آخر تحديث بتاريخ الاثنين 10/10/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

وفد فتح الانتفاضة يزور منفذية حلب

خميس, 26/10/2017

زار وفد من حركة فتح الانتفاضة يترأسه أمين سر الحركة سمير نجيب مقر منفذية حلب حيث التقى منفذ عام حلب محي الدين سلطان مع الوفد المرافق بحضور مدير دائرة التأهيل الحزبي عماد عثمان, وتمحور اللقاء عن الوضع الراهن للشام وماتحقق من انجازات عنوانها التحرير والانتصارات المحققة على الأرض .
وتحدث نجيب باسم الوفد مهنئاً الحزب بتحرير حلب مؤكداً دعمه لخيار المقاومة في سبيل تحرير كامل بقاع الأمة من الإرهاب والعدو, كما ثمن نجيب دور الحزب السوري القومي الاجتماعي خلال الحرب على الشام والتضحيات التي قدمها فداء لسورية الأم والوطن وأن تلك الدماء الطاهرة لابد أن تثمر نصراً وانتصاراً .
كما تم استعراض الواقع الاقتصادي والاجتماعي لمتحد حلب بعد التحرير على يد الجيش السوري وخطط العمل الحزبي القادمة على ساحة المنفذية وبدوره شكر المنفذ العام الوفد قائلاً: سوف نبقى جنباً إلى جنب وكتفاً إلى كتف حتى تحرير آخر حبة تراب من سورية الحبيبة ونهضة الأمة على يد أبناءها المؤمنين بالقومية الاجتماعية والفكر السوري القومي النهضوي . 

 

مهارات المذيع الفعّال في مخيم حمص الإذاعي

نظمت نظارة الإذاعة والإعلام في منفذية حمص مخيمها الإذاعي الثاني في متحد الناصرة. وذلك وفق خطتها السنوية للعام الحزبي 85, استمر المخيم لثلاثة أيام بمشاركة مذيعي المديريات والرفقاء العاملين بالشأن الإذاعي في الوحدات الحزبية.
تضمن المخيم العديد من ورشات الشأن الإذاعي و أساليبه وآلية تطويره وندوات عن فن الإلقاء وفنون الرد و إدارة الجمهور و مهارات التواصل و لغة الجسد التي يجب أن يمتلكها المذيع ليكون الشخص الممثل للحزب السوري القومي الاجتماعي أمام المواطنين والذين يريدوا التعرف على العقيدة السورية القومية الاجتماعية كما أقيمت ورشات عمل عن الدورات الإذاعية للمواطنين و طرق إدارة العمل الإذاعي, بالإضافة إلى ورشات إعلامية وصحفية قدمها الرفيق فاتح كلثوم حول كيفية التغطية الإعلامية و صياغة وكتابة الخبر الصحفي والتقارير الإذاعية وتوصيل المعلومة الصحيحة بكل موضوعية .
من جانبه أشار ناظر الإذاعة و الإعلام الرفيق أيمن مريجاوي إلى أن المخيم يهدف لتطوير أداء العاملين في الشأن الإذاعي مذيعين ونظار الوحدات الحزبية وتطويرهم بما يخدم مصلحة المتحد واتجاهات و أنماط تفكير المجتمع لاستقطاب المواطنين الفعالين لخدمة الحزب والأمة السورية والذين لديهم الرغبة بالتعرف على الفكر السوري القومي الاجتماعي, كما أفاد مريجاوي عن أهمية إقامة المخيمات الإذاعية لتحسين عمل الشأن الإذاعي في المتحد .
اختتم المخيم أعماله الإذاعية بحضور عضو المجلس الأعلى الأمين فاتح يازجي ومنفذ عام حمص سامر أسعد بحوار مفتوح مع المشاركين مع الأمين يازجي تناول فيه عدة نقاط من تاريخ الحزب السوري القومي الاجتماعي والمراحل الزمنية التي مر بها منذ التأسيس و أجاب على تساؤلات المشاركين بالمخيم عن الرؤية المستقبلية للحزب في ظل التطورات التي تجري على ساحة الأمة والعيون الطامعة المتربصة بها, مثنياً على الجهود المبذولة لنظارة الإذاعة والإعلام وهيئة المنفذية في حمص عل تنظيمها الناجح للمخيم . 

 

لقاء نواميس الوحدات الحزبية في متحد السويداء

نظمت منفذية السويداء وفق خطتها السنوية للعام الحزبي 85 لقاءً في مقر المنفذية لنواميس الوحدات الحزبية في المتحد.
أدار اللقاء ناموس المنفذية باسم الشعار وتحدث فيه عن أهمية تنظيم وتنسيق العمل الإداري وأرشفته, كما أكد على ضرورة الالتزام بأصول المراسلات الحزبية وتنظيم الصادرات والبريد الوارد, وأضاف الشعار أن العمل المكتبي الدقيق والمنظم والحفاظ على الترتيب بأرشفة الوثائق هو خطوة مهمة وأساسية لإنجاح العمل العقائدي . وجرى استعراض مهام وصلاحيات الناموس الواردة في الدستور والنظامي الداخلي للحزب، اختتم اللقاء بحوار مفتوح وشفاف حول معوقات ومعترضات سير العمل الحزبي وما هي الخطوات المقبلة لتحقيق أهداف الخطة الحزبية المقرة والموضوعة من قبل هيئة المنفذية.. 

 

مبــادرة لتوزيــع اللــوازم المدرسية لأشبال طرطوس

نظمت نظارة العمل والشؤون الاجتماعية في منفذية طرطوس حملة توزيع قرطاسية للعام الدراسي الجديد لأشبال وزهرات الوحدات الحزبية في المتحد, تضمنت الحقيبة المدرسية دفاتر وأقلام ومستلزمات صفية ورسم وأشغال, وضمن خطة النظارة للعام الحزبي 85 تحدث ناظر العمل والشون الاجتماعية وسيم برهوم عن أهمية هذه المبادرة وقيمتها التي أتت مع بداية الفصل ومساعدة للوصع المعيشي الذي يواجه المواطن, متابعاً هم الطلبة هو الهم الأول ونجاح المجتمع يرتبط بنجاحهم ومسيرتهم التعليمية كما أضاف على أن النظارة ستتابع مراراً الأشبال والزهرات بتحصيلهم العلمي لتنهض بهم أمتهم وينهضوا بها . 

 

"المدرسة اشتاقتلك" نشاط في مفوضية الحسينية

مع انتهاء العطلة الصيفية وبدء العام الدراسي وعودة الطلاب إلى مدارسهم, نظمت مفوضية الحسينية التابعة لمنفذية القنيطرة بالتعاون مع جمعية نور للإغاثة والتنمية في مقرها نشاطاً ترفيهياً تثقيفياً للأشبال حمل عنوان "المدرسة اشتاقتلك " ضم النشاط خمسين طفلاً من أشبال المفوضية وتم توزيع حقائب مدرسية تحمل قرطاسية العام الدراسي من دفاتر وأقلام ومستلزمات صفية, كما نفذت المفوضية دورات رسم وتلوين للأشبال . وفي حديث للمشاركين أكدوا أنه هدَف النشاط نشر الجو الإيجابي بين الأطفال والمدرسة وتشجيعهم للعودة إلى مدارسهم, وأن يستمروا بالتعليم بما يحمي مستقبلهم ونهضة بلادهم ليكونوا جزءاً فاعلاً في إعمار البلد والمجتمع ورفع سوية التعليم .
كما نظمت المفوضية ندوة حوارية عن مخلفات الأزمة أدارها حازم أحمد أخصائي من جمعية نور وشرح من خلالها التوعية بمخاطر المخلفات وقال إن الوعي في هذه المرحلة يتراوح في عدة مستويات فبعض الأشخاص لا يعرفون شيئا عن المخلفات أو كيفية التعامل معها وآخرون لديهم معلومات لكنهم يتجاهلون الخطر وأشخاص مجبرون على المخاطرة والتعامل غير السليم مع المخلفات, كما أشار أحمد إلى ضرورة أن تكون التوعية بهذا الموضوع أوسع وأعم عبر كل الوسائل التعليمية والإرشادية والتحذيرية والإخبارية والإنسانية وغيرها .
حضر النشاط إلى جانب المختص حازم أحمد الموجهة بيرين أحمد من الجمعية وهيئة المنفذية والرفقاء هبة وأسماء ومحمد البحري وأهالي وأطفال وأشبال متحد الحسينية . 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 770

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
ستنضجُ ثمارُ الكبّاد في غيابنا هذه السنة، ويقطر مطرها على تراب الحديقة ثم تشربه الأرض.. ستفتقد حباتُ النارنج كل لحظات الجنون، حينما كنا نمزج ماء الشام مع الفودكا، ثم نتكئ على كراسي الجلد، ونحن سعداء من شدة الحب.. سيغني «فرانك سيناترا» نهاية الطريق، وتكبر الوحشة دون أن يقاومها أحد.. ستكبر صبايا دوّار المزرعة، وشارع الملك العادل..
كاريكاتير
عداد الزوار