آخر تحديث بتاريخ الاثنين 05/12/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

اختتام أعمال مبيت الأمين حبيب الشرتوني

ثلاثاء, 21/11/2017

تحت اشراف عمدة التدريب والرياضة في الحزب السوري القومي الاجتماعي أنهت منفذية دمشق فعاليات مبيت "الأمين حبيب الشرتوني" بمتحد جرمانا في ريف دمشق حيث تم تخريج المبيت وسط حضور رسمي تقدمه رئيس المكتب السياسي عميد الإذاعة والإعلام عبد الله منيني، وعميد التدريب والرياضة نورما سويد, وناموس المكتب الرئاسي للحزب عبدالله قاقا ومنفذ عام ريف دمشق رياض سعاده, ومسؤولي الوحدات الحزبية والرفقاء والمواطنين.
وفي كلمة لآمر المبيت منفذ عام دمشق عروة الأزن حيا فيها الأمين حبيب الشرتوني وتوجه للمشاركين بالمبيت فأكد على أهمية التقيد بالنظام والحفاظ على المؤسسات وصيانتها والالتزام بالتعليمات الواردة من الإدارات العليا واعتبر في كلمته أن إنجاز الرفقاء للمبيت في هذه الظروف، يكتسب معاني ودلالات في غاية الأهمية خاصة بما بتعلق بالجانب الروحي والاجتماعي .
كلمة المشتركين ألقاها المشترك المعتصم خربيط وأكد فيها أن المبيت حفز الرفقاء على ضرورة الخروج من النزعات الفردية والأنانية وحب الذات عند البعض والعمل دوماً على أن تكون مصلحة سورية فوق كل مصلحة, واجتماع الرفقاء في هذا المبيت وغيره من نشاطات أخرى ما هو إلا لمتانة الروحية والعقائدية التي ينشأ عليها السوري القومي الاجتماعي للنهوض بواقع الأمة السورية وللسير على خطى الزعيم . في تصريح للموقع الرسمي أشادت نورما سويد عميد التدريب والرياضة بدور الرفقاء في منفذية دمشق وهيئة المبيت على ما قدموه خلال أيام المبيت، مشيرةً إلى أن هذه الفعاليات تساهم في تعليم نظام الشكل المعمول فيه داخل الحزب والحفاظ عليه، إضافة إلى رفع الروحية القومية وتثبيت الإيمان بالعقيدة التي وضعها الزعيم المؤسس "سعاده", والحفاظ على اللياقة والمرونة لدى الرفقاء والمواطنين المقبلين على الدعوة القومية الاجتماعية .
تضمن حفل التخريج رقصاً تعبيرياً إيمائياً قدمه مجموعة من الناشئين، وعرضاً مسرحياً يحاكي الواقع في الكيان الشامي قدمه مجموعة من المشاركين, إضافة إلى عرض الفصائل, وفي الختام تم توزيع شهادات تقدير على المشاركين وإسدال علم الدورة و تسليمه إلى القيادة الحزبية .
والجدير بالذكر أن فعاليات المبيت انطلقت في 26 تشرين الأول بمشاركة 50 مشترك، وتخلل المخيم مجموعة من اللقاءات المفتوحة والدروس الرياضية والتدريبية والإذاعية و الترفيهية وورشات في الإسعافات الأولية والدفاع عن النفس . 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 773

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
كلما بدأ الحديث عن "النص البديل"، حضرت في الذهن مباشرة عبارة "الطاقة البديلة" التي تزين واجهات محلات الكهرباء بكثرة في هذه المرحلة بسبب الشحّ الكبير في التيار!.
كاريكاتير
عداد الزوار