آخر تحديث بتاريخ الاثنين 05/12/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

" الرشوة بين الحاجة والإدمان" ندوة ثقافية في منفذية حلب

ثلاثاء, 21/11/2017

نظمت منفذية حلب في الحزب السوري القومي الاجتماعي بالتعاون مع الأمانة العامة للثوابت الوطنية ندوة حوارية ثقافية حملت عنوان " الرشوة بين الحاجة والإدمان" قدمها المستشار القاضي زهير أسعد كريم وذلك في مقر المنفذية بحضور أعضاء من الأمانة العامة للثوابت الوطنية وأعضاء هيئة منفذية حلب ومسؤولي الوحدات الحزبية ورفقاء من المتحد.
افتتح الندوة منفذ عام حلب محي الدين سلطان وأثنى بكلمته على جهود الأمانة وخطوات التعاون الدائم مع المنفذية, وأشاد بدور القاضي زهير كريم في متحد حلب, منوهاً أن وجوده في البيت السوري هو دليل على محبته وتقديره لأبناء النهضة السورية أصحاب العقيدة .
بدوره بدأ القاضي زهير كريم بالتعريف بمعنى الرشوة من الناحية القانونية وفق قانون العقوبات وما هي أنواعها وأساليب معالجتها من الناحية القانونية والمجتمعية, كما بين أن الرشوة هي صفة تنال من صاحبها وتؤثر عليه نفسياً ومجتمعياً حتى يصبح منبوذاً من المجتمع, كما بين أنها تبدأ مع الإنسان بشكل بسيط ثم تصبح عادة إلى أن تتمكن منه وتصبح إدماناً.
تخلل المحاضرة مداخلات وأسئلة من الحضور ناقشها القاضي زهير أسعد مع أمثلة وبراهين من خبراته العملية في العمل القضائي حيث أورد أمثلة كثيرة من شرائح المجتمع التي وصلت إلى حد الإدمان على الرشوة وبين أحكام القضاء وأساليب التعامل معهم, وأكد على أهمية تحصين المجتمع من هذه الآفة والبحث عن السبل العملية للقضاء عليها وبين أهمية تضافر الجهود من القضاء والدولة والمجتمع في ذلك.
ختم القاضي الندوة بشكر منفذية حلب على الجهود والعمل الذي يقوم به الحزب السوري القومي الاجتماعي وما قدمه من تضحيات ودماء طاهرة وقال: الشهادة هي عنوان أبناء النهضة ولابد لتلك الدماء التي سفكت أن تزهر نصراً وانتصاراً.
وفي ذات الشأن قدم منفذ عام حلب شهادة شكر للقاضي زهير لمواقفه الوطنية في إغناء الثقافة القانونية السورية وإيمانه المطلق بالثوابت الوطنية الراسخة في قلب كل سوري شريف . 

 

"ما الذي جلب على شعبي هذا الويل" محاضرة في مديرية طلبة طرطوس

نظمت مديرية الطلبة التابعة لمنفذية طرطوس محاضرة إذاعية تحت عنوان "ما الذي جلب على شعبي هذا الويل" قدمها مذيع مديرية الطلبة عمار نادر، بإشراف نظارة الإذاعة والإعلام، حيث بدأ المذيع محاضرته بحوار مفتوح مع الرفقاء من المديرية والمواطنين، وتم فيها النقاش حول واقع الأمة قبل وبعد التأسيس ودراسة حضرة الزعيم أنطون سعاده للجماعات البشرية والمجتمعات وصولاً لتعيين مفهوم الأمة.
كما كان هذا السؤال الذي وضعه الزعيم المؤسس أمامه قبل البدء بمشروعه السياسي القومي, فاتحة درس المسألة القوميّة الاجتماعية ومسألة الجماعات والحقوق الاجتماعية وكيفيّة نشوئها.
وذكر مدير المدير صالح محمد أن مثل هذه الندوات ضرورية جداً لتقوية المستوى العقائدي لدى الرفقاء وأهميتها تبدأ من زيادة معرفة وتذكير الرفقاء بالماضي الجلي لتاريخ الأمة السورية عبر تاريخها الطويل والتغيرات التي حدثت على أرضها. 

 

دورة الشهيد عبد الله قيروز مبيت لطلبة جامعة تشرين

أنهت منفذية طلبة تشرين مبيتها الصيفي الذي أقامته بمتحد رأس العين في قضاء جبلة تحت عنوان (دورة الشهيد الرفيق عبدالله قيروز), استمرت أعمال المبيت لمدة أربعة أيام تنوعت في برنامجها بين الدروس التدريبية والإذاعية والإدارية وورشات في الإسعاف الأولي وورشات تنموية تفاعلية بالإضافة إلى دروس الرياضة واللياقة الصباحية .
شارك في المبيت عدد من الرفقاء والمواطنين حيث أعرب المشاركون عن مدى تأثرهم واستفادتهم من المبيت وأهمية تكرار هذه التجربة للرفقاء بشكل دائم حتى تكون دافع معنوي وإيجابي للاستمرارية بالعمل الحزبي وديمومة الروحية بين الرفقاء.
كما شملت فقرات التخريج في اليوم الرابع عروضاً تدريبة وفنية أبدى خلالها المشتركين عملاً جماعياً رائعاً عكس عن روحية عالية انتشرت فيما بينهم منذ لحظة رفع راية المبيت .
مصطفى أبو صوف آمر المبيت أشار بكلمة الختام إلى جهود الرفقاء التي بذلت خلال أيام المبيت وجو الانضباط والالتزام السائد بينهم قائلاً: "بهذا الإيمان المطلق والعزيمة الثابتة وبروح عالية سنبقى نهتف بملء حناجرنا لتحيى سورية" . 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 773

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
كلما بدأ الحديث عن "النص البديل"، حضرت في الذهن مباشرة عبارة "الطاقة البديلة" التي تزين واجهات محلات الكهرباء بكثرة في هذه المرحلة بسبب الشحّ الكبير في التيار!.
كاريكاتير
عداد الزوار