آخر تحديث بتاريخ الاثنين 21/11/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

وقفة تضامنية مع الأسير الفلسطيني جورج عبدالله

ثلاثاء, 10/10/2017

بدعوة من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين شاركت منفذية القنيطرة بالوقفة التضامنية مع الأسير جورج عبدالله ومع الأسرى الفلسطينيين والسوريين في سجون الاحتلال الصهيوني وذلك في مكتب الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بمخيم جرمانا في متحد ريف دمشق .
تركز المحور الأول للجلسة حول الدور النضالي للأسير لجورج عبدالله وبطولاته وسبب أسره ومعاملة قوات الاحتلال للأسرى, وكيف تحولت قضية الأسرى الفلسطينيين إلى قضية قائمة بذاتها، مع أنها من القضايا المتفرعة عن مقاومة العدو، وذلك بفعل عددهم الكبير في السجون الصهيونية, ناقشه الأسير المحرر مروان المالحي, وأدار الحديث في المحور الثاني الأسير المحرر علي جمعة عن التجربة النضالية لأسرى الجولان السوري المحتل وتضحيات أبنائه, رغم أجهزة القمع التي يمارسها العدو بحقهم .
وفي مداخلة لناموس منفذية القنيطرة أحمد الجدوع أشار بها الى أن أي مؤسسة لا يوجد فيها توثيق إعلامي عملها لا ينتج ويجب أن يكون فيها دائرة قانونية من المختصين لرفع القضايا القانونية لمعاناة الأسرى في المحافل الدولية, وأضاف الجدوع يجب الانفتاح على المؤسسات الأهلية والقوى السياسية لدعم شؤون الأسرى في سجون الاحتلال .حضر الجلسة إلى جانب ناموس منفذية القنيطرة ناظر الإذاعة والإعلام راوية ملقط وفصائل فلسطينية وأحزاب شامية وفعاليات دينية وجمع من المواطنين. 

 

إحياء ذكرى حرب تشرين التحريرية في متحد القريا

نظمت مديرية القريا التابعة لمنفذية السويداء معرضاً فنياً من رسومات أشبال وناشئي المتحد ترافق مع المعرض أمسية شعرية للرفيق أيمن الزغبي مع عزف على ألة العود وذلك في مقر المديرية, وتغنى الشاعر الزغبي بانتصارات تشرين وألقى قصائد الحماس والوطن.
وفي كلمة له رحب نورس حاتم ناظر الإذاعة والإعلام في المنفذية بالحضور ومشاركتهم وتحدث عن معاني القيم الوطنية والانتصار في ذكرى حرب تشرين التحريرية التي كانت قراراً للحياة وإعلاناً بأننا أصحاب حق قادرون أن ننتصر وبأن التلاحم السوري وتكاتف أبناء أمتنا كسر الطغيان الصهيوني ودحره وزلزل الأرض تحت أركان جبروته, وأضاف أنه لابد أن يعود كل حق لصاحبه مهما طال الزمن. بدورهم شكر الضيوف المشاركون الحزب السوري القومي الاجتماعي على الجهود التي بذلها في إقامة هذا النشاط للتذكير بانتصاراتنا العظيمة وما يقدمه الحزب حتى اليوم من قوافل الشهداء فداءً للثرى السوري الطاهر وبعث النهضة السورية الاجتماعية في كل بقاع الأمة .
حضر النشاط مع الناظر نورس حاتم ناموس المنفذية باسم الشعار ومدير مديرية القريا ناصر القودة وأعضاء هيئة المديرية وهيئة المنفذية وممثلين عن الأحزاب السياسية وشعبة الهلال الأحمر وعدد من وجهاء المتحد والفعاليات الروحية والاجتماعية . 

 

"المحاضرات العشر" ندوة حوارية في مديرية تجمّع المزة

نظمت مديرية تجمع المزة التابعة لمنفذية الطلبة في جامعة دمشق نشاطاً إذاعياً حوارياً في مكتب المنفذية جمع الرفقاء من جميع الوحدات الحزبية، حيث تضمن النقاش بعض محاور كتاب "المحاضرات العشر" واستعراض أهم الأفكار الموجودة فيه ودور القوميين الاجتماعيين في تعميق الإيمان بالعقيدة القومية الاجتماعية وتقوية الرابطة القومية فيما بينهم كما أستعرض خلال الحوار الخطاب المنهاجي الأول للزعيم المؤسس أنطون سعاده و المبادئ الأساسية والإصلاحية في الحزب.
عن النشاط أكد مدير المديرية عاطف السلوم على أهمية قراءة كتاب المحاضرات العشر من أجل استدراك الثغرات في المعلومات لدى الرفقاء والتشجيع على قراءته وفهمه، مشدداً على أن الكتاب هو ركيزة أساسية في معرفة شروحات مبادئ الحزب ومنها ننطلق لفهم العقيدة بشكل صحيح وفاعل .
حضر النشاط هيئة مديرية تجمع المزة ومذيعي الوحدات الحزبية وعدد من الرفقاء والمواطنين، وتميز بالحوارات الغنية والمشاركات الفاعلة من جميع الحاضرين. 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 771

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
انقطاع الانترنت يظهر في كل مرة، حجم الوحشة التي تعيشها البشرية، تلك الشبكة التي رُبطت في البداية بالغزو الثقافي والعولمة وسرقة المعلومات، تظهر اليوم مثل الأم الحنون التي تفتح ذراعيها دون مقابل من أجل استقبال الجميع بالأحضان والتربيت على أكتافهم وإهدائه
كاريكاتير
عداد الزوار