آخر تحديث بتاريخ الاثنين 31/11/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

أسطورة!

أحد, 04/08/2013
zeid katreeb1.jpg
الآن، سنضع الحزن جانباً، كي نتفرغ للحب!.نحن الذين تحولنا إلى كبسة على الزناد، مازال أمامنا متسع كي نحيا ونعبر أرصفة المدينة قبل أن تهدي نفسها للموت!.

رحل أحد معالم فلسطين وذاكرتها المقاومة.. توفيق جراد... وداعاً..

أحد, 04/08/2013
taoufek jarad.jpg
نعت القيادة القطرية الفلسطينية لحزب البعث العربي الاشتراكي، ومنظمة حرب التحرير الشعبية، قوات الصاعقة، ودائرة الإعلام في منظمة الصاعقة ومجلة الطلائع، والمجلس الوطني السوري للإعلام، والاتحاد العام للكتاب والصحفيين الفلسطينيين والاتحاد العام للصحفيين السوريين وجريدة

أعمال تجريدية ورمزية وواقعية تزين معرض الخزف باللاذقية

أحد, 04/08/2013
تتواصل في نادي الاوركسترا في اللاذقية فعاليات المعرض الفني للخزف بمشاركة مجموعة واسعة من الفنانين حيث يقدم المعرض عددا من التجارب الابداعية المتميزة والتي تطول في موضوعاتها جملة من القضايا والأفكار الانسانية العامة مما صيغ بأساليب تنوعت بين الواقعي والتجريدي حتى يمكن القول إن المعرض الفني ب

نشاطات تراثية وفنية في فعالية رمضان كريم بدمشق القديمة

أحد, 04/08/2013
قامت مديرية ثقافة الطفل في وزارة الثقافة بالتعاون مع رواق العربي للثقافة والفنون مبادرة "رمضان كريم" وذلك في ساحة المسكية قرب الجامع الأموي في دمشق القديمة.

حسام تحسين بيك ينتهي من كتابة مسلسله والثاني قيد الكتابة

أحد, 04/08/2013
يقضي النجم حسام تحسين بيك أيام شهر رمضان المبارك في منزله في دمشق مع زوجته وابنتيه وعائلتيهما وهذا اكثر ما يسعده حسب قوله .

وداعاً يا بلادي!

أحد, 04/08/2013
omar.jpg
للحاملين أغصان الزيتون خارج الحدود ينتظرون أن يشاهدوا سلاماً على أرضهم ويعودون مكللين بالنسيان.. للواقفين على مشارف النهاية ينتظرون أن يتوقف القتل ليتحدثوا بصوت واحد..

عذابات الكتابة الجديدة ومستقبل الشعر

أحد, 04/08/2013
في العودة إلى ما اعتبر هزات في تاريخ الكتابة الشعرية، وهو تاريخ ولادة قصيدتي التفعيلة والنثر والأسماء التي تحضر بقوة في هذين الجانبين، بدر شاكر السياب ونازك الملائكة ومحمد الماغوط، فإن ما نصفه بالانعطاف في تلك المرحلة، اقتصر على الأسلوب في كتابة القصيدة، حيث تمردت الأولى ع

نماذج من كوميديا الدراما 2013 : محاولات مستهلكة وأخرى خارج الزمن!

أحد, 04/08/2013
جلس الضحك في الحرب في الصفوف الخلفية للمأساة، وتحول السوري إلى باحث جدي عن لحظات محصورة يلتقط فيها النكتة، فمرة تجده يتصفح في الإنترنت عن مقاطع فيديو لمقالب غوّار و"مستر بن"، ومرة يحنّ إلى مطلع التسعينيات، حيث مسلسل عيلة خمس نجوم الذي تعرضه حالياً قناة الجديد اللبنانية،

.. وما أدراك؟

أحد, 04/08/2013
افتح على يوتيوب لتشاهد الواقع يا صديقي.. دع عنك الدراما فهي سلعة تجارية في النهاية.. بتشويه وبتشويش وبانتقاد وبحب وبكره.. هي سلعة، ونحن ننتقد ثقافة هذه المتاجرة.. كنت أتمنى أن تحاجج أكثر من دفاعك عن صنّاع الدراما بالمجان (..)

من مكتبة النهضة

أحد, 04/08/2013
إن أول نقطة هي ما علقته على نظرتي إلى أن الحزب السوري القومي الاجتماعي يشكل خروجاً من الفوضى إلى الاتجاه، إلى النظام، إلى وحدة الاتجاه. ووحدة الاتجاه تعني حتماً وحدة النظر إلى الحياة، لأنه لا يمكن أن نوحّد اتجاهنا إذا لم تكن لنا نظرة واحدة إلى الحياة والكون والفن.

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
فكرةُ أن للموت رائحة تشبه رائحة العشب المقصوص، تثير الذعر عند رواد الحدائق!.. فالعلماء الذين توصلوا إلى هذا الاكتشاف لم يدركوا أنهم يعبثون بجينات المخيلة وحموضها الأمينية وهم في ذلك إما شعراء أو مخرّبون!. لنتخيل أن الحدائق مرشومة بقيامات الموتى وأشلائهم بعد كل عمليات تقليم تقوم بها البلديات كنوع من وَهْم تجميل المدينة؟.
كاريكاتير
عداد الزوار