آخر تحديث بتاريخ الاثنين 12/09/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

رؤيتان حول الصراعات الدموية هي مشكلة الإرهاب وأسلوب التغيير معاً

اثنين, 26/10/2015
pomb.jpg
هناك رؤيتان الآن لما يحدث في بعض البلدان العربية من صراعات دموية. الرؤية الأولى، تضع هذه الصراعات وتفاعلاتها في خانة مواجهة جماعات إرهابية فقط، والرؤية الثانية تعتبر أنّ الجماعات الإرهابية تستغلّ الصراع القائم بين حكومات ومعارضين لها، وبالتالي لا يجوز وقف "الثورة المسلّحة من أجل التغيير" مهما علا صوت الإرهاب بالمنطقة.

أمام حقول الموت!

اثنين, 26/10/2015
zeid katreeb1.jpg
كلما بدأ الحديث عن "النص البديل"، حضرت في الذهن مباشرة عبارة "الطاقة البديلة" التي تزين واجهات محلات الكهرباء بكثرة في هذه المرحلة بسبب الشحّ الكبير في التيار!.

التاريخ الّذي يتمزق في جسد امرأة

اثنين, 26/10/2015
adoneiss.jpg
/نُفيت، لا لشيءٍ سوى أنّها كسرت قيدها، ويحكى أنّها زُوِّجت لنبيٍّ، وأنّ ابنها صار نبيّاً. لكن لم يجئ في تعاليمه أنّها حُررت./..

حكاية أوغاريتية.. آخر العروض المسرحية في مهرجان المسرح الجامعي باللاذقية

اثنين, 26/10/2015
تواصلت فعاليات مهرجان المسرح الجامعي الخامس والعشرين بعرضين مسرحيين "أحوال" لفرقة السويداء و"حكاية أوغاريتية" لفرقة معاهد اللاذقية.

فريق “بوزيتيف 35 ملم” في مشروع المغامرة السينمائية يبدأ تصوير “الجسر”

اثنين, 26/10/2015
بدأ الفريق الأول المسمى "بوزيتيف 35ملم "في مشروع مغامرة السينمائي الصغير تصوير مشاهد الفيلم التسجيلي بعنوان "الجسر" في دمشق بإشراف المخرج السينمائي المهند كلثوم.

انطلاق فعاليات المعرض الدولي ” تدمر .. تسرق تختفي” في السويد

اثنين, 26/10/2015
انطلقت فعاليات المعرض الدولي " تدمر .. تسرق تختفي" في مدينة "يونشوبينغ" السويدية بمشاركة عدد من باحثي الأثار من دول اجنبية وعربية هدفها تسليط الضوء على ما تتعرض له الأثار السورية من تخريب ممنهج على أيدي التنظيمات الإرهابية.

رندة مرعشلي تودع دمشق .. إلى مثواها الأخير في "وداي العيون"

اثنين, 26/10/2015
دعت أسرة الفنّانة الراحلة رندة مرعشلي، محبيّها إلى تشييعها من المشفى الإيطالي بدمشق، الخميس 22تشرين الأول/ 2015، الساعة التاسعة صباحاً، ووري جثمانها الثرى في قرية "وادي العيون" بريف محافظة حماة".وكانت رندة قد فارقت الحياة، مساء الأربعاء الماضي عن عمر 39 عاماً، بعد صراعٍ مع مرض السرطان... لروحها الرحمّة، ولعائلتها ومحبيّها الصبر والسلوان. 

هل أصبحت المكتبات مشاريع خاسرة؟

اثنين, 26/10/2015
القراءة والثقافة في مواجهة طغيان التكنولوجيا وسطوة الموبايل!

يكتبون في كل شيء!

اثنين, 26/10/2015
يكتبون في الشعر والرواية والنقد التشكيلي والمسرحي والسينمائي!. فهي ظاهرة يمكن تسميتها بتسبيع الكارات رغم التفاوت بين كار وآخر من حيث الأداء وعمق النص الذي يقدمه الإعلامي الباحث عن فرصة عمل للأسف وليس عن نقد موضوعي أو كتابة نص إبداعي!.

"قصّ لصق وإعادة تدوير"!!

اثنين, 26/10/2015
gorge hajouj.jpg
بكل بساطة، هي مجرد حقيبة تعلّقها على كتفك وتحشوها ببضع جرائد وكتاب وآلة تسجيل، يمكن أن يضاف إليها بعض الرتوش الأخرى كـ"كاميرا ديجيتال وقصاصات أوراق ومفكرة شخصية.."، كافية لأن تمنحك جواز سفر لتعبُر إلى عوالم الثقافة وأوساط المثقفين والأدباء والصحفيين و"تدحش حالك بهالمطرح"!..

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
يموتُ الشعراء وأصابعهم على زناد الحرف!. وإذا كانت مقولة سيماهم في نصوصهم تصحّ لاقتفاء سيكولوجيا الكاتب، فإن أسوأ كارثة يمكن أن يتعرض لها الشاعر، هي رحيلُ نصوصه قبل موته شخصياً!.
كاريكاتير
عداد الزوار