آخر تحديث بتاريخ الاثنين 05/12/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

منفذية حلب تشارك بإحياء الذكرى السنوية للعقيد الشهيد محمد رافع

ثلاثاء, 05/12/2017

بدعوة من لواء القدس شاركت منفذية حلب في الحزب السوري القومي الاجتماعي بإحياء بالذكرى السنوية لقائد العمليات العسكرية بلواء القدس العقيد شرف محمد رافع, وبحضور أمناء فروع الأحزاب الوطنية السورية والفعاليات الروحية والاجتماعية وممثلي عن الفصائل الفلسطينية والملتقيات الثقافية .
حضر منفذ عام حلب محي الدين سلطان مجلس العزاء المُقام في مخيم النيرب, وقال في كلمة ألقاها : "إن الأرواح الطاهرة التي ارتقت إلى أعالي السماء فداءً لثرى سوريانا الطاهر, هي التي ستزهر لنا نصراً وانتصاراً, لأنهم اختاروا الشهادة طريقاً للحياة, هم يموتون لتحيا بلادهم وأوطانهم, موجهاً التحية لروح القائد الكبير العقيد محمد رافع (العراب )في ذكراه السنوية ".
وأضاف سلطان "نحن من مدرسة سعاده مدرسة وقفات العز نؤمن بأن الدماء التي تجري في عروقنا عينها ليست ملكاً لنا هي وديعة الأمة فينا متى طلبتها وجدتها, إننا اليوم مشاركون في مجلس العزاء لا لكي نلطم الخدود ونذرف الدموع, وأيضاً كان لوصف معلمنا وزعيمنا أنطون سعاده للشهادة أثراً رائعاً عندما قال قد تسقط أجسادنا أما نفوسنا فقد فرضت حقيقتها على هذا الوجود." 

 

مديرية سلمية في زيارة حماة الوطن

زارت هيئة مديرية سلمية قائد الجيش الشعبي العميد علي مصطفى الحمو قائد الفوج 333 في مكتبه للاطمئنان على صحته وتهنئته بمناسبة شفائه من الإصابة التي تعرض لها أثناء التصدي للإرهاب في الريف الشرقي لمتحد السلمية .
مريم حمودي مدير المديرية أثنت على البطولات التي سطرها أبطال الجيش السوري والقوات الرديفة في التصدي للإرهابيين أثناء هجومهم على قرية عقارب في الريف الشرقي، كما تم التطرق إلى الوضع الميداني وسير العمليات في ريف الشرقي, وأكدت المدير أن الحزب يقف جنباً إلى جنب في خندق واحد مع الجيش السوري للدفاع عن الأرض والعرض وصون كرامة الأمة وقدمت المديرية درعاً تذكارياً للعميد حمود باسم الحزب تقديراً لجهوده .
كما أثنى العميد الحمو على الدور النهضوي الذي يتفرد به الحزب تاريخياً منذ تأسيسه وتجلى بوضوح أكبر في الحرب مؤكداً بأنه هو الحل الوحيد لما يتعرض له الوطن السوري من مؤامرات، وأضاف سنعمل سوياً وسنكون يداً واحدة مع رفقائنا في الحزب السوري القومي الاجتماعي لتحقيق نهضة هذه الأمة للخلاص من الواقع الحالي والصراعات والتقسيمات التي تعاني منها الأمة والنجاة به إلى معبر الأمان لأنه الملاذ الوحيد . 

 

مديرية الطلبة في منفذية السويداء تشارك بحملة " 16 يـوم برتقالية لمناهضـة العنـف ضــد المــرأة"

شاركت مديرية الطلبة بفعاليات اليوم العالمي لمكافحة العنف ضد المرأة ضمن حملة أطلقتها مجموعات العمل المدني في المتحد بعنوان " 16 يوم برتقالية لمناهضة العنف ضد المرأة" مع عدد من المؤسسات والجمعيات التي تعنى بشؤون المرأة والمجموعات الفكرية والحقوقية على ساحة المتحد.
تضمنت الحملة جلسات توعية حول مسائل المرأة والتعليم والعنف ضد المرأة وانعكاساته ضمن المؤسسات على العاملة منها والمساواة بين الجنسين و الزواج المبكر والأمراض المنقولة جنسيا و التحرش الجنسي والعنف المدرسي و دعم وتمكين المرأة و حقوق الإنسان. و بدعوة من الصالون الأدبي في متحد السويداء شارك الرفقاء من المنفذية بالملتقى الثقافي الذي ينفذه الصالون بشكل شهري في صالة "كل الفنون ", حيث تضمن الملتقى العديد من المحطات الثقافية والفنية كـمنصة تعطي الفرصة للشباب لعرض مواهبهم وإبداعاتهم . كما قدم الشعراء المشاركون بعض القصائد الشعرية باللغة الفصحى واللهجة المحكية من فنون الشعر النبطي ومواهب غناء وفقرات عزف منفرد لمواهب شبابية من المتحد . 

 

منفذية طرطوس تشارك في الذكرى المئوية لتأسيس الشيوعي الموحد

بدعوة من الحزب الشيوعي الموحد شاركت منفذية طرطوس في الحزب السوري القومي الاجتماعي اللجنة المنطقية للحزب الشيوعي فرع طرطوس بالذكرى الــ93 لتأسيس الحزب والذكرى المئوية لثورة اكتوبر الاشتراكية باحتفال أقيم في المركز الثقافي في متحد طرطوس.
محسن المحمد منفذ عام طرطوس نقل بكلمته تحيات قيادة الحزب وتمنيات رئيس الحزب الأمين جوزيف سويد بهذه المناسبة, كما تطرق إلى ضرورة التعاون بين الأحزاب الوطنية في المرحلة المقبلة بالابتعاد عن خصوصياتهم والعمل في المجتمع على تكريس الهوية الجامعة بالانتماء للوطن مؤكداً أن المرحلة المقبلة هي مرحلة صعبة لأن الذين خسروا في الميدان سيحاولون التعويض في السياسة . ونوه عدد من المتحدثين بهذه المناسبة ببطولات الجيش السوري وتضحياته مثمنين ما قدمه الحلفاء والأصدقاء من مساعدة ودعم وتضحيات ومباركين الانتصارات التي تتحقق يوما بعد يوم على امتداد الجغرافيا السورية. حضر الاحتفال مهنا مهنا أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي وأعضاء هيئة منفذية طرطوس وممثلو الأحزاب الوطنية وفعاليات رسمية وشعبية ودينية في من المحافظة . 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 774

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
كلما بدأ الحديث عن "النص البديل"، حضرت في الذهن مباشرة عبارة "الطاقة البديلة" التي تزين واجهات محلات الكهرباء بكثرة في هذه المرحلة بسبب الشحّ الكبير في التيار!.
كاريكاتير
عداد الزوار