آخر تحديث بتاريخ الاثنين 21/11/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

علاج المخيلة

اثنين, 01/09/2014
zeid katreeb1.jpg
لو أنهم يتركون للشعراء هندسة الشوارع والحدائق والبرندات، لارتفعت الذائقة الجمالية إلى أقصى حد، فالواضح أن هناك معاناة من فقر المخيلة لدرجة أن الإنسان أصبح يبحث عن مشهد رائع يجعله يصرخ من كل قلبه: يا اللـه لكن دون جدوى للأسف، كأن هناك من يتعهد البشاعة في هذا الع

السوري وائل عواد يفوز بجائزة غاندي الخامسة للإبداع

اثنين, 01/09/2014
تسلم الدكتور وائل عواد الكاتب الصحفي السوري المغترب والمقيم في الهند ومراسل الوكالة العربية السورية للأنباء سانا في نيودلهي جائزة راجيف غاندي الخامسة للإبداع كأفضل صحفي أجنبي مقيم في الهند.

ضبط قطع أثرية في تدمر معدة للتهريب

اثنين, 01/09/2014
ضبطت الجهات المختصة عددا من القطع الأثرية تعود للقرنين الأول والثاني الميلادي أثناء تفتيش احدى المزارع القريبة من منطقة المدافن جنوب مدينة تدمر بريف حمص.وذكر مصدر في المحافظة لمراسل سانا أن إرهابيين قاموا بالتنقيب في منطقة المزارع واستخراج هذه القطع و إخفائها ليتم تهريبها وبيعها خارج سورية.

غسان مسعود في"سفرالخروج"

اثنين, 01/09/2014
يشارك النجم السوري غسان مسعود في الفيلم الأميريكي "سفر الخروج آلهة وملوك" مع المخرج ريدلي سكوت، بعد أن شارك معه في فيلم "مملكة السماء" (2005). حيث يؤدي مسعود دور المستشار الأكبر لرمسيس ووالده.

فيلم عطش الفلسطيني لـتوفيق أبو وائل

اثنين, 01/09/2014
filmatash.jpg
 حالة ارتواء وحياة لعزلة وطن بين ضفاف نقيضين، والماء عنصره الصوري الحي

" حرملك آغا " يعود لصاحبه

اثنين, 01/09/2014
أكد السيناريست السوري خلدون قتلان أن نص مسلسل " حرملك آغا " لم يعد ملكاً لمؤسسة كلاكيت للإنتاج و التوزيع الفني التي اشترت حقوق إنتاجه منذ فترة ، حيث تم مؤخرا فض العقد القاضي بملكية شركة كلاكيت للإنتاج الفني نص مسلسل "الحرملك آغا " لمؤلفه خلدون قتلان .

لا للتطبيع... لا للتزوير

اثنين, 01/09/2014
الدراما هي الذاكرة الشعبية الأوسع انتشاراً بين أبناء الشعب، وهي ذات دور كبير في تشكيل رأي عام، وقد صادرت الكثير من دور وسائل إعلامية كالصحف والمجلات وبرامج وثائقية وغيرها، والدراما في حقيقتها كنافذة ثقافية تخاطب كل شرائح الشعب، يجب أن تكون نابعة من ثقافة ونفسية هذا الشعب، فهي من ناحية عليها أن تظهر سموّ هذه النفسية، وتطلعها نحو الأفضل، ونقدها للواقع بهدف إقامة واقع

أنتِ.. ورق وشتاء لأنطوان كوسى البحث عن خصوصية البداية وفرادة المعجم

اثنين, 01/09/2014
المجموعة الأولى للشاعر أنطوان كوسى وفيها الكثير من البوح الإنساني والوجدانيات الوطنية التي تصور تعلق الشاعر بالمرأة والأرض والقيم العليا للإنسان حيث حاول التعبير عن الحالات المختلفة بكثير من الشفافية والجرأة والبحث عن تقنيات وألفاظ مختلفة تقدمه كشاعر يمتلك بصمة متفردة

إبداع وعلاقات عامة!

اثنين, 01/09/2014
أخطر ما يحدق بالكتابة الإبداعية اليوم هو التسويق والدعم المتعمد لأسماء بعينها في كل نشاط ومسابقة ومهرجان ومشروع ثقافي..

من مكتبة النهضة

اثنين, 01/09/2014
ننتقل اليوم إلى المبدأ الإصلاحي الرابع "إلغاء الإقطاع وتنظيم الاقتصاد القومي على أساس الإنتاج وإنصاف العمل وصيانة مصلحة الأمة والدولة".نتابع الشرح المنصوص:

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
انقطاع الانترنت يظهر في كل مرة، حجم الوحشة التي تعيشها البشرية، تلك الشبكة التي رُبطت في البداية بالغزو الثقافي والعولمة وسرقة المعلومات، تظهر اليوم مثل الأم الحنون التي تفتح ذراعيها دون مقابل من أجل استقبال الجميع بالأحضان والتربيت على أكتافهم وإهدائه
كاريكاتير
عداد الزوار