آخر تحديث بتاريخ الاثنين 18/07/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

الروائي خليل صويلح يوقع روايته الجديدة (سيأتيك الغزال)

اثنين, 26/09/2011
khalil.jpg
وقع الروائي السوري خليل صويلح روايته الجديدة سيأتيك الغزال الصادرة عن دار رفوف في حفل أقيم في فندق برج الفردوس بحضور لفيف من الكتاب والمثقفين والإعلاميين.

عمر أبو ريشة نموذج لقيم الكبرياء والأصالة وعمقها الحضاري

اثنين, 26/09/2011
قال الباحث يوسف مصطفى إن الشاعر عمر أبو ريشة كان نموذجاً لقيم الكبرياء والأصالة وعمقها الحضاري وكان مسكوناً بالعروبة ماضياً وحاضراً.

منحه وسام الصداقة الحزب يكرّم الباحث الدكتور مازن يوسف صبَّاغ

اثنين, 26/09/2011
منح رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي أسعد حردان الباحث والكاتب الدكتور مازن يوسف صباغ وسام الصداقة، وذلك لجهوده في توثيق التاريخ السوري المعاصر في المجالات الفكرية والاجتماعية والسياسية، ما أغنى المكتبة الثقافية بسجل غني وشامل يرصد نبض الحياة السورية.

أخبار ثقافية وفنية

اثنين, 26/09/2011
لوحات راقصة تصور اندماج الحضارات في سورية

تفاحة!

اثنين, 26/09/2011
zeid katreeb1.jpg
بالأمس، عاد صديقي من قريته البعيدة العالية التي تلامس الغيوم، وكان لكيس التفاح الذي أحضره لنا في المكتب، أكثر من قصة يمكن أن تحكى، خاصة في هذا الوقت الذي يكثر فيه نبات الصبار، والطحالب تكاد تملأ الشوارع والجدران..

فاصلة...هيبة مزيفة!!

اثنين, 26/09/2011
omar.jpg
أقبل كما فعلت مع الجميع، من كل نافذة وكل باب وكل صفحة إنترنت، واعبر إلى عيون الكائنات التي اتخذت من أعصابنا سكاناً لأسرارها، لا تقرأ قصائد المغتربات التي نسيتها أحزان الوطن هناك.

الفن الثامن أو تجارة الأصوات

اثنين, 26/09/2011
ترى أي أبوة فنية خلقت ذاك السوق التجاري الضخم للأعمال الأجنبية؟ سواء كانت تركية أم مكسيكية أم غيرها؟ أليست هي عولمة بصرية بشكل أو بآخر..؟

"بعيني.. أعض على الحياة" لعلي الطه الأمل على أطراف العاصمة

اثنين, 26/09/2011
يخرج الشعر أحياناً من كناية العنوان وغواية التنظيم الشكلي لبنية القصيدة الواحدة، لتتحول الكلمات إلى زخم شعري موحّد يجمعه خط فني تحكم انحناءاته التجربة العمرية، ومقدار الشعر المختلف ليتجاوز العناوين المفردة ضمن طبق شامل من الحوادث الخاصة التي لا تكتب إلا شعراً..

تنمية الذائقة وإشكالية التواصل مع الفنون

اثنين, 26/09/2011
إذا كان بعض الباحثين يتحدثون عما يسمى بالفن الكبير الأعم والأشمل لدرجة أن التفرعات الاختصاصية لأنواع الإبداع المختلفة هي مجرد جزئيات بالنسبة إليه، فإن مقدرة الإنسان على التواصل مع الموسيقا مثلاً وهي فرع من الفن الأعظم، تعد مسألة جوهرية هي الأخرى، كذلك الأمر بالنسبة لتذوق

"محمود درويش.. الجهورة المؤلمة".. سلسلة أعلام للناشئة

اثنين, 26/09/2011
صدر عن الهيئة العامة السورية للكتاب ضمن سلسلة أعلام للناشئة كتاب "الجوهرة المؤلمة..

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
أن تهرع إلى قبور الشعراء، فهذا يؤكد أن خطباً هائلاً ألمّ بالحياة!.
كاريكاتير
عداد الزوار