آخر تحديث بتاريخ الاثنين 10/10/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

عطاء بلا حدود ... تبرع بالدم في منفذية حلب

خميس, 26/10/2017

نظمت منفذية حلب في الحزب السوري القومي الاجتماعي بإشراف نظارة التدريب والرياضة حملة تبرع بالدم في مقر بنك الدم المركزي في المتحد . وذلك بحضور منفذ عام حلب ومدير دائرة التأهيل الحزبي عماد عثمان وأعضاء هيئة المنفذية ومسؤولي الوحدات الحزبية وعدد من الرفقاء والمواطنين, حيث أكد المشاركون في الحملة إن دماء السوريين واحدة كما أن تضحياتهم وصمودهم وبطولات جيشنا الباسل ستزهر نصراً على الإرهاب وداعميه وستبقى سورية الصامدة كما عهدناها .
محي الدين سلطان منفذ عام حلب تحدث عن الحملة إن التبرع بالدم هي من واجبات أبناء الحياة لأنهم تلاميذ من مدرسة وقفات العز "مدرسة سعاده" وأضاف سلطان أن ما قام به المتبرعين يدل على حسهم الوطني العالي وشعورهم بالمسؤولية تجاه الجيش السوري الذين دافعوا عن تراب الوطن وبذلوا دماءهم في سبيل عزته . كما شكر المنفذ العام مدير بنك الدم الطبيب أنطوان عيسى على تعاونهم الدائم وعملهم في سبيل نجاح العمل. وبدوره شكر الطبيب عيسى أبناء الحياة لتبرعهم بالدم مواقفهم النبيلة والأفعال الوطنية الدائمة والنابعة من الحرص على مصلحة الأمة ونهضة المجتمع السوري وأشاد بأبناء الحزب السوري القومي الاجتماعي وأخلاقهم و مناقبيتهم العالية . 

 

وداعاً للصيف وأهلاً مدرستي

نظمت مديرية المجيمر التابعة لمنفذية السويداء نشاطاً ترفيهاً لأشبال المتحد في مسبح عرى للألعاب المائية حمل عنوان "وداعاً للصيف وأهلاً مدرستي" وتضمن النشاط حلقات سباحة ومسابقات وعروض داخل الماء مع رسومات للأشبال على الورق والوجوه وأعمال يدوية إضافة لألعاب ترفيهية مثل لعبة شد الحبل والكرسي المتحرك وألعاب الدعم النفسي .
ضمن أجواء اتسمت بالحماسة والانضباط وروح التحدي عند الأشبال في هذا اليوم إلا أنهم عبروا عن همتهم العالية في استقبال العام الدراسي الجديد والتقدم بالنجاحات العلمية حتى يكونوا أشخاص ذو قيمة فعلية في المجتمع .
خالد أبو فاعور مدير مديرية المجيمر تحدث عن النشاط قائلاً: إن النشاط يعتبر وداعاً للعطلة الصيفية ويأتي في إطار عدة أنشطة يتطلب القيام بها قبل بدء الدراسة مما يساعد في كشف مواهب كامنة لدى الأطفال لا يعرفها الأهل أو المشرفون عليهم وأضاف أبو فاعور أن النشاط ضمن خطة المديرية للعام الحزبي أهميته في تعزيز شخصيات ونفسيات الأطفال بين أقرانهم والحد من الضغوط النفسية لديهم . 

 

وكيل عميد الإذاعة والإعلام يزور منفذية حلب 

استكمالاً لخطة عمل عمدة الإذاعة والإعلام والتي تتضمن الزيارات الميدانية لاستعراض الواقع الإذاعي في المنفذيات، والوقوف على الجهوزية الإذاعية في منفذية حلب بعد تحرير المدينة من رجس الإرهاب وعودة الروح إليها، زار وكيل عميد الإذاعة والإعلام عمار حجار مكتب المنفذية حيث التقى بالمنفذ العام محي الدين سلطان, وجرى استعراض واقع العمل الإذاعي في المنفذية ومعوقاته ومحفزاته وتحديد المنظومة التي يجب السير عليها لضمان نجاحه مع كيفية تفعيل عمل النظارة والمذيعين بشكل خاص.
كما التقى حجار مع ناظر الإذاعة والإعلام أيمن ياسرجي ومذيعي المديريات والوحدات الحزبية ودار الحديث عن واقع متحد حلب بعد التحرير والوضع الأمني والخدمي والمعيشي, وآلية إطلاق خطة العمل الإذاعي الداخلي والخارجي, وحثهم على رفع مستوى الكفاءة والمعلومات الإذاعية للصف الحزبي من خلال إقامة دورات لإعداد كوادر إذاعية محلية والمشاركة بدورات وندوات مركزية, واستهداف النشاطات الإذاعية والإعلامية والثقافية وإعدادها وتنفيذها بما يخدم العمل الإذاعي للوصول لكل شرائح المجتمع . كما وجه الوكيل حجار المذيعين لإنجاز دراسة واقع المتحد من كل النواحي السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية وبناءً عليه يسير العمل و يساعد على وضع خطة العام الحزبي القادم . 

 

تكريم متميزي الحساب الذهني في مديرية جرمانا

كرمت مفوضية التربية والشباب في مديرية جرمانا-منفذية ريف دمشق الطلاب المتميزين في دورات الحساب الذهني في مكتب المديرية بحضور مدير المديرية رأفت بكار وأعضاء هيئة المديرية وأهالي المتميزين، وفي تصريح لمدير المديرية رأفت بكار نوه بكار لجهود مدربات الدورة حنان زيدان وروعة بيرقدار وطالبهم بالمزيد من العطاء والتقدم بما يخدم الأشبال والزهرات ويوسع قدراتهم الذهنية ومسارهم التعليمي ويزيد من نجاحاتهم .
بدورها تحدثت المدربة حنان زيدان أن الدورات تهدف إلى تمكين وتطوير مهارات الأشبال المشاركين في الحساب السحري (أباكوس), إضافة لخلق جو من التنافس بين المشاركين وتقييم مستواهم وفق معايير محددة ويعمل على تطوير القدرة على التركيز وتحسين الملاحظة والاستماع, حيث يتم تحديد المستوى لكل مشترك عن طريق امتحان تحريري واختبارات ذكاء بصري ومهارات تخيل والعداد والأصابع إضافة إلى مهارة مكعب روبك, متابعة أن البرنامج يرتقي بمستوى الإبداع عند الأطفال من خلال تحفيز وتدريب النصف الأيمن من الدماغ الذي يعتبر المسؤول عن الإبداع فنرى اهتماماتهم العملية والعلمية والرياضية والفنية .
الجدير ذكره أن مفوضية التربية والشباب في المديرية ستبدأ قريباً بالبدء بالمتابعة للواجبات المدرسية للأشبال والزهرات بشكل يومي، وسيدخل كراس الحساب الذهني ضمن برنامج الاجتماعات الدورية للأشبال والزهرات بالإضافة إلى الدروس الإذاعية والتدريبية والتنموية . 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 770

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
ستنضجُ ثمارُ الكبّاد في غيابنا هذه السنة، ويقطر مطرها على تراب الحديقة ثم تشربه الأرض.. ستفتقد حباتُ النارنج كل لحظات الجنون، حينما كنا نمزج ماء الشام مع الفودكا، ثم نتكئ على كراسي الجلد، ونحن سعداء من شدة الحب.. سيغني «فرانك سيناترا» نهاية الطريق، وتكبر الوحشة دون أن يقاومها أحد.. ستكبر صبايا دوّار المزرعة، وشارع الملك العادل..
كاريكاتير
عداد الزوار