آخر تحديث بتاريخ الاثنين 06/06/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

طازج.. كرائحة الدم!

اثنين, 18/11/2013
zeid katreeb1.jpg
هرعت الناس باتجاه الثقافة بعد سلسلة من الانكسارات والهزائم، وظهر النص الذي سيُكتب، أفضل بكثير من النص المصنوع مسبقاً.

العرض السوري "ليلي داخلي" يشارك في الدورة 16 لأيام قرطاج المسرحية

اثنين, 18/11/2013
يشارك العرض السوري "ليلي داخلي" في الدورة السادسة عشرة لأيام قرطاج المسرحية التي ستفتتح يوم الجمعة القادم، وهو من إعداد وإخراج الصحفي والشاعر سامر محمد إسماعيل عن نص لغابرييل غارسيا ماركيز بعنوان "خطبة لاذعة ضد رجل جالس" ويقوم بتمثيل العرض كل من الفنانين روبين عيسى

أدونيس ضيفاً على مهرجان المتنبي الشعري العالمي

اثنين, 18/11/2013
اختتمت فعاليات مهرجان المتنبي الشعري العالمي في دورته الثالثة عشرة في مدينة زيورخ السويسرية. وخصصت إدارة المهرجان هذا العام للاحتفاء بالفن الصوفي شعراً وموسيقى، حيث شارك عدد من الشعراء والفنانين الذين تعاملوا مع الصوفية كفن وفلسفة أيضاً.

مشوح لوفد من أعضاء مجلس الشعب عن الرقة: نسعى لتأمين كل قطعة أثرية

اثنين, 18/11/2013
استعرضت وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح خلال لقائها وفداً من أعضاء مجلس الشعب عن محافظة الرقة، واقع الآثار في المحافظة والتعديات التي تقوم بها المجموعات الإرهابية عليها.

وفاء موصللي تنفي انسحابها من "زنود الست3" وتعتبر هذه الشائعة إساءة لمسيرتها الفنيّة

اثنين, 18/11/2013
استنكرت الفنانة وفاء موصللي نشر شائعة انسحابها من مسلسل "زنود الست3"، وتساءلت في تصريحاتٍ خاصّة: "كيف لي أن أنسحب من عمل أحبّه المشاهدون، وتابعوه بشغف"، وأوضحت موصللي تفاصيل القصة بالقول: "بعد تصويري للحلقة السادسة والعشرين لم تبلغني الجهة المنتجة بمواعيد تصوير الحلقات المتبقية كما المعتاد، ثمّ حوّرت مشاهدي، وجيّرتها لصالح شخصيات أخرى مشاركة في العمل، دون وجود أي مب

حكايات يابانية قديمة 5-5

اثنين, 18/11/2013
odeimeh.jpg
صديقي العزيز...سوف تجد أن هذه الحكايات، وغيرها الآلاف مما يشبهها باللغة اليابانية، ترتبط بشكل جوهري بالتراث الروحي الياباني، لاسيما بكتاب الكوجيكي الذي نقلته إلى العربية، وهو كتابهم المقدس بشكل أو بآخر... لكن نحتهم للقصص وتوليدهم لها من رحم ماضيهم البعيد، أو حتى القريب، يجعلان الأمر وكأنه مولود جديد، يبدو وكأنه لا سابق له.

ارتجال الموقف التراجيدي والصورة الكوميدية

اثنين, 18/11/2013
العمل مشروع تخرج طلبة السنة الرابعة "تمثيل" في المعهد العالي للفنون المسرحية 2013/ 2014..

"فلنجرب هذا الرجل" دراسات وأبحاث في فكر أنطون سعاده لـ"محمد معتوق"

اثنين, 18/11/2013
"فلنجرب هذا الرجل"، في الأساس عنوان مقال للدكتور الراحل محمد معتوق، وهو يتصدر هنا عنوان كتابه الجديد، حيث يعمل شقيقه عبد الله على نشر أعماله ومقالاته الفكرية المختلفة..

خضر مجر يصدر مجموعته الشعرية الأولى "بدايات"

اثنين, 18/11/2013
في مجموعته الأولى "بدايات" يبحث الشاعر الشاب خضر مجر عن خصوصيته ويتلمس ملامح نصه بأسلوبية، تداخل فيها أسلوب التفعيلة والنثر مع قصائد الومضة التي ختم بها المجموعة..

من مكتبة النهضة

اثنين, 18/11/2013
تكلمت في اجتماعات سابقة عن وحدة سورية الاقتصادية وخصوصاً الزراعية، فإذا عاد الذين سمعوا الكلام بالذاكرة إليه، أمكنهم أن يدركوا إدراكاً صحيحاً ما عنيت عن وحدة سورية الاقتصادية، وعن الاقتصاد القومي الذي لا يمكننا التفكير بأي نتيجة اقتصادية متقدمة للشعب إلا على أساسه، والذي بدون النظر إليه ككل في واحد نظل نتخبط في مشاكل اقتصادية لا نصل معها إلى نتيجة.

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
نقدياً، تمرضُ النصوص مثل البشر، فتُصاب بالفضيحة أو المراءاة والتواطؤ، ما يتطلب نقلها إلى غرف الإنعاش على جناح السرعة. النصوص تموت إذا نقصت فيها كميات الأوكسجين والحيوية والنُبل!.
كاريكاتير
عداد الزوار