آخر تحديث بتاريخ الاثنين 23/05/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

منفذية حمص تشارك في تأبين الشهيد المقدم ملهم حسن الجوراني

ثلاثاء, 09/05/2017

بدعوة من ذوي الشهيد وبتكليف من رئيس الحزب الأمين جوزيف سويد شاركت منفذية حمص في تأبين الشهيد المقدم ملهم حسن الجوراني في متحد خلفة بريف حمص الشرقي.
حضر التأبين رئيس المجلس الأعلى الأمين نورس ميرزا ومنفذ عام حمص سامر أسعد ومنفذ عام حماه الأولى سومر أسعد ومدير الدائرة الثالثة في الهيئة المركزية أيمن مريجاوي، وعدد من الرفقاء من منفذيتي حمص وحماة الأولى.
تخلل حفل التأبين كلمة لناظر الإذاعة والإعلام في منفذية حمص أيمن مريجاوي أشار فيها إلى قيم الشهادة ومعانيها، مؤكداً أن هذه القيمة كانت ومازالت في التراث الصراعي للأمة السورية. 

 

منفذية طرطوس تنظم مسيراً في متحد ضهر صفرا

تحت شعار "وحدة الاتجاه ووحدة العمل"، نظمت نظارة التدريب والرياضة في منفذية طرطوس مسيراً في متحد ضهر صفرا، بحضور منفذ عام طرطوس محسن المحمد وأعضاء هيئة المنفذية ومشاركة عدد من المواطنين والرفقاء من كل الوحدات الحزبية.انطلق المسير من أمام مقر مفوضية ضهر صفرا سيراً على الأقدام ضمن قرى المتحد مسافة ثلاثة كم وصولاً إلى مطعم الشرشار للفطور وتنظيم عدد من الألعاب الذهنية والرياضية.واستُأنف المسير في بعض القرى مسافة ثلاثة كيلومترات أخرى وصولاً إلى مطعم التنور للغداء وإقامة بعض الألعاب والمسابقات والأغاني التراثية.

 

(أساسيات العمل الإغاثي)دورة في منفذية الحسكة

أقامت منفذية الحسكة بالتعاون مع مديرية ثقافة الحسكة دورة إعداد كوادر لإدارة الكوارث في مقرها بحضور أعضاء هيئة المنفذية وعدد من الرفقاء والمواطنين.تضمنت الدورة تدريبات حول أساسيات العمل الإغاثي والغذاء والتغذية والمياه.مدير الثقافة في الحسكة محمد الفلاج أكد على أهمية إقامة مثل هذه الدورات، لاسيما في ظل الظروف التي تمر بها سورية، مشيراً إلى أن هذه الدورة هي الأولى من نوعها في الحسكة.بدوره، ناظر الإذاعة بديع شلال أكد على أن العمل المشترك الذي نقوم به مع مديرية الثقافة إنما يدل على مدى حاجتنا له، وتعزيز وعي الشباب في مجتمعنا لتحمل جزءاً مما يحصل على الأرض السورية، مشيراً إلى أن هذا التنوع الحضاري من مكونات المجتمع هو دلالة على تماسكه وحبه للأرض والإنسان.يذكر أن الدورة استمرت لثمانية أيام بإدارة ماجد الكوكو والمدرب سائد الخالد.

 

مديرية بانياس تكرم السيدة فريدة الياسمديرة جمعية الرجاء لذوي الاحتياجات الخاصة

تقديراً لجهودها المستمرة في المساهمة بالعمل الإنساني كرّمت مديرية بانياس بالتعاون مع نظارة العمل والشؤون الاجتماعية في منفذية طرطوس السيدة فريدة الياس مديرة جمعية الرجاء لذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة بانياس وذلك في مقر المديرية.خلال التكريم أشار مدير المديرية حسان الأعسر إلى المساهمة الإنسانية الكبيرة التي تقدمها السيدة فريدة الياس في سبيل إنجاح الجمعية، والتي أكدت على تواجد الحزب السوري القومي الاجتماعي الدائم في المجتمع وتحسس هموم الناس.كما نوّه أيضاً بأهمية دور الجمعية في تضافر الجهود لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع وكسر حاجز الإعاقة بينهم وبين الأصحاء.شارك بالتكريم ناظر التربية والشباب سامر ياسمين وأعضاء الهيئة وعدد من الرفقاء.

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 762

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
كل مرة نبدأ فيها الكتابة عن الحرب، نكتشفُ أننا قد اعتدنا الدم!. أو أننا في الحد الأدنى، تآلفنا مع البقع الحمراء التي تتجمعُ تحت الأجساد المستلقية باستسلام فوق الإسفلت!.
كاريكاتير
عداد الزوار