آخر تحديث بتاريخ الاثنين 05/12/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

بطل الكاراتيه هدار مفيد: بالإرادة والتصميم نحقق الانتصار نفوز بالمراكز المتقدمة

ثلاثاء, 21/11/2017

هدار مفيد علي بطل في الكاراتيه, مواليد قرية النيحا التابعة لمتحد الشيخ بدر في طرطوس. بدأ التدريب في عمر الخمس سنوات على يد مدرب نادي الشيخ بدر مفيد سليمان وبتشجيع من والده وأهل قريته استطاع التطوير من موهبته في اللعب فكانت له المشاركة الاولى في بطولة المحافظة وأحرز المركز الأول حينها ومن ثم تقدم إلى بطولة الجمهورية في 2014 و أحرز برونزية في الكاراتيه وأخرى في القتال وتوالت مشاركاته في شباط 2017 حيث حصل على الميدالية الفضية في بطولة الجمهورية وكانت له الذهبية في بطولة الأندية السورية وكذلك الاولمبياد المقامة في متحد اللاذقية, ومن ثم قامت لجنة انتقاء المواهب باختياره ليكون ممثلاً عن الجمهورية العربية السورية في بطولة إيران المفتوحة للناشئين المقامة في إيران بتاريخ 13 أيلول 2017 محرزاً بذلك الميدالية الذهبية نتيجة تفوقه في مباراتين متتاليتين كل واحدة لمدة دقيقتين على منافسيه الايرانيين .
يقول البطل هدار وصلت إلى هنا بسبب مثابرتي في التمرين واهتمامي باللعبة التي هي من اختياري وإيماني بتحقيق حلمي في الحصول على الذهبية بالإضافة إلى الدعم المعنوي الذي تلقيته من أقاربي وأهلي, ولعبة الكاراتيه فن وهي أسلوب حياة أما عن شعوره فقال سعادتي كانت كبيرة لدى رفعي علم بلدي بالإضافة لرغبتي بتحقيق المزيد من النجاحات.
وعن التدريب يقول البطل هدار: إن هناك عبارة مكتوبة على جدار النادي أؤمن بها وهي محفز أساسي لتحقيق الحلم "الإرادة و التصميم و الإصرار طريقنا نحو تحقيق الانتصار" وأنا أمشي في هذا الطريق لذلك تدريبي يومي وقت الصيف أما أثناء دوامي المدرسيّ فيكون على مدى ثلاثة أيام بمعدل أربع ساعات فأنا حريص على مواصلة التدريب والتفوق في مدرستي لأغدو محامياً ناجحاً, وبطلاً عالمياَ و مدرباً في الكاراتيه فضلاً عن مهارتي في رياضتي السباحة وكرة القدم و معلوماتي الرياضية الكثيفة والدقيقة.
و لدى حديثنا مع والده السيد مفيد علي يقول: على الإنسان أن يضع القاعدة الأساسية التي يمشي عليها في حياته قبل أي شيء خصوصاً في هذه الحرب التي تتعرض لها بلادنا والتي يجب أن تكون "أنا سوري" لأن هناك أزمة هوية لدى البعض يجب تبيانها و معرفة الإنسان بواجباته وتأديتها قبل حقوقه, ويضيف مانتعرض له هي حرب فكر قبل أن تكون حرب سلاح و كلنا اليوم مقاتلون الصغير والكبير في كل المجالات وهذا ما يعيه هدار وتربى عليه وأضاف أن الحلم ليس له عمر.. بالإيمان يمكن تحقيقه وأنا مستعد لأن أقدم له كل ما أملك من دعم على بساطة الإمكانيات في سبيل تفوقه و نجاحه لأني مؤمن بموهبة ولدي وهناك الكثير من هدار علينا أن ننفض الغبار عنهم ونقوي من شأنهم وواجب علينا تعزيز ثقافة الرياضة.
في ختام حديثنا مع بطل الكاراتيه هدار وعائلته كرمت نظارة التدريب والرياضة في منفذية طرطوس تقديرا له وتشجيعا للمثابرة في موهبته بمشاركة أعضاء من هيئة منفذية طرطوس وبعض الرفقاء من مديريتي الطلبة الأولى وطرطوس الأولى كما شكر السيد مفيد علي وولده البطل هدار الحزب السوري القومي الاجتماعي على هذه اللفتة واهتمامه بالفعاليات الرياضية و الثقافية.


منفذية طرطوس ـ مديرية الطلبة الأولى 

الرفيقة يارا نادر

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 773

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
كلما بدأ الحديث عن "النص البديل"، حضرت في الذهن مباشرة عبارة "الطاقة البديلة" التي تزين واجهات محلات الكهرباء بكثرة في هذه المرحلة بسبب الشحّ الكبير في التيار!.
كاريكاتير
عداد الزوار