آخر تحديث بتاريخ الاثنين 06/06/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

المشكلة في الأساليب!

ثلاثاء, 01/07/2014
zeid katreeb1.jpg
يمكن أن نسميها الأساليب أو المناهج، هكذا ومنذ طفولة البشرية نظّر المفكرون للخير والسلام والمدن الفاضلة، ودائماً كانت المشكلة تتركز في كيف نحقق ذلك؟.

صور أقمار صناعية تظهر آثار الإرهاب على مواقع أثرية بدير الزور

ثلاثاء, 01/07/2014
توثق صور التقطتها الأقمار الصناعية في ربيع 2014 للمواقع الأثرية في ديرالزور/دورا أوروبوس/وماري/وتل الشيخ حمد/أحدث الأدلة على الأضرار الكبيرة التي لحقت بهذه المواقع المهمة من جراء التنقيب غير المشروع والتخريب الممنهج الذي تقوم به "عصابات دولية من دول الجوار والخارج" وبمشار

معرض لرسومات الأطفال في ثقافي الميدان

ثلاثاء, 01/07/2014
بلوحات جميلة رسمتها أنامل صغيرة امتزجت فيها ذكريات الأطفال عن مدينتهم الجميلة أم الزهور والياسمين والتاريخ والتراث الشعبي مع الحاضر الذي ترك أثرنا في نفوس أطفالنا ليعبروا عن ذلك برسوماتهم التي عرضها المركز الثقافي العربي بالميدان بالتعاون مع منظمة الطلائع تحت عنوان "أرسم حل

السوريون يستقبلون شهر رمضان المبارك.. أمل وصبر وانتصار

ثلاثاء, 01/07/2014
بعزيمة أقوى يستقبل السوريون شهر رمضان المبارك، ويستغلون الساعات بالانهماك في التحضير والتفرغ للطقوس، لكن بين توفر السلع الاستهلاكية في الأسواق واحتياجاتهم الفعلية تبدأ لديهم العمليات التفاضلية لتتناسب قدراتهم الشرائية مع هذه الاحتياجات.

افتتاح مسرح دار الثقافة بحمص

ثلاثاء, 01/07/2014
احتفاء بيوم الطفل العالمي افتتحت وزارة الثقافة مسرح دار الثقافة فى مدينة حمص الذى يتسع لـ 900 مقعد.

جدل فنون ما بعد الحداثة... قبل أن ندخل الحياة الحديثة؟ هل المشكلة في تنظيرات الأفكار أم في مشاريع التطبيق والإنجاز؟

ثلاثاء, 01/07/2014
adoneis.jpg
السؤال يبدو أكثر من منطقي هنا، فمن جهة الفنون فإن الأبحاث عن تقنيات وأساليب وأدوات ما بعد حداثوية يبدو حديث اليوم الدارج وبشدة، حتى في الأبحاث النقدية، حيث لا يخلو كتاب يهتم بالفنون إلا ويستخدم عبارة الحداثة وكأن العرب قد دخلوها من بابها الواسع وقاموا بآخر الابتكارات والاخ

المصطلح.. والمشروع!

ثلاثاء, 01/07/2014
غالباً ما نشبت الخلافات حول ماهية المصطلح ومعانيه الكثيرة وترجماته الغربية وتطبيقاته المحلية أو ملاءمته للبيئة، في حين ظل المشروع على الأرض دون أي اهتمام حقيقي أو عملي!. هذا الأمر ينطبق على مفهوم الثقافة والحداثة وكل المفردات التي نتجت عن محاولات النهضة والبحث عن دور حضاري للفنون والمعارف في رقي المجتمعات!.

تصويبات.. كتاب جديد للشاعر عدنان الأزروني

ثلاثاء, 01/07/2014
مجموعة شعرية جديدة للشاعر عدنان الأزروني بعنوان "تصويبات" صادرة عن دار التكوين بدمشق، وفيها أجواء متباينة، عبّر عنها الشاعر بأسلوبه العميق وحرصه على كشف ما وراء المشهد للرائي العادي..

من مكتبة النهضة

ثلاثاء, 01/07/2014
لم يتأسّس الحزب لمجرّد محاربة الانتداب القائم، حتى إذا زال الانتداب، زال الحزب.

سرقات أدبية

ثلاثاء, 01/07/2014
odeimeh.jpg
صديقي العزيز..."الإسلاميون خطفوا الربيع العربي، الإسلاميون سرقوا الثورات العربية، الإسلاميون ركبوا على الثورات العربية واستولوا على مراكز السلطة...".

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
نقدياً، تمرضُ النصوص مثل البشر، فتُصاب بالفضيحة أو المراءاة والتواطؤ، ما يتطلب نقلها إلى غرف الإنعاش على جناح السرعة. النصوص تموت إذا نقصت فيها كميات الأوكسجين والحيوية والنُبل!.
كاريكاتير
عداد الزوار