آخر تحديث بتاريخ الاثنين 15/08/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

في ذكرى الأول من آذار.. مفوضية جرمانا تحتفل بانتماءات جديدة

ثلاثاء, 04/04/2017

أحيت مفوضية جرمانا ذكرى ميلاد باعث النهضة السورية القومية الاجتماعية الزعيم أنطون سعاده بانتماء كوكبة من الجيل الجديد الذين أتمّوا الحلقات الإذاعية في الحزب وبعد الموافقة من لجنة الإدخال وهيئة منفذية ريف دمشق.
مفوض مفوضية جرمانا رأفت بكار أكد أن الفكر الذي أطلقه سعاده يثبت جيلاً بعد جيل أنه فكر حياة لإيقاظ الوجدان القومي والروحي والثقافي والحضاري لتغيير مجراه نحو الخير والحق والجمال، وأشار بكار إلى أن الحزب الذي أنشاه سعاده هو حزب نظام حارب الفوضى، ونموذج إصلاح، وخزان للبطولة والفداء، ومدرسة لليقظة والتنوير والحداثة، وثقافة الولاء للمجتمع والانتصار للأمة، منوهاً إلى أن الإقبال الملفت على الحزب من الشباب والطلبة ما هو إلا برهان ساطع على صوابية منهجه. 

 

ضمن حملة «سورية نفديها بدمنا لتحيى»

مديرية شبعا تكرم أسرة الشهيد علاء الدين صبحي العلي

استمراراً لحملة "سورية نفديها بدمنا لتحيى" التي أطلقتها مديرية شبعا في منفذية القنيطرة لتكريم أسر الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري تقديراً لتضحياتهم في التصدي للإرهاب والحفاظ على وحدة سورية، كرمت المديرية أسرة الشهيد علاء الدين صبحي العلي، بمشاركة ممثل عن هيئات أهلية وشعبية في شبعا غازي محمد أبو فؤاد الذي عبر عن اعتزازه وفخره بمشاركته بهذه الحملة لما لها من أهمية كبيرة في نفوس أسر الشهداء.
وأكد مدير المديرية حسين الجدوع أن الشهداء هم شعاع النور لأبناء الحياة في هذه الظلمة التي تسود أمتنا، هم الذين ضحوا بأرواحهم وأنفسهم من أجل سورية، وعبّر عن اعتزازه بالشهيد ورفقائه، مضيفاً: إن الشهداء هم من رسموا طريق النور فلهم منا كل اعتزاز وتقدير.
بدوره، عبّر والد الشهيد عن شكره لمديرية شبعا لقيامها بهذه الحملة، وأضاف إنه فخور بابنه الشهيد الذي استشهد دفاعاً عن وطنه وأرضه لتحيى سورية بكل عز وفخر.
يذكر أن الشهيد علاء الدين صبحي العلي من مواليد 1992 محافظة القنيطرة التحق بالجيش العربي السوري 30/1/2010، خاض العديد من المعارك في العامرية وتلبيسة وباب عمرو والسخنة وحقل الشاعر بمحافظة حمص، ونال شرف الشهادة في تدمر بتاريخ 16/5/2015. 

 

رفقاء منفذيــــة حلــب ينفذون حملة تبرع بالدم

نظم الرفقاء في منفذية حلب حملة تبرع بالدم في بنك الدم بمتحد حلب بحضور المنفذ العام وأعضاء هيئة المنفذية ومديري الوحدات الحزبية والرفقاء.وحول الحملة أكد منفذ عام حلب محي الدين سلطان أنها تأتي إيماناً من القوميين الاجتماعيين بأن الدماء التي تجري في عروقنا عينها ليست ملكاً لنا بل هي وديعة الأمة فينا متى طلبتها وجدتها، مشيراً إلى أن التبرع بالدم هو ديدن أبناء الحياة لأنهم من مدرسة وقفات العز مدرسة سعاده.بدوره مدير بنك الدم في حلب العميد الدكتور أنطوان عيسى شكر الرفقاء في منفذية حلب لتبرعهم بالدم وثمن عالياً مواقفهم النبيلة. 


الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 760

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
أكثر من أسى يطلّ عبر معرض الكتاب في بيروت!. فالصور المنهمرة من الفيس بووك، تقول إن الكاتب السوري يظهر وكأنه يعيش في قارة أخرى، فهو يقف على الأطلال ليستذكر مدينة المعارض القديمة والاحتفاء بالكتب سنوياً في مكتبة الأسد ولاحقاً في المقر الجديد على طريق المطار!.
كاريكاتير
عداد الزوار