آخر تحديث بتاريخ الاثنين 15/08/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

يا أمّي.. لا تنشري الغسيل

اثنين, 30/01/2012
nadein bakhous.jpg
«أنتِ روائية وشاعرة، ومقيمة في الخارج، حبّذا أن أعرف رأيك حول ما يُسمّى (رابطة الكتّاب السوريين) كبديل مطروح لاتحاد الكتّاب العرب».سرعان ما اعتذرتُ عن المشاركة في هذا التحقيق شاكرة.

صفية سعاده تحاضر حول "مأزق الثورات العربية"

اثنين, 30/01/2012
souria.jpg
بدعوة من الحزب السوري القومي الاجتماعي تلقي الباحثة الدكتورة صفية أنطون سعاده محاضرة بعنوان "مأزق الثورات العربية" وذلك يوم غد الثلاثاء الحادي والثلاثين من كانون الثاني الساعة الخامسة مساء على مدرج مكتبة الأسد الوطنية بدمشق..

منى واصف تعاني الفقر في «إمام الفقهاء»

اثنين, 30/01/2012
تشارك الفنانة منى واصف في مسلسل «إمام الفقهاء» من تأليف حامد العلي وإخراج سامي جنادي، والذي يتم تصويره حالياً في مدينة «الفارس الذهبي» للتصوير التلفزيوني والسينمائي.

باسل خياط لم يعتزل الفن

اثنين, 30/01/2012
نفى المكتب الإعلامي للفنان باسل خياط الأخبار التي تداولتها بعض المواقع الإلكترونية والصحف والتي تحدثت عن اعتزاله نهائياً للعمل الفني واستقراره في دبي. وأوضح المكتب الإعلامي لباسل أن الصفحة التي تم نشر الأخبار عليها ليست تابعة له، بل إن حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "facebook" تم اختراقه، ولم يعد إنشاء حساب جديد له.

مسرحية الأرامل تفتتح عروضها في مقهى دار الأوبرا السورية

اثنين, 30/01/2012
يستقبلك الممثلون على باب مقصف دار الأوبرا السورية بابتسامات ترحيب آخذين بيدك نحو طاولتك المحجوزة لحضور المسرحية، حيث قام الدكتور سامر عمران مخرج عرض (الأرامل) بتحويل الخشبة إلى مقهى يتم من خلاله تقديم فرجة خاصة لنص الكاتب البولوني سوافومير مروجيك بعيداً عن صيغة الخشبة والصالة.

أخبار ثقافية وفنية

اثنين, 30/01/2012
«لا تخش شيئاً فالموت إلى جانبك».. مونودراما الجمهور الخلاق في دار الأوبرا 

ثقافة الذبح والقتل و.. التبوّل!!

اثنين, 30/01/2012
gorge hajouj.jpg
كإنسان، وبمعزل عن رأيك في فلان أو فلان إن كان يستحق القتل أم لا؟.. ماذا يعني أن تقتل شخصاً، ثم وبمنتهى العنجهية والتبجح تطلب من أصدقائك أن يصوروك- من باب الذكرى والتوثيق!!- وأنت تبول عليه بعد أن أمسى جثة هامدة؟!.. أيّ حضيض هذا؟!.. أيّ قرف هذا؟!.. أيّة وضاعة ووحشية هذه؟!.. أيّة حيوانية هذه؟!..

إشارات المرور وحديث الرؤيا

اثنين, 30/01/2012
صديقي العزيزـ يبدو أننا نتشابه أكثر من اللازم، وفي كثير من المجالات، لاسيما في حبنا لإشارات المرور، ما رأيك، أليس كذلك؟ـ لا، لا، فأنا لا أشبه أحداً، ولا أحب إشارات المرور، وكلما صادفت إشارة في الطريق أكسرها إن لم يشاهدني أحد من المارة، لاسيما إذا كان من دعاة التهذيب والأخلاق الذين ينبعون من تحت الأرض في مثل هذه المواقف...

في انتظار نهاية ا لعالم..!

اثنين, 30/01/2012
(21122012).. هذا الرقم ليس كوداً سرياً أو شيفرة، وهو ليس رقم هاتف، وأيضاً ليس تعداداً لأي شيء محدد، بل هو موعد يعرفه العالم كله، إنه تاريخ الحادي والعشرين من شهر كانون الأول لهذا العام 2012..

النقد وفوبيا

اثنين, 30/01/2012
يصر المشتغلون في حقول الثقافة، من الناطقين بالعربية، على وجوب وجود نقد محلي أو ما يمكن تسميته «عربي» للمنتجات الثقافية العربية، ويشنّون الهجوم تلو الآخر على مسميات عالمية لمدارس أو تيارات نقدية، على أنها لا تستطيع تمثل الحالة الإبداعية مما يفسد قياساتها ومعاييرها وبالتالي تصنيفها لهذه المنتجات، ويصل هؤلاء المصرون في نهاية مطافهم إلى تجريم وتأثيم الجوائز ودوائر البح

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
أكثر من أسى يطلّ عبر معرض الكتاب في بيروت!. فالصور المنهمرة من الفيس بووك، تقول إن الكاتب السوري يظهر وكأنه يعيش في قارة أخرى، فهو يقف على الأطلال ليستذكر مدينة المعارض القديمة والاحتفاء بالكتب سنوياً في مكتبة الأسد ولاحقاً في المقر الجديد على طريق المطار!.
كاريكاتير
عداد الزوار