آخر تحديث بتاريخ الاثنين 12/09/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

الحقائب المدرسية وهوامش الغش الكبير في الأسعار!

ثلاثاء, 12/09/2017
bags.jpg
لا يكاد رصيف في شوارع المدينة يخلو من عروض الحقائب المدرسية، بدءا من البرامكة عند كلية الحقوق وصولاً إلى ساحة عرنوس والحمراء وشارع الباكستان وسوق الخجا..

المشكلــــــة فـــي التنفيذ!

ثلاثاء, 12/09/2017
استعمنا إلى تصريحات وزير التربية الدكتور هزوان الوز حول موضوع أغلفة الكتب في المناهج الجديدة، وقد سبق له أن أعطى التوجيهات إلى الهيئات المختصة في موضوع تطوير المناهج من أجل تلافي الكثير من الثغرات إثر نشر الصحف والمنابر الإعلامية المختلفة مقالات عن هوية هذه المناهج والنقاط التي من الضروري أن تراعيها قبل أن تصل إلى المدارس ومقاعد الدراسة في الصفوف..

مديرية بانياس تعايد أبطال الجيش السوري

ثلاثاء, 12/09/2017
لأنهم العيون الساهرة على أرض الوطن وحماة الأرض والعرض صانعو المجد والقرار، لم يمر عيد الجيش السوري 1 آب دون أن تحتفل بهم السماء قبل الأرض.

سوري للعضم...نحيا بالأعمال وليس النيّات!

ثلاثاء, 12/09/2017
أصبحت النيات شماعة يعلق عليها المتقاعسون كسلهم وجهلهم، فالمهم هو النية، يقول الفاشل المتردد الذي لم يقرأ كتاباً في حياته ولم يعرف كيف يبنى المجتمع الجديد!. فمادامت المسألة لا تتطلب دفع أثمان أو سهر ليالي أو بذل مجهود، فإن النية كفيلة بتحقيق الأهداف دون عناء ودون تشغيل مخ أو يدين!.

كل مواطن خفير...طفرانين.. بانتظار الراتب!

ثلاثاء, 12/09/2017
خرج السوري من عيد الأضحى المبارك، بأكوام من المباركات والتهاني وتبادل التحيات، لكن الجيوب أصبحت فارغة للأسف!. فالموظف الذي قبض راتبه قبل العيد تبعزق شمالاً ويميناً فصرفه كاملاً خلال أيام العيد الأربعة..

هـــل أصبــــح شــــراء المنـــزل حلمـــاً؟ توحّش سوق العقارات وخيارات الشباب السوري

ثلاثاء, 12/09/2017
houses.jpg
الكثير من المناطق المستملكة من قبل الدولة بقيت عشرات السنين بلا تنفيذ قانون الاستملاك ما أدى إلى نشوء مدن كاملة من العشوائيات المحيطة بالعاصمة على نحو خاص، ومع دخول الحرب على سورية عامها السابع، فإن تنفيذ بعض الاخلاءات لمناطق الاستملاك وإزالة العشوائيات منها، لن يعني حلولاً في في العقارات التي تشهد ارتفاعاً هائلاً في الإيجارات والشراء إلى درجة أن الباحثين باتوا يسمو

كيــف أوقـــدوا الطائفيـــة علـى حساب الشعور القومي؟

ثلاثاء, 12/09/2017
students.jpg
تسللت الطائفية إلى غرف النوم ودخلت إلى الأذهان والتحليلات السياسية والمواقف في الاجتماعات والمؤتمرات وغير ذلك من هموم الحياة اليومية حتى الشعب المسكين الجالس تحت خط الفقر، انشغل هو الآخر بهذا الوباء وبات يحسب الحسابات بناء على هذه القاعدة الجاهلية التي تنتشر كالطاعون في جسد المجتمع وتحوله إلى أجساد متناحرة مراهنة بذلك على الجهل وعلى تأجيج الشعور الديني وتكريس الكر

أمراض التكنولوجيا الحديثة ومشكلة تدمير الأفراد والمجتمعات

ثلاثاء, 15/08/2017
socitey.jpg
التكنولوجيا خففت من التفاعل بين الأفراد والجماعات لصالح الاتصال الألكتروني

لا كان تموز...ذكرى اغتيال الزعيم أنطون سعاده 8 تموز 1949

ثلاثاء, 15/08/2017
لا كان تموز لا كانت مآسيهفالحزن باقٍ وما جفت مآقيهصفوا سعاده فشمس الشام مظلمة والحقد طينتهم والغدر يغنيهوالشام تبكي على نجمٍ هوى ومضىكنه لم يزل فينا نحييهبالغدر قادوه نجماً في ظلامهمُيا ذلّ من يمنع الأنوار تهديهقد كنت للشام ابن الحق ناصرهونحن منك فداء الشام نبقيهعهداً قطعناه أن تحيا بخاطرنايا من رسمت صمود الشام تحييه

ماذا ستسجلون بعد البكالوريا؟ الجامعات العامة وغلاء التعليم الخاص والحلم بالمنحة الخارجية!

ثلاثاء, 15/08/2017
يعتقد الطالب للوهلة الأولى أنه بمجرد أن ينتهي من فحص البكالوريا فإن المشاكل كلها غابت عنه لاسيما إذا كان الامتحان جيداً وإذا حصل علامات معقولة في مختلف المواد أي كان المجموع العالم جيداً إلى حد ما بحيث يخوله دخول الجامعة العامة في دمشق والمدن السورية الأخرى..

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
يموتُ الشعراء وأصابعهم على زناد الحرف!. وإذا كانت مقولة سيماهم في نصوصهم تصحّ لاقتفاء سيكولوجيا الكاتب، فإن أسوأ كارثة يمكن أن يتعرض لها الشاعر، هي رحيلُ نصوصه قبل موته شخصياً!.
كاريكاتير
عداد الزوار