آخر تحديث بتاريخ الاثنين 21/11/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

تراثك يا حلب أغلى من الذهب

ثلاثاء, 10/10/2017

انطلاقاً من الحس الوطني ومن مبدأ التشاركية المجتمعية، نظمت منفذية حلب في الحزب السوري القومي الاجتماعي بالتعاون مع الأمانة العامة للثوابت الوطنية فرع حلب، أمسية موسيقية بعنوان (تراثك يا حلب أغلى من الذهب) وذلك في مقر المنفذية .
تخلل الأمسية محاضرة موسيقية عن حياة الفنان الحلبي الراحل الشيخ بكري الكردي قدمها الأستاذ صفوان عابد تحدث فيها عن حياته ومسيرته وتنقله وذكر الأستاذ عابد عن الشيخ بكري أنه ولد عام 1909 في متحد جسر الشغور، وتوجه بعدها إلى متحد حلب للتعلم, حيث عمل مؤذناً في جامع الملخانة، و تعرف على الشاعر حسام الدين الخطيب وعملا سوياً على تأليف وتلحين القدود الحلبية وعمل في إذاعة حلب عند تأسيسها عام 1949، وبعدها أصبح مؤذناً للجامع الأموي الكبير حتى وفاته في عام 1978 .
وفي السياق نفسه، ذكر عابد عن الراحل أن فيروز قالت بعد حصولها لشريط مميز من ألحانه إن مكتبتها اكتملت اليوم, وبعدها بدأت الفرقة المصاحبة للفنان صفوان عابد عزف عدد من الألحان الطربية الرائعة والمميزة للراحل بكري الكردي وأنه لحن لعدد كبير من المطربين والمطربات أهمهم صباح فخري ونور الهدى محمد.
وفي حديث لمنفذ عام حلب محي الدين سلطان رحب بالضيوف وبأعضاء الأمانة العامة للثوابت الوطنية وتمنى لهم المشاركة في جميع فعاليات البرنامج الثقافي الذي تقيمه المنفذية بالتعاون مع الأمانة العامة, كما حيّا المنفذ العام الثالوث الذهبي المقدس الشعب والجيش والقائد وأضاف بفضل هذا الثالوث سنقضي على الإرهاب ونحرر كامل الثرى الغالي .
وانتقل سلطان وعرف عن شيخ الطرب الحلبي بكري الكردي وتحدث عن إبداعاته التي تركت بصمة متميزة في التراث الحلبي, باعتبار أنه صديق العائلة وكان له نشاطات أسبوعية مع فرقته في المنزل, منوهاً بأنه مازال يحتفظ بأسطوانات بصوت الفنان الكبير التي أداها في الستينات من القرن الماضي وتعد تراثاً يجب الحفاظ عليه كما ذكر عدد من أهم ألحانه (بعتلي جواب وطمني - القلب مال للجمال) التي مازالت تغنى حتى اليوم .
في الختام شكر المنفذ العام الفنان صفوان وفرقته على هذه الأمسية الفنية الرائعة والممتعة وقدم لهه شهادة تقدير على الجهود المبذولة .حضر الأمسية إلى جانب منفذ عام حلب وأعضاء هيئة المنفذية ومسؤولي الوحدات الحزبية بالإضافة لعدد من فعاليات المتحد السياسية والاجتماعية والاقتصادية وعدد من الرفقاء والمواطنين. 

 

واجب عزاء بشهداء لواء القدس في متحد حلب

تقدم منفذ عام حلب محي الدين سلطان يرافقه ناظر الإذاعة و الإعلام أيمن ياسرجي وعدد من الرفقاء والمسؤولين الحزبيين بتقديم واجب العزاء بشهداء لواء القدس اللذين ارتقوا إلى العلياء فداء للثرى السوري ودفاعاً عن كرامة الأمة وبحضور عدد من الشخصيات الرسمية والاجتماعية وقياديين من أحزاب سياسية وهيئات دينية وفعاليات أهلية وثقافية من المتحد .
جرى اللقاء مع نائب قائد لواء القدس في حلب الأستاذ عدنان السيد وخلال الحديث أعرب المنفذ العام سلطان عن فخره واعتزازه بهؤلاء الأبطال البواسل الذين ردوا الوديعة للأمة حين طلبتها, و وأضاف سلطان قائلاً سنبقى جنباً إلى جنب وكتفاً إلى كتف في السراء والضراء حتى تحرير آخر حبة تراب من ثرى سوريانا الغالي لتعود سوريا خالية من الإرهاب, وحيا سلطان الثالوث الذهبي المقدس الجيش والشعب والقيادة فبفضله سنحقق النصر.
كما ثمن الأستاذ عدنان السيد دور الحزب السوري القومي الاجتماعي خلال السنوات السبع العجاف التي مرت على الشام وما قدمه الحزب من تضحيات وشهداء, وأشاد بفكره وغايته ومبادئه السامية و أبناء نهضته وتحدث السيد أننا في هذه الأمة جميعاً نعمل لحمايتها ومنع الإرهاب العبث بها بأرضها, وبعد هذه التضحيات كلها بدأت تباشير النصر تلوح في الأفق, ولابد لدمائنا أن تثمر نصراً وفخراً على مساحة الأمة . 

 

حملة تبرع بالدم في السويداء

نظمت منفذية السويداء ضمن خطتها السنوية للعام الحزبي 86 حملة تبرع بالدم في المشفى الوطني بالسويداء . وضمن أجواء الروحية العالية والالتزام شارك الرفقاء وتبرعوا بدمائهم لحماة الديار والأرض ولرفد بنك الدم بزمر الدم المطلوبة, حيث أكد عدد من المشاركين أن التبرع بالدم واجب إنساني لإنقاذ حياة المرضى والجرحى مشيرين إلى أن الحملة أقل شيء يمكن تقديمه لمن يضحي بنفسه ويقدم دماءه لأجل صون كرامة الأمة ولأن الدماء التي تجري في عروقنا ليست لنا بل هي وديعة الأمة فينا .
وفي تصريح لمسؤول بنك الدم عبر عن خالص شكره للحزب السوري القومي الاجتماعي وأفاد أن القوميون لا يبخلوا بدمائهم سواء كانت في ساحات القتال أو في حملات التبرع التي ينظمها الحزب وأن القوميون الاجتماعيون سباقون لحب الأمة ونهضتها, منوهاً لضرورة تكرار هذه الحملات بما تعود به من نفع على صحة المواطن وتفيد كل من يحتاج قطرة دم . 

 

زيارة منفذية السويداء للوحدات الحزبية في المتحد

استكمالاً لخطة العمل الحزبي في العام 86 نظمت منفذية السويداء زيارة للوحدات الحزبية في (مديرية السويداء الأولى والثانية ومديرية عريقة ) حيث تم خلال الزيارة اللقاء بالرفقاء والمسؤولين الحزبيين والاطلاع على ماهية العمل الحزبي في كل متحد ومناقشة سير الخطة الحزبية ووضع حلول للتحديات التي تواجه المتحد, مع وضع ألية تطوير وتحسين بما يناسب بيئة وطبيعة كل متحد على حدى .
وطلب المنفذ وأعضاء هيئة المنفذية من الرفقاء وضع دراسة لبيئة كل متحد لتوضيح الرؤية أكثر و ليسهل العمل لنشر الفكر القومي, كما وزع منفذ عام السويداء باسم رضوان شهادات تقدير للرفقاء الذين أنهو المرحلة الأولى من دورة التأهيل الحزبي التي تقدمها الدائرة المختصة بالشأن, وأكد رضوان أن هذه الشهادات تقديراً للجهود التي بذلها الرفقاء خلال الدورة والتزامهم بمناقبهم القومية وسعيهم لامتلاك المعرفة وبأن السعي لحب العلم والمعرفة هو واجب على كل رفيق سوري قومي اجتماعي يحمل فكر سعاده لينهض بأمته . 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 771

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
انقطاع الانترنت يظهر في كل مرة، حجم الوحشة التي تعيشها البشرية، تلك الشبكة التي رُبطت في البداية بالغزو الثقافي والعولمة وسرقة المعلومات، تظهر اليوم مثل الأم الحنون التي تفتح ذراعيها دون مقابل من أجل استقبال الجميع بالأحضان والتربيت على أكتافهم وإهدائه
كاريكاتير
عداد الزوار