آخر تحديث بتاريخ الاثنين 06/06/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

بعـد رمضــان: هل جهزتم أنفسكم للعيد

ثلاثاء, 06/06/2017
eid.jpg
انتصف شهر رمضان تقريباً، واقتربت ساعات الحسم مع ميزانية المواطن المسكين الذي يعرف سلفاً ماذا يعني اقتراب العيد، جميع من التقيناهم أكدوا أنهم يستدينون منتصف كل شهر، حيث ينتهي الراتب ثم يعودون من أجل تسديد الديون مطلع الشهر بعد القبض، لكن للأسف، فغالباً ما تتراكم الديون وتكبر شيئاً فشيئاً بسبب تأجيل بعض المدفوعات وبسبب عدم تمكن الراتب من إيفاء جميع الديون، ولو أن الخل

سوري للعضم...التربية في مصبّاتها الأخيرة!

ثلاثاء, 06/06/2017
يبدأ الطفل سنواته الأولى بأحلام يجيب عليها السائلين عندما يؤكد أنه سيصبح طبيباً أو عالماً كبيراً، ثم تضعف الأحلام مع التقدم بالمراحل الدراسية إلى درجة يكتفي فيها الأهل بأن ينجح شحطاً في البكالوريا!.

كل مواطن خفير...إشــــراف عــــام!

ثلاثاء, 06/06/2017
مخترع هذه الصنعة يستحق كأس الفساد بجدارة!. فإذا كانت الإدارات تتملص من الاستحقاقات عن طريق المطمطة في تشكيل اللجان، فإن صفة "الإشراف العام" مخصصة لتبييض العملة وتحويل الهبش من الوظيفة إلى عملية مشروعة لا غبار على صاحبها الذي يقبض المال دون أن يفعل شيئاً "على المرتاح"!.

احتــــــــلال العقــــــــول.. احتلال الأرض!

ثلاثاء, 06/06/2017
ما يحدث على صعيد الذهن والتحكم به وتسويق المبادئ الجاهلية، يؤكد الهدف الاستراتيجي الذي يعمل عليه الأعداء معرفياً ويمكن اختصاره بكلمة واحدة هي احتلال العقل!.

من الدراســـــــة إلى العمل لأجل إعالـــــــة الأســــرة..!

ثلاثاء, 06/06/2017
works.jpg
آلاف المدارس تم تدميرها من قبل الإرهابيين وبعضها تم تحويله إلى مراكز للتنظيمات المتطرفة بعد إيقاف التدريس فيها ودفع الأطفال إلى التجنيد الإجباري في صفوف تلك التنظيمات، بعد أن كانت سورية من أوائل الدول العربية في التعليم وتطور المناهج، وقد حققت النسبة الأعلى في الإقبال على الدراسة، إذ وصلت النسبة إلى 98 بالمئة، فالأرقام تشير إلى أن ما يقرب من 5000 مدرسة من أصل 22500

ثقافة التفاني والتطوع من أجل الآخرين هل أصبحت التضحية مدعاة للتندّر بين شباب اليوم؟

ثلاثاء, 06/06/2017
volenter.jpg
مجرد أن تقول لشخص إن المشروع الذي تقوم به هو تبرع من أجل دعم الأطفال المرضى، أو الطلبة أو من أجل نشر التوعية، فلن تستغرب أن يهز رأسه آسفاً لجهلك وتخلفك عن مواكبة التطور الحاصل على صعيد المنفعة الشخصية وقنص الفرص.. ليس من المستبعد أن يقول في نفسه إنك غشيم!.

ما سرّ الأخطاء النحوية والإملائية في أوراق الامتحانات؟ دلالات الضعف اللغوي بين الطلاب والمعلمين

ثلاثاء, 23/05/2017
studentss.jpg
أن يقبض طالب الصف الإعدادي على بعض الأخطاء الإملائية والنحوية في ورقة الامتحانات، فتلك مصيبة، وإذا كان الخطأ في ورقة أسئلة اللغة العربية فالمصيبة أعظم!. هذا الأمر يعيد الاهتمام باللغة إلى الواجهة، حيث بات الضعف اللغوي سيد الموقف ليس بالنسبة للأجيال وحسب، بل بالنسبة للمعلمين الذين لم تعد قدراتهم أكبر من المنهاج البسيط حتى لو كانوا من الاختصاصيين!.

سوري للعضم...ضد النقابات.. والطوائف.. والطبقات!

ثلاثاء, 23/05/2017
يذهب المواطن إلى نقابة الأطباء كي يشكو على طبيب غشّه في العملية الجراحية وأخذ أكثر من السعر المطلوب، أو نسي بكرة الشاش في بطنه أو قطع له أذنه عوضاً عن الزائدة الدودية، فتهرع النقابة لتدافع عن الطبيب لأنه عضو فيها ويدفع الرسوم والالتزامات، أما المواطن فهو دخيل على الخط!. في هذا الإطار، النقابات تساند الباطل وتقف إلى جانب الأعضاء حتى لو أكلوا الخمير والفطير!.

كل مواطن خفير...الحوت الأبيض أكل الكابل!

ثلاثاء, 23/05/2017
قرط الحوت الأزرق الكابل الخاص بالانترنت القادم إلى المنطقة، فقد هبط هذا الحيوان الغليظ إلى قاع المحيط والتهم الكابل كي لا يتمكن السوريون من الحديث مع بعضهم على الماسنجر وكي يعانوا الكثير وهم يرسلون الصور عبر الواتس أب، فالحوت اللعين يعرف كيف يلعب بأعصاب البشر في المنطقة وهو قادر على إحداث التوازنات وقلب المعايير متى يشاء، إذ لا يتطلب الأمر منه إلا أن يفتح فمه قليلاً

النقــــــش فــي الحجر!

ثلاثاء, 23/05/2017
إذا صحّ المثل الشعبي المعروف الذي يقول إن العلم في الصغر مثل النقش في الحجر، فأي نقوش سوف نحصل عليها أو بالأحرى أي شخصيات ستتكون لاحقاً بعد تراكم سنوات طويلة من العملية التعليمية تبدأ في الصف الأول الابتدائي وقد لا تنتهي بآخر سنة جامعة؟.

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
نقدياً، تمرضُ النصوص مثل البشر، فتُصاب بالفضيحة أو المراءاة والتواطؤ، ما يتطلب نقلها إلى غرف الإنعاش على جناح السرعة. النصوص تموت إذا نقصت فيها كميات الأوكسجين والحيوية والنُبل!.
كاريكاتير
عداد الزوار