آخر تحديث بتاريخ الاثنين 15/08/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

لأنها ستّ الكل مديريتا السويداء والمجيمر تعايدان الأمهات بعيدهنّ

ثلاثاء, 04/04/2017

بمناسبة عيد الأم وانطلاقاً من أهمية دورها كأم للمجتمع ككل، قامت مديرية السويداء بزيارة مقر دار الرعاية، بحضور ناظر الإذاعة والإعلام نورس حاتم ومدير مديرية السويداء نسرين الأبازة وأعضاء هيئة المديرية وعدد من الأشبال وطلبة الحزب. كما شارك في الاحتفال العديد من الجهات والفعاليات الخيرية ومجموعات العمل المدني، حيث قام الحضور بجولة تفقدية للمرافق الخدمية وأماكن السكن، تحدث خلالها الدكتور مفيد عامر عن الأقسام السكنية والخدمات الخيرية التي تقدمها الجمعية. بدوره، أكد ناظر الإذاعة والإعلام نورس حاتم في كلمة له على دور الأم في صلاح المجتمع والأمة، معايداً كل أمهات الأمة السورية، كما وشكر الجمعية على دورها المعطاء.
وفي نهاية الجولة، شكر رئيس الجمعية وأعضاؤها الحزب السوري القومي الاجتماعي على الدور الإنساني الذي يقدمه في تربية جيل مسؤول قادر على النهوض بالوطن، وأثنوا على مبادرته الخيرية، كما وتم تقديم مبلغ مالي باسم الحزب السوري القومي الاجتماعي جمعوه من تبرعات الرفقاء في مديرية السويداء لدعم نشاط الجمعية والأمهات المقيمات في دار الرعاية.
وفي إطار متابعتها لدورها الإنساني، قامت هيئة مديرية المجيمر بزيارة عدد من أمهات الرفقاء ضمن متحد المجيمر، مهنئين الأمهات بعيدهن، حيث تقدم مدير المديرية خالد أبو فاعور بالتهنئة للأمهات جميعاً وخص بالذكر أمهات الشهداء، على أمل أن يقبل العيد السنة القادمة مع نصر الأمة السورية. 

 

 

فــي يــــــوم عيدها منفذية حلب تكرم الأمومــــة

إيماناً بدور الأم في بناء الفرد والمجتمع وتحت عنوان "أم الشهيد كلنا أبناؤك"، أقامت نظارة العمل والشؤون الاجتماعية حفلاً بمناسبة عيد الأم بحضور منفذ عام حلب وأعضاء هيئة المنفذية ومدراء المديريات وأعضاء الهيئات والرفقاء وعدد من أسر الشهداء وعدد من الفعاليات الأهلية والمواطنين.
منفذ عام حلب محي الدين وجيه سلطان أكد في كلمة له على دور الأم وقداسة معاني الأمومة لاسيما أم الشهيد التي تمثل الكرم، وهي العظيمة والقديسة والمقدسة التي أهدت وأعطت دون حساب، فلم تبخل وقدمت لحبها ولثرى وطنها المقدس أثمن ما تملك، فلذات أكبادها فداء لثرى وطنها الغالي. بدوره ناظر العمل والشؤون الاجتماعية يامن جلقان أشار إلى أنه من واجبنا أن نكرم من ضحت بفلذة كبدها فداءً لثرى سوريانا الغالي، فنحن لا نكرم أي أم، نحن نكرم ونبجل أمهات ألبسن أولادهن ثوباً أحمر لليلة زفافهم.
تخلل الحفل عرض فيلم عن شهداء منفذية حلب وتوزيع شهادات تقدير وهدايا رمزية لأمهات الشهداء. 

 

 

منفذية الطلبة في جامعة دمشــــــــــق تكرّم أمهــــات القوميين الاجتماعيي

لم يمر عيد الأمّ هذا العام مروراً عابراً حتى لو تكررت مشاهد الاحتفال التي أصبحت طقساً عالمياً سنوياً، فلقد تخطت مآثر الأمّ السوريّة حدود العطاء المألوف بعد أن علّمت العالم معنى التضحية والصبر من أجل الوطن، متحدّيةً كل الصعوبات والأهوال، ورغم استحالة إيفاء الأمهات حقهنّ، فقد كان لا بد من وقفة عند أقدس المعاني الإنسانية التي تمثلها المناسبة، لذلك نظمت منفذية الطلبة في جامعة دمشق حملة تكريم لأمهات القوميين الاجتماعيين تقديراً لدور الأم السوريّة وللتأكيد أن سيدات سورية العظيمات سيبقينَ قدوة في المجتمع.
تمثلت هذه الحملة بزيارة أعضاء هيئة المنفذية لعدد من أمهات أعضاء المجلس الأعلى والعُمد والمسؤولين المركزيين ونواميس ومديري الدوائر المركزية، قدموا من خلالها شهادة تقدير تعبراً على إيماننا بدور الأم المهم في سبيل نهضة المجتمع والأمة، التي أثبتت أنها أحد عوامل الصمود والتصدي في ظل الحرب والظروف التي نمر بها.
يذكر أن التكريم مستمر، حيث ستقوم هيئات المديريات بتكريم أمهات الرفقاء عبر زيارات إلى بيوتهن. 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 760

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
أكثر من أسى يطلّ عبر معرض الكتاب في بيروت!. فالصور المنهمرة من الفيس بووك، تقول إن الكاتب السوري يظهر وكأنه يعيش في قارة أخرى، فهو يقف على الأطلال ليستذكر مدينة المعارض القديمة والاحتفاء بالكتب سنوياً في مكتبة الأسد ولاحقاً في المقر الجديد على طريق المطار!.
كاريكاتير
عداد الزوار