آخر تحديث بتاريخ الاثنين 06/06/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

حتف الصور..

اثنين, 19/11/2012
omar.jpg
أكره الصور، وخصوصاً الجميلة منها، صور المناظر الطبيعية، صور الأشياء المدهشة الروعة في خيالها المحلق فوق المستحيل، لا يمكنني أن أعبر إلى الصور الحلوة جداً كما يقال عنها، وحتى تلك التي يدعمها الفوتوشوب بالإضاءة والحياة، لا أشعر بحقيقتها.. لا أعرف إن كان على الصور أن تكون حقيقية تشبه أصحابها أو مناظرها الطبيعية؟

كمال خير بك في ذكراه السابعة والعشرين وداعاً أيها الشعر.. أيتها القصيدة الممهورة بالدمّ!

اثنين, 19/11/2012
لايبدو الحديث عن الشاعر الشهيد كمال خير بك يسيراً، فهو الشاعر المقاوم الفدائي الماهر بانتشال المرارات والدفاع عن القضايا حتى آخر رمق، كمال الرائد على مستوى القصيدة، والمغبون في التذكير بمكانته الإبداعية..

من مكتبة النهضة...الإسلام في رسالتيه

اثنين, 19/11/2012
"ولما لم يكن اليهود أهل تمدن من قبل، لم يكن من السهل أخذهم بالنظام المدني والعمل به، فكان لابد من اخضاعهم للشريعة أخضاعاً، وهذا الاخضاع لا يمكن أن يكون بواسطة شرطة وقضاء وسلطة لأنهم كانوا قبائل لا تعرف نظاما مدنيا وكل ما تعرفه عادات بسيطة وعرف لا تضبط التصرفات والأعمال ولا تعين الحقوق الفردية فبأية واسطة إذا يمكن إخضاعهم؟

مجنون ومجانين

اثنين, 19/11/2012
الشاعر أنسي الحاج قلم حلو عذب مغموس بعبير الفل والمردكوش والعطر المنفلت على سطيحات البيوت العتيقة المرصوفة على طريق الكنيسة في قرانا، ومطيب بأفاويه العقد وصمغ الصنوبر تلك المنتشرة في حنايا الجبل عندنا، تذوقها مرة فتحس بلدغة مذاقها وتعاودك نفسك مرات للاستزادة.

أمسية شعرية حوارية بين جيلين في ثقافي أبو رمانة

اثنين, 19/11/2012
جمعت أمسية شعرية حوارية بين جيلين، والتي استضافها ثقافي أبو رمانة دعماً للمواهب الشابة وإبداعات الشباب مساء اليوم الشعراء سليمان السلمان وآمال شلهوب وقصي إبراهيم، حيث ألقى الشعراء المشاركون بعضاً من نتاجهم الشعري تضمن مجموعة من القصائد حملت لونين من الشعر الكلاسيكي والحداثوي في مواضيع شملت الغزل وبعض الحالات الاجتماعية والإنسانية والوطنية.

في غيابنا!

اثنين, 19/11/2012
zeid katreeb1.jpg
ستنضجُ ثمارُ الكبّاد في غيابنا هذه السنة، ويقطر مطرها على تراب الحديقة ثم تشربه الأرض.. ستفتقد حباتُ النارنج كل لحظات الجنون، حينما كنا نمزج ماء الشام مع الفودكا، ثم نتكئ على كراسي الجلد، ونحن سعداء من شدة الحب..

الأمين العام يستقبل وفداً شبابياً من فريق دمشق التطوعي

اثنين, 19/11/2012
استقبل الأمين العام للحزب السوري القومي الاجتماعي رئيس المكتب السياسي الأمين عصام المحايري وفداً شبابياً من فريق دمشق التطوعي. في إطار جولة لفريق دمشق التطوعي على الأحزاب الوطنية السورية.

رحلة ثقافية وبيئية لطلبة وأشبال منفذية السويداء

اثنين, 19/11/2012
تحت إشراف نظارة التربية والرياضة، قامت ثلة من الطلبة والأشبال في منفذية السويداء في الحزب السوري القومي الاجتماعي برحلة تثقيفية - إعلامية - بيئية إلى المعالم الأثرية بمحافظة السويداء، حيث قام المشاركون بدراسة عن هذه المعالم وخاصة آثار قنوات وشهبا، بعدها قام المشاركون ب

فرصة عمل!!

اثنين, 19/11/2012
gorge hajouj.jpg
«أشعر بالخجل لأنني لاحظتُ أنني أقضي 19 ساعة في الأسبوع على مواقع التواصل الاجتماعي وأضيّع الوقت الذي يجب أن أقضيه في العمل».. اعتراف سجله أحد مبرمجي الكمبيوتر الأميركيين، الأمر الذي دعاه إلى الإعلان عن عرض عمل بأجر قيمته (8) دولارات في الساعة لموظف مساعد يجلس قربه ولا عمل له سوى أن يصفعه على وجهه كلما دخل إلى أيّ من مواقع التواصل الاجتماعي!.

أقوال في فصل الدين عن الدولة..!

اثنين, 19/11/2012
صديقي العزيز...والجميع سيفهمون عنه ما يقول بلا مشكلة، لأنه يتكلم على الدين وعلى المذاهب الدينية، والناس عندنا خبراء بالفطرة في هذه الموضوعات، فلماذا لا نتكلم معهم فيها وحولها ويطرح كل فريق وجهة نظره من أجل الوصول إلى ما من شأنه تعزيز المصلحة الواحدة، وتمتين سقف البيت الواحد. وهذا هو الذي لم يدركه يوم كان شيوعياً، وشيوعياً من الأحمر القاني، يرفض حتى مجرد كلمة دين...

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
نقدياً، تمرضُ النصوص مثل البشر، فتُصاب بالفضيحة أو المراءاة والتواطؤ، ما يتطلب نقلها إلى غرف الإنعاش على جناح السرعة. النصوص تموت إذا نقصت فيها كميات الأوكسجين والحيوية والنُبل!.
كاريكاتير
عداد الزوار