آخر تحديث بتاريخ الاثنين 18/07/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

نصوص الواجهة!

أربعاء, 01/05/2013
zeid katreeb1.jpg
نص الغد موجود في قفص الاتهام منذ اللحظة!.

نزارُ.. شاعرٌ مثلك لا يتكرّر، فكيف ننساك؟

أربعاء, 01/05/2013
قبل خمسةَ عشرَ ربيعاً، وتحديداً في الثلاثين من نيسان عام 1998، رحل الشاعر الدمشقيّ الشاميّ السوريّ العربيّ نزار قباني، تاركاً لنا، في حدائق شعره، بحيرة من الياسَمين، وربيعاً أخضر الكلمات، ممشوق القدّ، بهيّ الطلعة، متدفّق الحضور، ناصع البياض.. ربيعاً جميلاً حتّى البساطة.

انحرافات.. والهدف لازال..!

أربعاء, 01/05/2013
omar.jpg
النظرة المباشرة للمشهد الحقيقي على الأرض تجعلنا نكرر السؤال ألف مرة، ترى من المسؤول؟ سوف يستغرب الكثير من الناس حين تكون الإجابة ببساطة: غياب الثقافة الحقيقية عن تحديد مصير المجتمع..!

بعد نجاحهم في تقديم النمس.. الملا والخاني يقدمون خرطوش

أربعاء, 01/05/2013
بدأ الفنان مصطفى الخاني بتصوير دوره في مسلسل "حمام شامي" مع المخرج مؤمن الملا، ويجسد الخاني في العمل شخصية (خرطوش) وهي الشخصية الرئيسية والمحورية لهذا العمل، وهي شخصية في غاية الذكاء والدهاء والمكر..

رواية "ساق البامبو" للكويتي سعود السنعوسي تفوز بجائزة البوكر 2013

أربعاء, 01/05/2013
فاز الكويتي سعود السنعوسي بجائزة البوكر "الجائزة العالمية للرواية العربية" عن روايته "ساق البامبو".

تكنولوجيا

أربعاء, 01/05/2013
الهواتف الذكية تتخطى للمرة الأولى مبيعات "العادية"

العنوان .. تلك البداهة النّصيّة

أربعاء, 01/05/2013
يقولُ النّاقد الدّكتور "خالد حسين": غير أنّ البداهات، أقصد العتبات النّصيّة، سرعان ما تضعنا أمام مأزق الدّهشة: لماذا اختار الكاتب العنوان؟ وما علاقته بالنّص؟ هل انبثقَ مصادفةً أم أنّ المقصديّة تمارس غوايتها في هذا المجال؟.

علاء الأسواني يحتفل بروايته "نادي السيارات"

أربعاء, 01/05/2013
احتفل الأديب علاء الأسواني بروايته الجديدة "نادي السيارات" التي صدرت عن دار الشروق الأسبوع الماضي، وسط حضور لجمهور كثيف، ومشاركة العديد من الرموز السياسية والإعلامية بالمسرح المكشوف في دار الأوبرا المصرية.

من مكتبة النهضة

أربعاء, 01/05/2013
إن النهضة لها مدلول واضح عندنا وهو: خروجنا من التخبط والبلبلة والتفسخ الروحي بين مختلف العقائد، إلى عقيدة جلية صحيحة، واضحة، نشعر أنها تعبّر عن جوهر نفسيتنا وشخصيتنا القومية الاجتماعية، إلى نظرة جلية، قوية، إلى الحياة والعالم.

شعر عالمي

أربعاء, 01/05/2013
قصيدتان للشاعر الألماني هاينس كالاوأناشيد يومية عن الحب..لماذا رحلتوفارقت هذي الحياةقبلي..لماذا حدث ذلكلماذا تركتني هاهنا وحيداًلماذا إذاً كنتتعدينني دوماً..بأنك لن تنسيني أبداًلماذا تحطم الآن آخر شيء أحبهفي هذه الدنيالماذا علي أن أعيش وحيداً بدونكوفيم هذا الموتكنت معي في كل شيءبسمتك.. يداك.. كل شيء

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
أن تهرع إلى قبور الشعراء، فهذا يؤكد أن خطباً هائلاً ألمّ بالحياة!.
كاريكاتير
عداد الزوار