آخر تحديث بتاريخ الاثنين 12/09/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

جامعة الدول العربية.. وهم لابد من الانتفاض عليه

اثنين, 27/05/2013
arab nation.jpg
ليست الغاية التطرق إلى دواعي تأسيس الجامعة ولا إلى المشاورات التي سبقت الإعلان عنها ولا إلى الجهات التي لعبت دوراً في تأسيسها، بل هي الإضاءة على الشكل الذي وجدت عليه، وعلى وظيفتها وعلى ما أدته خلال وجودها من أواسط أربعينيات القرن الماضي وحتى الآن، خاصة ما يتعلق بالمسألة الفلسطينية وبالحرب الكونية المعلنة حالياً على الشام.

كقصيدة نثر!

اثنين, 27/05/2013
zeid katreeb1.jpg
.. سنقتسمُ الحطامَ بالعدل، بينما تفغرُ المدن كي تبتلعنا على سرائر الغربة وموسيقا الكمنجات!..

رائد خليل ينال جائزة الصحافة العربية في دبي

اثنين, 27/05/2013
نال رسام الكاريكاتير السوري رائد خليل جائزة الصحافة العربية بدبي في دورتها الثانية عشرة عن عمله الذي عبر فيه عن الواقع السياسي والاجتماعي العربي مصوراً لسان العربي مسدساً مشهراً دلالة على رفض الرأي الآخر والهيمنة بالقوة على المشهد رفضاً للحوار.

الكاتبة الاميركية ليديا ديفيس تفوز بجائزة مان بوكر العالمية

اثنين, 27/05/2013
فازت الكاتبة الاميركية ليديا ديفيس المعروفة بأقصوصاتها غير النموذجية بجائزة "انترناشونال مان بوكر" العريقة التي منحت في لندن. وقد تغلبت الكاتبة المقيمة في نيويورك على تسعة مرشحين آخرين للفوز بالجائزة التي تكافئ "عملا روائيا ناجحا على المستوى العالمي".

محمد حسن: "أعتز بوقوفي امام كاميرا المثنى صبح

اثنين, 27/05/2013
يصور الفنان محمد حسن مشاهده في مسلسل "حدث في دمشق" للمخرج باسل الخطيب ويكرر التجربة مع المخرج المثنى صبح من خلال مسلسل "سكر وسط" هذا عدا عن مشاركته بمسلسل "خرزة زرقا" للمخرج محمد نصر الله.

عالميات

اثنين, 27/05/2013
صاروخ روسي ينصب بقاع البحار والمحيطاتتجري القوات البحرية الروسية نهاية هذا الشهر الاختبارات المعملية للصاروخ الباليستي سكيف الجديد الذي ينصب في قاع البحر أو المحيط وفي اللحظة اللازمة ينطلق بإشارة من القيادة ويصيب أهدافا برية وبحرية.

"تلاقي".. تلفزيون آخر..!

اثنين, 27/05/2013
omar.jpg
سوف تحاول المحطة الجديدة التي انطلقت منذ أيام أن تجد لها هوية سورية، في محاولة منها لصناعة واجهة مختلفة عن سياق الإعلام الرسمي، رغم أنها تبث برامجها من قلب الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في ساحة الأمويين وسط دمشق، لكنها كوّنت كوادرها عبر بعض المحاولات في التقاط أصحاب الأفكار الجديدة، لعلها خطوة جريئة في زمن الحرب، أن تظهر محطة تلفزيونية تختص بالمجتمع والثقافة بهذا

..سوريون في التاريخ المفكرون القدماء جزء من الإبداع والثقة بالنفس

اثنين, 27/05/2013
تناول الفكر السوري من خلال أعلامه في المجالات المختلفة، يبدو مسألة مهمة جداً في هذا الوقت، خاصة من جهة المحافظة على الذاكرة القومية والاحتفاء بها كينابيع للثقافة الحداثوية التي لا يمكنها في أي حال من الأحوال الانفكاك عن هذا الإرث..

جويندولين بروكس أول شاعرة أمريكية أفريقية تُعين مستشارة للشعر بمكتبة الكونجرس

اثنين, 27/05/2013
"ربما أنا كاتبة لأنني لست بمتحدثة،" كانت كلمات الشاعرة جويندولين بروكس، الشاعرة التي كتبت عن كل شيء تقريباً، فقد كتبت أشعارها عن الحرب، الحب، المخدرات، العنصرية وكل ما أصبح يوماً محط أنظار قلمها.

.. وما أدراك؟

اثنين, 27/05/2013
فقد صديقي إيمانه بالآخرين، أصبحت غصته أن هؤلاء، ينعتون محاولته في جمع الأصوات الجديدة، كأنه يؤسس "شلّةً" من المريدين! فحاول أن يخرج من هذه الرؤيا ليترك للأصوات الجديدة في الكتابة أن تدير هي شؤون مشروعها الذي يحاول أن يرى النور، لكن النور هنا لا يأتي من مؤخرة الماركسي المتعنت، أو البدلة البيضاء للطبيب الذي أصبح شاعراً بالصدفة و.. الصور..!

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
يموتُ الشعراء وأصابعهم على زناد الحرف!. وإذا كانت مقولة سيماهم في نصوصهم تصحّ لاقتفاء سيكولوجيا الكاتب، فإن أسوأ كارثة يمكن أن يتعرض لها الشاعر، هي رحيلُ نصوصه قبل موته شخصياً!.
كاريكاتير
عداد الزوار