آخر تحديث بتاريخ الاثنين 12/09/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي

دورة إسعافات أولية وإعداد مدربين لنظارة التدريب والرياضة في طرطوس

ثلاثاء, 04/04/2017

ضمن خطتها للعام الحزبي 85 نظمت نظارة التدريب والرياضة في منفذية طرطوس دورة إعداد مدربين وكوادر إدارية، أقيمت بحضور مدربي الوحدات الحزبية كافة.
قدم الدورة مدير الدائرة الرابعة للتأهيل الإداري والإذاعي عماد عثمان وناظر التدريب صالح المحمد، حيث أعطي خلالها نظام الشكل وارتباطه العضوي مع نظام الفكر والنهج- دور ناظر التدريب في المنفذية- دور المدرب في تعزيز الروحية بين الرفقاء ودور اللجان التدريبية- كيفية تنظيم المسير من حيث الشكل مع البرنامج- التسلسل الحزبي ومظاهر الاحترام في الحزب– كيفية إبداء الرأي بشكل نظامي ودستوري في الاجتماع وعبر المراسلات.
واستكمالاً لنشاطات نظارة التدريب والرياضة في المنفذية، أقيمت دورة إسعافات أولية لمفوضية صافيتا في مقر المفوضية. قدمها الدكتور بشار محمود بحضور المفوض ماهر شلوف، أعطي خلالها كيفية القيام بالإسعافات الأولية للجريح والمصاب بالكسور والرضوض وكيفية إسعاف الغريق والمصاب بذبحة صدرية، وذلك بتطبيقات عملية. وأشار حيدر غانم إلى أهمية هذه الدورة ومدى الاستفادة منها وضرورة تكرارها بشكل دائم. 

 

بمناسبة عيد المعلم مديرية عرىتزور مدرسة الشهيد ممدوح السريوي

انطلاقاً من رسالة الحزب المجتمعية في بناء الإنسان وأهمية الدور التربوي للمدرسة والمدرسين زارت مديرية عرى التابعة لمنفذية السويداء مدرسة الشهيد ممدوح السريوي بمناسبة عيد المعلم. شارك بالزيارة مدير الدائرة الثانية للتأهيل الإداري والإذاعي عمر الزغبي ومدير مديرية عرى فراس الشيخ علي وأعضاء هيئة المديرية وأسرة إدارة المدرسة. وقد أكد المدير عمر الزغبي على قدسية على الرسالة التعليمية وأهمية دور المدرسين في إنشاء جيل ملتزم قادر على النهوض بالأمة.. بدوره شكر مدير المدرسة الأستاذ وائل الأشقر الحزب على مبادرته وأكد على ضرورة تكاتف كل التيارات الوطنية في مواجهة الأزمة والعمل على تكثيف الجهود بين الأسرة والمدرسة لتربية جيل قادر على العطاء وبناء المجتمع. 

 

إيماناً منها بضرورة العمل الإنساني مديرية عرى تزور جمعية الإحسان الخيرية

في إطار واجباتها الاجتماعية وأهمية التواصل مع الفعاليات المدنية ضمن المجتمع، زارت هيئة مديرية عرى التابعة لمنفذية السويداء جمعية الإحسان الخيرية، حيث قدم مدير المديرية فراس الشيخ علي شهادة شكر وتقدير باسم الحزب السوري القومي الاجتماعي تقديراً لجهود الجمعية ضمن متحد عرى بحضور السادة أعضاء هيئة الجمعية وأعضاء هيئة المديرية وعدد من المواطنين. بدوره، شكر مدير المديرية إدارة الجمعية على ما قامت به من رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة والدور الإنساني الذي تقوم به وأكد على استعداد الرفقاء في متحد عرى لتقديم كل ما يلزم في سبيل استمرار نشاط الجمعية.وفي الختام شكر أعضاء الجمعية هيئة المديرية الحزب السوري القومي الاجتماعي على لفتته الكريمة وأثنوا على الدور الوطني والتواجد الفعال للحزب على ساحة الوطن.

 

تكريم الرفيق الجريح علي الأحمد ضمن حملة "سورية نفديها بدمنا لتحيا"

ضمن حملة "سورية نفديها بدمنا لتحيا" التي أطلقتها مديرية شبعا في منفذية القنيطرة لتكريم أسر شهداء وجرحى الجيش العربي السوري، كرمت المديرية الرفيق الجريح علي مرزوق الأحمدشارك في التكريم مدير مديرية شبعا حسين الجدوع وأعضاء هيئة المديرية وعدد من الرفقاء والمواطنين. وأكد مدير مديرية شبعا أننا نقف بجانب الجيش السوري البطل جنباً إلى جنب وكتفاً إلى كتف للدفاع عن بلدنا الغالية سورية، مشيراً إلى أن مقاتلي الجيش السوري هم لنا العزة والكرامة وهم من يروون تراب الوطن بطهر دمائهم وجراحهم التي تنزف من أجل بلدنا. بدوره الرفيق الجريح علي الأحمد أكد أنه و رغم إصابته سيبقى يدافع عن أرض سورية حتى آخر قطرة دم، مشيراً أنه تعلم في مدرسة الحزب السوري القومي الاجتماعي أن الدماء التي تجري بعروقنا عينها ليست ملكاً لنا بل هي وديعة الأمة فينا متا طلبتها وجدتها.كما أكد مفوض العمل والشؤون الاجتماعية في مديرية شبعا اسماعيل كدالم أننا نعمل من أجل شهداء و جرحى الجيش العربي السوري البطل وهذا التكريم ليس سوى تعبير منا على جهود هؤلاء الأبطال.يذكر أن الرفيق المقاتل علي مرزوق الاحمد من مواليد القنيطرة 1/1/1991 ، التحق بالخدمة العسكرية عام 2010، وخاض معارك عديدة في منطقة اللجاة وبراق ودير علي ومطار بلي، أصيب في منطقة اللجاة في شهر نيسان عام 2013، وكان قد انضم إلى صفوف النهضة عام 2008.

 

نشاطات متعددة “لنادي خطا المغامرة السوري” في السويداء

 يسعى “نادي خطى المغامرة السوري” الى تعريف الشباب بجمال الطبيعة السورية والحضارات التي مرت على أراضيها ومن بينها محافظة السويداء التي تشتهر بغناها بكل مقومات السياحة ويشير رئيس النادي سامر موسى الى أن النادي نفذ فعاليات مختلفة في محافظة السويداء كان آخرها في مطلع شهر آذار الجاري وتضمنت مسيرا بطول 12 كيلومترا في منطقة وادي سليم وصولا الى بلدة قنوات الأثرية بالإضافة الى القيام بجولة سياحية ضمن آثار هذه البلدة وجمع عينات من الأعشاب الموجودة في وادي سليم للبدء بتشكيل قاعدة بيانات لكل المناطق والمواقع الطبيعية والسياحية التي سينفذ بها النادي أنشطته وكذلك تعليم الشباب المشاركين مبادىء الإنزال الجبلي على أحد الجروف الصخرية ضمن وادي سليم. وكان النادي نفذ جملة من النشاطات في مناطق مختلفة من المحافظة العام الماضي منها فعاليات مسير وإنزال في حراج قرية حبران تضمنت مسيرا بطول خمسة كيلومترات في هذه المنطقة ونشاطات إنزال في الموقع ذاته بالإضافة الى مسير بطول 7 كيلومترات في منطقة وادي الغيضة وسد الروم وتزيين آثار سيع الى جانب تنفيذ مسير بطول 1700 متر ضمن مغارة عريقة ومسير آخر من منطقة وادي سليم باتجاه بلدة قنوات الأثرية بطول 7 كم ومسير نهاري من منطقة ظهر الجبل السياحية شرق السويداء الى بلدة المشنف الأثرية ومسير ليلي ضمن بلدة حبران الواقعة الى الجنوب من مدينة السويداء وبجوار منطقة السد ومسير من سد حبران باتجاه قلعة صلخد الأثرية.

 

 


رقم العدد :