنظمات الدولية المزعومة.

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
نقدياً، تمرضُ النصوص مثل البشر، فتُصاب بالفضيحة أو المراءاة والتواطؤ، ما يتطلب نقلها إلى غرف الإنعاش على جناح السرعة. النصوص تموت إذا نقصت فيها كميات الأوكسجين والحيوية والنُبل!.
كاريكاتير
عداد الزوار