آخر تحديث بتاريخ الاثنين 21/11/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

نقل الإرهابيين من سورية إلى أمريكا الجنوبية وأفغانستان

ثلاثاء, 31/10/2017

أكد رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما الروسي فلاديمير شامانوف أن هناك بيانات لأجهزة الاستخبارات تؤكد أن الإرهابيين ينقلون من سورية إلى أمريكا الجنوبية وشمال أفغانستان. وقال شامانوف في مقابلة مع قناة روسيا 24 اليوم في موسكو "هناك بيانات استخباراتية محددة تكشف أنه يتم إرسال الإرهابيين إلى أمريكا الجنوبية كما أن هناك بيانات تشير إلى تركزهم في الجزء الشمالي من أفغانستان أيضا" لافتا إلى أن الإرهابيين يختلطون بين السكان المدنيين في سورية والعراق. يذكر أن الدول الغربية إضافة إلى عدد من ممالك ومشايخ الخليج ونظام رجب طيب أردوغان ساهموا في تدفق عشرات آلاف الإرهابيين من مختلف دول العالم إلى سورية والعراق خلال السنوات الماضية كما قاموا بتقديم الدعم المادي والتسليحي لهؤلاء الإرهابيين وكل أشكال الدعم اللوجستي.

على أميركا الالتزام بالقانون الدولي

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن المجتمع الدولي يؤيد بقوة الاتفاق النووي الموقع بين إيران ومجموعة دول خمسة زائد واحد. وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي في صفحته على التلغرام إن ظريف اعتبر في حوار أجرته معه قناة (سي بي اس نيوز) الأمريكية أن "بإمكان ترامب اتخاذ أي سياسة فهذا شيء يعنيه ولكن ما دامت أمريكا تعمل في إطار القوانين الدولية فعليها أن تلتزم بقرارات مجلس الأمن الدولي".
ولفت ظريف إلى أن التأثير الدبلوماسي يكشف أن الكثيرين في أمريكا وخارجها "يؤمنون بأن الاتفاق النووي شكل انتصارا دبلوماسيا" مشيرا إلى أن الكثير من الرؤساء السابقين لأمريكا "بدؤوا أعمالهم بإثارة مثل هذه المزاعم والتصريحات غير المسؤوله ولكنهم ندموا في النهاية". وحذر ظريف من أن رفض أمريكا العمل بالاتفاق سيهدد مصداقية الوكالة الدولية للطاقة الدولية التي تحظى بأهمية كبيرة بالنسبة للأمريكيين كما ستخسر الإدارة الأمريكية مصداقيتها واصفا تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأخيرة بأنها "كانت حفنة من الكلام السخيف والسيئ".

منصــور: الولايـــــــــــات المتحدة تدعم الإرهاب
أكد وزير الخارجية اللبناني السابق عدنان منصور أن الولايات المتحدة تواصل دعم التنظيمات الإرهابية في سورية وهي لا تريد الاستقرار في المنطقة.
وأوضح منصور في تصريح لـ سانا أن "أمريكا تدعم بصورة مباشرة أو غير مباشرة التنظيمات الإرهابية في سورية وخاصة تنظيم داعش من خلال تقوية نفوذهم في أماكن أو تقديم تغطية عسكرية لهم في أماكن أخرى وهذا ما حصل في أكثر من مرة". ولفت منصور في هذا الصدد إلى أن واشنطن تلقي المؤن والذخيرة على مناطق يسيطر عليها الإرهابيون بهدف دعمهم كما تقوم بتسهيل هروب إرهابيي "داعش" إلى مناطق أخرى جراء تقدم قوات الجيش العربي السوري. وبين منصور أن الولايات المتحدة لا تتعاطى مع الأزمة في سورية بشكل موضوعي بهدف إطالتها ولا تريد إحلال الأمن والاستقرار في سورية.

خطوة جديدة نحو التطبيع بين مشيخات الخليج وكيان الاحتلال الإسرائيلي
شارك رئيس جهاز الاستخبارات السعودي الأسبق تركي الفيصل في مؤتمر نظمه منتدى السياسة الإسرائيلي في مدينة نيويورك الامريكية إلى جانب مسؤول وضباط سابقين في كيان الاحتلال الإسرائيلي في خطوة جديدة تؤكد خطوات التطبيع والعلاقات المتنامية بين ممالك ومشيخات الخليج وفي مقدمتها النظام السعودي مع كيان الاحتلال الإسرائيلي.
وكان وزير الاتصالات في حكومة كيان الاحتلال المدعو "أيوب قرا" أقر قبل أيام بأن "هناك عددا كبيرا من الدول العربية تربطها علاقات بإسرائيل بشكل أو بآخر تشمل السعودية ودول الخليج وشمال افريقيا وتشترك مع إسرائيل في الموقف من إيران" مبينا ان أغلب أنظمة الخليج "مهيأة لعلاقات دبلوماسية مكشوفة".
وذكرت شبكة فوكس نيوز الأمريكية ان الفيصل شارك في مؤتمر حول "أمن الشرق الأوسط وعلاقات إسرائيل بمحيطها" إلى جانب رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي الأسبق أفرايم هليفي وعدد من الضباط الإسرائيليين السابقين.
وأكد الفيصل في كلمة له في المؤتمر الذي عقد هذا الأسبوع في كنيس يهودي في نيويورك تأييد نظامه ودعمه لمواقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجاه إيران. 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 772

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
فكرةُ أن للموت رائحة تشبه رائحة العشب المقصوص، تثير الذعر عند رواد الحدائق!.. فالعلماء الذين توصلوا إلى هذا الاكتشاف لم يدركوا أنهم يعبثون بجينات المخيلة وحموضها الأمينية وهم في ذلك إما شعراء أو مخرّبون!. لنتخيل أن الحدائق مرشومة بقيامات الموتى وأشلائهم بعد كل عمليات تقليم تقوم بها البلديات كنوع من وَهْم تجميل المدينة؟.
كاريكاتير
عداد الزوار