آخر تحديث بتاريخ الاثنين 12/09/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

هيئة شؤون الأسرة تشهر البحث الميداني حول دور الرجل في الصحة الإنجابية

اثنين, 01/04/2013
ssyria.jpg
 استعرضت الهيئة السورية لشؤون الأسرة خلال ورشة عمل أقامتها نتائج البحث الميداني الذي نفذته مجموعة من الباحثين حول دور الرجل في الصحة الإنجابية وخاصة ما يتصل منها بتنظيم الأسرة وصناعة قرار الصحة الإنجابية داخل الأسرة المستند إلى مفهوم النوع الاجتماعي أو النظرة الجندرية السائدة في المجتمع المحلي.

معابر للاحتمالات الأخيرة!

اثنين, 01/04/2013
zeid katreeb1.jpg
بدأت عباراتنا تتشابه من كثرة الهروب إلى الكلمات، حتى إنني أتخيل النصوص وهي تجلس في المكتب.. على كرسي الخشب الذي يعد الرفيق الأخير في هذه الظلمة، حتى أصص شجرة اليوغا وزنابق الصالون التي أحملها أينما اتجهت، تحولت هي الأخرى إلى نصوص تنتظر أن نكتبها أو تكتبنا..

نشاطات منفذية السويداء في عيد الأم والمعلم

اثنين, 01/04/2013
ssnp sweida.jpg
بمناسبة عيد الأم، قامت المنفذية وبإشراف نظارة العمل بزيارة أمهات شهداء الجيش العربي السوري وشهداء الحزب وزوجاتهم، وتم تقديم أوسمة شكر وتقدير للأمهات مع باقة من الزهور، شاكرين لهن عطاءهن المستمر وخاصة في هذه المرحلة، وكانت ضمن نطاق مديرية السويداء ومديرية عرى ومديرية

من أجل طفولة مشرقة.. أمسية موسيقا كلاسيكية على مسرح الدراما

اثنين, 01/04/2013
برعاية السيدة الدكتورة لبانة مشوّح وزيرة الثقافة، تقدم الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون- أوبرا دمشق، أمسية موسيقى كلاسيكية بعنوان (من أجل طفولة مشرقة.. نعـزف)، تحييها الفرقة السيمفونية الوطنية السورية بقيادة ميساك باغبودريان ومشاركة غزوان زركلي "بيانو"، وذلك على خشبة مسرح الدراما الساعة الرابعة والنصف من مساء غد الثلاثاء 2/4/2013.

تكنولوجيا

اثنين, 01/04/2013
الملايين لم تسلب عقل "العبقري الصغير"

في شمسكِ..

اثنين, 01/04/2013
omar.jpg
العدسة التي تلتقط ضوء أنوثتكِ، أحاطت دهشتي بغلالها، سأحاول أن أبتسم للفراغ دون إظهار قيودي التي تكبر أمامكِ.. بعد قليل تنتصف الشمس في محترفنا، وأقف في مرآتك أنتظر فلاش الانطلاق قبل أن ينفجر صوتي بالضحك، ترى كيف أتحضّر من أجل كوادركِ وأنا حياتي شريط قصير من سينما الأحلام؟ كيف أتحرك في دوبلاج عطركِ وقافيتي مكسورة النثر؟

معالم الفكر النقدي عند جيل الرواد مفهوم الحداثة في آراء الشعراء النقدية

اثنين, 01/04/2013
لطالما ارتبطت المقولات النقدية بالعملية الإبداعية، واعتبرها الكثيرون لا تقل أهمية عن الإبداع نفسه، فهي خطاب مواز من شأنه إلقاء الضوء على النصوص وكشف بنيتها ومفرداتها بهدف تبيان أثرها وإضافاتها على العملية الإبداعية ككل..

الكاتبة الأرجنتينية إيسول تفوز بأكبر جائزة لأدب الطفل بالعالم

اثنين, 01/04/2013
فازت الكاتبة والرسامة الأرجنتينية إيسول أمس بجائزة استريد ليندغرين البالغة قيمتها 770 ألف دولار، وهي أكبر جائزة لأدب الطفل في العالم. ونقلت رويترز عن لجنة التحكيم للجائزة التي أسستها الحكومة السويدية عام 2002 أن إيسول واسمها الحقيقي ماريسول ميسينتا أبدعت كتبها المصورة من مستوى عين الطفل.

مسلسل "سنعود بعد قليل" بتوقيع: رافي وهبي والليث حجّو

اثنين, 01/04/2013
"سنعود بعد قليل": دراما اجتماعية أبطالها ستة أشقاء ووالدهم، تدور أحداثها في لبنان، وترصد المشاكل الاجتماعية، والأخلاقية، والإنسانية التي يعانون منها، وما للأحداث الجارية في بلدهم سورية من تأثير على مسارات حياتهم. تدور أحداث العمل حول أسرة "نجيب" التي يعيش معظم أفرادها في لبنان، بعضهم تزوج واستقر هناك منذ شبابه، وآخرون سافروا هرباً من تدهور الأوضاع في سورية.

المبدأ الثامن: "مصلحة سورية فوق كل مصلحة".

اثنين, 01/04/2013
في الكلام على هذين المبدأين، خصوصاً على المبدأ السابع تناولت نواحي نفسية وسياسية. ومن النقاط الأخيرة الهامّة التي تناولتها كانت نقطة النظرة الفردية والنظرة المجموعية، أو الجماعية، وهذه الأخيرة هي وجهة نظرنا نحن.

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
يموتُ الشعراء وأصابعهم على زناد الحرف!. وإذا كانت مقولة سيماهم في نصوصهم تصحّ لاقتفاء سيكولوجيا الكاتب، فإن أسوأ كارثة يمكن أن يتعرض لها الشاعر، هي رحيلُ نصوصه قبل موته شخصياً!.
كاريكاتير
عداد الزوار