آخر تحديث بتاريخ الاثنين 05/12/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

مديرية تجمع البرامكة تنفذ نشــــاطاً بيئيـــــاً في شـــــــارع الكليات

ثلاثاء, 21/11/2017

نظمت مديرية تجمّع البرامكة التابعة لمنفذية الطلبة في جامعة دمشق نشاطاً بيئياً في شارع الكليات في متحد البرامكة بمشاركة المنفذ العام عمار حجار وناظر التدريب والرياضة علي سلمان والمسؤولين والرفقاء من الوحدات الحزبية في المنفذية.
تضمن النشاط حملة تنظيف للمنطقة الممتدة بين كلية الهندسة المدنية وكلية الاقتصاد، بالإضافة إلى وضع عدد من حاويات القمامة الصغيرة مرفقة بعبارات تحفيزية وترفيهية للمحافظة على النظافة. كما تم طلي الأشجار المحيطة بمادة الكلس المصبوغ بالألوان لحمايتها من الرطوبة.
وفي نهاية النشاط تم عمل استبيان مع المواطنين وطرح بعض الأفكار حول كيفية رفع الوعي البيئي لدى المجتمع للمحافظة على النظافة.
عن النشاط أكد أحمد عزيز مدير مديرية تجمّع البرامكة أن من واجبنا أن نعمم ثقافة الوعي المجتمعي في كافة الجوانب، والمحافظة على النظافة العامة هي إحداها.. مشيراً إلى الخطوات التي اتبعت لزيادة التفاعل مع المواطنين في المنطقة حيث بدأ التجهيز للنشاط في وقت مبكر.. وقال: قمنا باقتراح بعض الأسئلة التي يمكن طرحها على الناس من أجل تحديد ماهية المعرفة المجتمعية لمفهوم النظافة العامة. منوهاً بإيجابيات ردود الأفعال التي بدت على وجوه الناس أثناء تنفيذ النشاط حيث دعانا المواطنون للمزيد من هذه الفعاليات لما لها من قيمة فعلية في إبراز الدور الاجتماعي للحزب وتأثيره على الناس.
في السياق نفسه، أشار منفذ عام طلبة دمشق عمار حجار إلى "ضرورة العمل على رفع مستوى الوعي البيئي تجاه المحافظة على البيئة، وتعميق مفهوم العمل الجماعي الذي يبرز أخلاقنا القومية الاجتماعية ويعزز حضورنا الاجتماعي إلى جانب حضورنا الفكري" مؤكداً على أن "المنفذية مستمرة في تنفيذ النشاطات والفعاليات لجميع وحداتها الحزبية لاستكمال انجاز الخطة الحزبية المقررة". 

 

يوم مفتوح لمنفذية طلبة جامعة دمشق في متحد الديماس

نظمت مديريتا تجمّع الهمك والزراعة وتجمّع المزة بإشراف نظارتي التدريب والرياضة والتربية والشباب في منفذية طلبة في جامعة دمشق، يوماً مفتوحاً للرفقاء والمواطنين في نادي المهندسين في متحد الديماس، تخللته مجموعة من النشاطات الترفيهية والثقافية والإذاعية والتدريبية ضمن برنامج تم التحضير له من قبل الرفقاء في المديريات .
عن اليوم المفتوح قال مدير مديرية الهمك والزراعة أحمد وهبي: "التفاعل الذي ظهر بين الرفقاء والمواطنين يؤكد أن الروح القومية موجودة في كل نفس حرة، وأن قيم الحق والخير والجمال تولد مع ولادة كل إنسان سوري أصيل" منوهاً بأن "الشباب هم القلب النابض والقوة الفاعلة في الأمة، وروح الحياة تنبع من نفسيتنا وجذورها متأصلة فينا" وموجهاً رسالته لجميع المشاركين بأن "نقف متحدين تجاه واجباتنا في جعل الإنسان السوري مميزاً في جميع جوانب الحياة، لأننا الغرس الذي سقاه زعيمنا سعاده".
كما أكدت سلمى زنيقة مدير مديرية تجمع المزة على ضرورة هذا اليوم لما فيه من "إعادة الروحية للرفقاء وكسر الحواجز بين المسؤوليات، وتفعيل روح الشباب والتناغم بين الجميع" مشيدة بدور الحزب السوري القومي الاجتماعي في رفع سوية الثقافة وتعميق مفهوم التعاون بين مختلف شرائح المجتمع.
شارك في النشاط ناظر المالية رشا جبره وناظر العمل والشؤون الاجتماعية غيلان خضرة وناظر التربية والشباب أحمد عزيز والمسؤولون والرفقاء من جميع الوحدات الحزبية وعدد من المواطنين. 

 

(كل الفنون) معرض منحوتات وأعمال فنية في السويداء

شاركت منفذية السويداء في افتتاح المعرض الفني الذي نظمته مجموعة من مبدعي المتحد في صالة (كل الفنون) بمشاركة 20 فناناَ وفنانة, حيث قدم المشاركون مختارات من نتاجهم الفني الثقافي تضمن لوحات فنية وأعمالاً زخرفية ونحتية من البازلت والخشب بالإضافة لفرقة فنية موسيقية أعطت باقة من أغنيات المدارس الرحبانية رافقت المعرض خلال الافتتاح .
شارك بالافتتاح ناموس المنفذية باسم الشعار وناظر الإذاعة والإعلام نورس حاتم وعدد من الرفقاء في المنفذية إلى جانب مجموعات وملتقيات ثقافية وفنية من المتحد والعديد من فرق العمل المدني ورواد النحت والثقافة.
وفي الشأن ذاته أكد الناموس الشعار أن التنوع الفكري في المعرض عائد على التنوع الفسيفسائي الجميل بين الشعب السوري والتنوع بالإبداعات الفكرية والثقافية واختلاف الفنون المجتمعة في الأمة السورية دليل على العمق التاريخي الجلي للتاريخ السوري وثقافة الشعب . 

 

المنجز الحضاري السوري وأثره في الإنسانية
 ندوة فـــي مديرية جبلـــــة

نظمت مديرية جبلة التابعة لمنفذية اللاذقية ندوة ثقافية حوارية حملت عنوان "المنجز الحضاري السوري وأثره على الإنسانية", وذلك ضمن خطة نظارة الإذاعة والإعلام بهدف توضيح الغنى والإرث الحضاري للأرض السورية وأهمية البحث في عمق التاريخ الطويل والأصيل.
أدار الندوة ناظر الإذاعة والإعلام عماد عثمان تحدث خلالها عن العصر الثقافي السوري وأثره على الحضارة الإنسانية وأكد فيها على أن المنجز الحضاري السوري يتميز بالإبداع والابتكار منذ أول حبة قمح زرعت على الأرض السورية والثورة الزراعية الأولى باختراع المحراث حتى الثورة الثقافية باختراع الأحرف الأبجدية وبناء السفن والتجارة والصناعة ومن ثم وزع على العالم, لذلك يقول الزعيم المؤسس للحزب السوري القومي الاجتماعي أنطون سعاده "السوري هو ضرورة للتمدن العالمي" لذلك نعمل على إعادة الاعتبار لهذا الإنسان بصفته الرائد القومي والإنساني الذي حمل مشاعل النور إلى جهات العالم الأربع في مراحل عدة من التاريخ الطويل. 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 773

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
كلما بدأ الحديث عن "النص البديل"، حضرت في الذهن مباشرة عبارة "الطاقة البديلة" التي تزين واجهات محلات الكهرباء بكثرة في هذه المرحلة بسبب الشحّ الكبير في التيار!.
كاريكاتير
عداد الزوار