آخر تحديث بتاريخ الاثنين 10/10/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

المصالحة الفلسطينية ونهاية الكفاح المسلح!

ثلاثاء, 10/10/2017
palestine.jpg
بعودة الحكومة الفلسطينية ممثلة برئيسها رامي الحمد الله, إلى قطاع غزة المحاصر لأكثر من سبع سنوات, تطوى كل الاتفاقات والتفاهمات السابقة, والمحاولات الحثيثة السابقة لرأب الصدع بين الفصيلين الكبيرين '' فتح '' و''حماس'' مع العلم تنافر البرنامجين, فالأول يعتمد المفاوضات طريق واحد لا بديل عنه مع الكيان الصهيوني, والفصيل الثاني (كان) يعتمد الكفاح المسلح وبكافة الأشكال المت

الحزب يشارك بالاحتفال بتخريج دورة الشهيد غسان الشهابي الرياضية

ثلاثاء, 10/10/2017
شارك عضو المكتب السياسي منفذ عام القنيطرة محمود بكار في حفل تخريج دورة الشهيد غسان الشهابي الذي أقامه نادي الاسراء الفلسطيني الرياضي.

ورد وبارود...تجتمع الرايات السود مـع رايـات الجاهليـة الحمــراء فــي ادلــب

ثلاثاء, 10/10/2017
تتصاعد وسوسات مخلوقات العالم السفلي مع قدوم الجيش العصمنلي إلى رقعة باتت أشبه بمكب نفايات، رايات سوداء وأخرى حمراء تشبه تلك التي كانت بائعات الهوى يرفعنها أيام الجاهلية على الخيام، الجيش التركي بات في ادلب بمساعدة النصرة والتنسيق معها.

حفل توزيع شهادات دورة إعداد الكوادر الإدارية لطلبة تشرين

ثلاثاء, 10/10/2017
انطلاقاً من أهمية إعداد كوادر قومية قادرة على نشر نهضة الحزب في صفوف المجتمع، وتثميناً للجهود المبذولة في تحقيق غاية الحزب ونشر فكر سعاده في شتّى مجالات الحياة، كرمت منفذية الطلبة في جامعة تشرين الرفقاء الذين أتموا دورة إعداد الكوادر الإدارية التي أقامتها دائرة التأهيل الإداري في مقر المنفذية في اللاذقية بحضور هيئة المنفذية وعدد من الرفقاء والمسؤولين الحزبيين.

فيلم «الهوية» في النادي السينمائي بمنفذية القنيطرة

ثلاثاء, 10/10/2017
نظمت منفذية القنيطرة ملتقى ثقافياً في مكتب المنفذية تضمن عرضاً للفيلم السوري "الهوية" للمخرج غسان شميط حيث بدأ التعريف بنشاطات النادي السينمائي الذي ستطلقه المنفذية ضمن خطتها السنوية للعمل الحزبي .

احتفالية تضامنية مع سورية في العاصمة الإسبانية مدريد

ثلاثاء, 10/10/2017
أقامت منظمة "بلاتافورما" لمناهضة الحروب والإمبريالية احتفالية بعنوان "سورية وإعادة الإعمار" في العاصمة الإسبانية مدريد تضامنا مع سورية في مواجهة الحرب الإرهابية الكونية التي تنفذها تنظيمات إجرامية خدمة لأجندات صهيونية أمريكية.

المقاومة الفلسطينية شــروع انتصار دائــم

ثلاثاء, 10/10/2017
لا يمكننا أن نتكهن ونسلم بالأمر الواقع في استلام حكومة الوفاق الوطني مقاليد سلطتها في قطاع غزة بعد قيام حركة حماس بحل اللجنة الإدارية بالقطاع.

من المستفيد من المصالحة الفلسطينية المزعومة

ثلاثاء, 10/10/2017
abashaneh.jpg
لاشك أن التأسيس لردم هوة الانقسام مهمة وطنية فلسطينية صعبة لكنها ليست مستحيلة إذا ما توفرت النوايا الوطنية الصادقة والإرادة الحرة لتحقيق هذا الهدف الوطني الذي يتطلع إليه الشعب الفلسطيني بفارغ الصبر للخروج من المأزق بأقل الخسائر وخاصة أن المستفيد الوحيد من هذا الانقسام المقيت كان وما زال العدو الصهيوني الذي استثمر عامل الوقت بعد توقيع اتفاقيات أوسلو الخيانية من أجل

الخنجر المسموم!

ثلاثاء, 10/10/2017
في كل مرة يتعرض فيه مشروع الولايات المتحدة في المنطقة للفشل، يبدأ العمل بخطة بديلة لإبقاء المنطقة مشتعلة ومستنزفة خدمة لمصالحها كخنجر مسموم في الجسد العربي لأن الغرب الاستعماري يجيد اللعب على التناقضات عبر التاريخ، وهذا ما كان واضحاً منذ مؤتمر كامبل بنرمان في لندن 1905 بهدف إبقاء الدول العربية في حالة توتر مستمرة كي لا تتوحد، إلى اتفاقية سايكس بيكو فوعد بلفور وقيام

من دفاتر الذكريات...على هامش احتفالية الكواكبي القاهرية

ثلاثاء, 10/10/2017
jan daeih.jpg
قرات اليوم خبر رحيل جسد الرفيق سامي خوري،فتذكرت مأثرة له كنت شاهدها العيان،اختصرها بما يلي:

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
ستنضجُ ثمارُ الكبّاد في غيابنا هذه السنة، ويقطر مطرها على تراب الحديقة ثم تشربه الأرض.. ستفتقد حباتُ النارنج كل لحظات الجنون، حينما كنا نمزج ماء الشام مع الفودكا، ثم نتكئ على كراسي الجلد، ونحن سعداء من شدة الحب.. سيغني «فرانك سيناترا» نهاية الطريق، وتكبر الوحشة دون أن يقاومها أحد.. ستكبر صبايا دوّار المزرعة، وشارع الملك العادل..
كاريكاتير
عداد الزوار