آخر تحديث بتاريخ الاثنين 14/03/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

لأجلك سورية... منبر الحوار الوطني

اثنين, 25/07/2011
syria.jpg
تحت عنوان «أهمية الوحدة الوطنية» عقد منبر (لأجلك سورية) أولى جلساته الحوارية في قاعة الصحابة في حيّ الميدان بدمشق، وذلك بمشاركة عدد من الباحثين ورجال الدين وعدد كبير من الحضور، حيث شهد اللقاء حواراً ومداخلات وأوراق عمل قدمها كل من الدكتور محمد حبش، ود.فايز شهرستان، ود.بسام أبو عبد الله، ود.عصام التكروري، والأب طوني دورة، وسماحة السيد فادي برهان، والشيخ محمد وليد فلي

سوزان حداد تضيء دار الأوبرا السورية بإحدى عشرة أغنية

اثنين, 25/07/2011
«أحب دمشق هواي الأرق أحب جوار بلادي» هكذا افتتحت مغنية الآلتو السورية سوزان حداد أمسيتها الموسيقية برفقة كل من عازف البيانو إياد حناوي وعازف التشيللو محمد نامق وعازف الإيقاع فراس حسن، وذلك على مسرح الدراما في دار الأسد للثقافة والفنون.

طافش وشخصيتان متميزتان لرمضان 2011

اثنين, 25/07/2011
nsreen tafesh.jpg
تطل الفنانة نسرين طافش على جمهورها ومحبيها في موسم رمضان 2011 بشخصيتين مختلفتين وبعيدتين عن بعضهما، في مسلسلَي «جلسات نسائية» و«السراب». وتلعب نسرين بطولة مسلسل «جلسات نسائية» للمخرج المثنى صبح، وتجسد شخصية «هالة»، كما تشارك في بطولة مسلسل «السراب» للمخرج مروان بركات وتجسد فيه شخصية «رنا».

أخبار ثقافية وفنية

اثنين, 25/07/2011
الأوركسترا العربية للموسيقا

أين اختفى ملف الماغوط؟!

اثنين, 25/07/2011
gorge hajouj.jpg
عبد الناصر الجلفي رجل مصري بسيط في العقد الخامس من عمره، ينهش الفقر والجوع حياته وحياة أسرته بعد أن انسدت سبل العيش والرزق في وجهه..

نقد على الناعم!

اثنين, 25/07/2011
zeid katreeb1.jpg
لا أدري من أين اخترعوا بالضبط مقولة إننا أوادم أو دراويش التي أسميها تهمةً هنا دون أدنى شك، فهي ليست من المحاسن التي يمكن للمؤسسات أن تعتز بها أبداً، بل إنها تناسب عريس الغفلة وأبناء الجيران والسمّان الذي يبيع بضاعته بالتقسيط مثلاً لأنه يشعر بحال الناس..!

العربي إكسبرس!

اثنين, 25/07/2011
odeimeh.jpg
صديقي العزيز...... وسعادة الياباني لوقوعه على عربي إلى جواره في بار، أو في مطعم، ليست ناجمة، كما يتوهم البعض، وبخاصة بعض المثقفين، عن تعاطف سياسي ما مع هذه القضية أو تلك، ضد الولايات المتحدة أو ما يعادلها، بل هي مجرد سعادة بفرصة أتاحتها المصادفة للقاء بثقافة جديدة يسمع بها عبر وسائل الإعلام، أو قرأ عنها شيئاً في كتاب أو في جريدة.

القطعان!

اثنين, 25/07/2011
ahmad khalil.jpg
حين وحّدت بعض الأحزاب بين أيديولوجيتها والخالق، معتبرة نفسها ظل اللـه على الأرض، أوهمت نفسها بأن أفكارها نوع من التنزيل الحكيم لا يأتيها الباطل من أمام أو خلف، كيف لا وهي تعد العدة منذ نهاية الأربعينيات من القرن الماضي لإيقاظ المارد العربي من رماده كطائر الفينيق ليلقن الرجعية والاستعمار درساً في الوطنية والحمية العربية لن ينسوه أبداً، وسينكفئ الغرب الاستعماري مخبئا

في الـ67

اثنين, 25/07/2011
najeeb.jpg
في 5 حزيران 1967 وقعت علينا وفينا شر هزيمة ممكنة، هزيمة لا يمكن لأمة حية (عن حق وحقيق) أن تبتلعها أو أن (تمرقها) أو أن تتعايش معها، أو أن تكذب على نفسها كما فعلنا، هزيمة ناتجة وبشكل فاقع عن قلة أو عدم التطور ومجاراة العصر إنتاجياً وتنموياً، أي بالمختصر المفيد جداً هزيمة ناتجة عن الثقافة المجتمعية الجامعة وهزيمة نكراء لها، وهي التي مثلت قروناً طويلة من التراكم الثقاف

فاصلة...صوت اللوحة

اثنين, 25/07/2011
omar.jpg
الكتابة عن الفن التشكيلي عموماً من أصعب أنواع الكتابة الصحفية، لما تحمله تلك اللغة من انطباعات منوعة يفسرها المتلقي حسب ذائقته وثقافته الذاتية، فمنهم من يقوم بوصف عناصر اللوحة تقنياً، وإضفاء حسّ الشاعرية على كلماته قد يحوّل المقالة إلى فسحة لاستعراض القدرات البلاغية في تركيب الكلمات مع الألوان!

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
في الماضي، سلّم السوري أمره لله، واقتنع أن الاشتراكية هي القشّة التي ستنقذه من توحّش رأسمال وفضل القيمة وسطوة أرباب العمل وسوء توزيع الثروة واحتكار كل شيء حتى كيلو البندورة ورغيف الخبز أو كوب الماء ونسمة الهواء..!.
كاريكاتير
عداد الزوار