آخر تحديث بتاريخ الاثنين 18/07/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

سندفن السلاح!

اثنين, 11/02/2013
zeid katreeb1.jpg
سندفن السلاحونزرع البندقية فوق التلة!... الرطوبة اللزجة خلف الجبلتشير إلى الفداحة التي تلم بناعندما نتبادل الرصاصونحن نعتقد أننا نغير التاريخ..سأجدك في الزوايا المجهولةتعاقر الهزيمة والموت..لنكتب قصائدنا النيئة دون أن ننتبهإلى حجم الهول وهو يشق طريقه بين الجثث!.......

مديرية الفنون الجميلة تقيم ملتقى الخزف في الرابع من آذار

اثنين, 11/02/2013
تقيم مديرية الفنون الجميلة في وزارة الثقافة والمعهد التقاني للفنون التطبيقية ملتقى الخزف لعام 2013 تحت عنوان «حوار خزفي» والذي سيمتد بين الرابع من آذار والثلاثين منه.

موسيقا فرقة تهليلة وجوقة الفرح تغنيان الوطن والإنسان في دار الأوبرا

اثنين, 11/02/2013
كان جمهور دار الأوبرا على موعد مع أمسية صوفية جمعت فرقتي تهليلة للإنشاد والتعابير الروحية وجوقة الفرح بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف، حيث قدمت مجموعة تهليلة تلاوات من القرآن الكريم والصلوات الإبراهيمية، إضافة إلى موشحات دينية منها «يا من يهوى شمائل المختار.. ويا غصن نقا» تلا ذلك وصلة ذكر ومولوية عبر أناشيد منها «الله هو يا هو.. طاب لي خلع عزاري.. دارت كؤوس..

عابد فهد أمام كاميرا الليث حجو في «سنعود بعد قليل»

اثنين, 11/02/2013
بدأ النجم السوري عابد فهد في لبنان تصوير دوره بمسلسل «سنعود بعد قليل» من تأليف رافي وهبي، إخراج الليث حجو، وإنتاج شركة «كلاكيت».وكان تصوير المسلسل قد بدأ مطلع شهر/ كانون الأول 2012 بعدد من المشاهد، وقف خلالها الفنّانان الكبيران: دريد لحّام، وعمر حجو أمام كاميرا حجو الابن، ومعهما: تولين البكري، وجمال العلي.

أرتّبُ صوتكِ

اثنين, 11/02/2013
omar.jpg
لم ينتبه للصوت الذي كان ينادي له منذ عامين، زاوية المتحف الوطني حيث بدأت الذاكرة تعيد للمشهد ملامح شهوتهِ الأولى.. وردة على باب الزوار وعيون حائرة في البحث عنه، كانت أمام «قصر الحيرة» تفرد عناقها الأبدي مع الأمل، وكان يجهل كيف يجرّ نهر بردى ليمطر عناقها مع رقيمات التاريخ؟ كيف يترك للغرق أن يتصرف بحياته بعد أن رأته صدفة من بين الصور والشتاء..

رواية «اعشقني» لسناء الشعلان خيار السعادة لمن أرادها بحق!

اثنين, 11/02/2013
عن مؤسسة الوراق للنشر والتوزيع صدرت رواية «اعشقني» للأديبة الأردنية سناء الشعلان. وهي الرواية الفائزة بجائزة دبي الثقافية للإبداع للعام 2010/2011 في دورتها السابعة. وتقع الرّواية في 234 صفحة من القطع الصّغير، وتتكوّن من 8 فصول.

اللسان الأكادي موجز في تاريخ اللغة الأكادية وقواعدها

اثنين, 11/02/2013
يلقي الدكتور عيد مرعي ضوءاً مهماً على اللغة الأكادية التي تعرضت لشيء من الإهمال في المصطلح منذ اكتشاف رموز الكتابة السومرية بشكل واضح بعد منتصف القرن التاسع عشر الميلادي، تلك اللغة التي سميت باللغة الآشورية تبعاً لأماكن اكتشافها في المدن الآشورية في شمال بلاد الرافدي

«إعداد جيش قوي يكون ذا قيمة فعلية في تقرير مصير الأمة والوطن»

اثنين, 11/02/2013
موضوعنا اليوم المبدأ الإصلاحي الخامس «إعداد جيش قوي يكون ذا قيمة فعلية في تقرير مصير الأمة والوطن» نتابع الشرح المختصر لهذا المبدأ.

كلوديا مارشيليان تكتب سيرة وديع الصافي واعدة بالتشويق

اثنين, 11/02/2013
كان مسلسل روبي بمثابة نقطة تحول في حياة السيناريست اللبنانية كلوديا مرشيليان، إذ وضعها المسلسل الطويل الذي أخرجه السوري رامي حنا على خارطة جديدة، فاحتلت مساحتها عربياً وانهالت عليها العروض.. لدرجة أنها بحسب تصريحها هي بحاجة لـ 24 شهرا من الكتابة المتواصلة حتى تنهي ما اتفقت عليه من مشاريع.

صفوان داحول...ألم الواقع وسحره ولونه الخاص!

اثنين, 11/02/2013
safwan dahoul.jpg
علاقة صفوان داحول بمفردة «حلم» التي يُعنْون بها لوحاته منذ سنين طويلة، تفسر إلى حد ما أسلوبه وطبيعة تفكيره وتعامله مع المحيط بكل إحباطاته وآماله وإنجازاته، فهو في جميع تقلباته ظل يسعى دائماً إلى بناء واقع موازٍ يكون نداً حقيقياً لحالة التم

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
أن تهرع إلى قبور الشعراء، فهذا يؤكد أن خطباً هائلاً ألمّ بالحياة!.
كاريكاتير
عداد الزوار