آخر تحديث بتاريخ الاثنين 25/04/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
أسبوعية تصدر صباح كل اثنين يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

افتتاحية العدد
سوريات
ssnp761.jpg
بمشاركة الحزب السوري القومي الاجتماعي ممثلاً بعضو المكتب السياسي منفذ عام القنيطرة محمود بكار، انطلق مؤتمر القدس لشباب فلسطين الذي أقامته جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية على مدرج دار البعث في مقر وزارة الإعلام.
فكر
jan daeih.jpg
إثر فشل الثورة الانقلابية في 31 كانون الأول 1961، طبع دكتيلو نظام الأمير اللواء الرئيس فؤاد شهاب وثيقة: ثلاثة أرباعها كذب والربع الباقي نفاق، زعم فيها أن سعاده قال: "من آمن بالمسيحية فهو كافر، ومن آمن بالإسلام فهو أكفر، ومن آمن بلبنان فليس منا". ووزعت ألوف النسخ منها على اللبنانيين المقيمين والمغتربين.
محليات
ربما هي المرحلة الأكثر هرباً من الكلام والحكي على المرتاح كما يقال، فالشباب وصلوا إلى ما يمكن تسميتها بالنضج المبكر بسبب الظروف والأحداث وصعود كل الأسئلة الخطيرة في مواجهتهم لذلك فإن قضايا تربوية أو اجتماعية عن علاقة أبناء المجتمع مع بعضهم، هي من النقاط التي بدأت تثير غضب الشاب الذي يعتقد أنه واقع تحت الاختبارات من الناحية السلوكية..
ثقافة وفنون
abaas.jpg
جاء إلى الفن السابع من الفن التشكيلي وصناعة الإعلانات التجارية، عمل مصمماً محترفاً للأفيشات في كبرى شركات الإعلان الإيرانية، ومنذ العام 1969 تفرغ لتأسيس قسم للسينما في معهد التنمية العقلية للأطفال والمراهقين ودأب منذ ذلك الوقت على صناعة الأفلام التسجيلية، الأفلام التي حددت هوى عمره السينمائي لاحقاً رغم اشتغاله وانشغاله بأفلام روائية لا تقل في أهميتها عن هواه الكبير.
تشكيل
gazi.jpg
عنوان اللوحة: الفدائيون والأطفال والمستقبلعام انجاز اللوحة 1969خامة اللوحة : زيت على قماشأبعاد اللوحة: ارتفاع 144 عرض 124ملكية اللوحة: المتحف الوطني بدمشق
آراء
odeimeh.jpg

صديقي العزيز
1- -
لي في الربيع من كل عام موعد مع الألمِ على شخص، أو على شيء حميم. لا شيء يستفزني أو يخيفني كاقتراب الربيع. فليت الطبيعة تلغيه من تحولاتها أو تستبدله بأشهر من الصيف والشتاء والخريف. إنه بين الفصول فصل الجحيم.
2- -

صفحة أخيرة
zeid katreeb1.jpg
لو أنهم يتركون للشعراء هندسة الشوارع والحدائق والبرندات، لارتفعت الذائقة الجمالية إلى أقصى حد، فالواضح أن هناك معاناة من فقر المخيلة لدرجة أن الإنسان أصبح يبحث عن مشهد رائع يجعله يصرخ من كل قلبه: يا اللـه لكن دون جدوى للأسف، كأن هناك من يتعهد البشاعة ف
مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
لو أنهم يتركون للشعراء هندسة الشوارع والحدائق والبرندات، لارتفعت الذائقة الجمالية إلى أقصى حد، فالواضح أن هناك معاناة من فقر المخيلة لدرجة أن الإنسان أصبح يبحث عن مشهد رائع يجعله يصرخ من كل قلبه: يا اللـه لكن دون جدوى للأسف، كأن هناك من يتعهد البشاعة ف
كاريكاتير
عداد الزوار