آخر تحديث بتاريخ الاثنين 05/12/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

"رد القضاء " فيلم سوري يحاكي الواقع

ثلاثاء, 05/12/2017

برعاية عمدة الثقافة والفنون الجميلة في الحزب السوري القومي الاجتماعي افتتحت مديرية محرده التابعة لمنفذية حماه في مكتب المديرية فعاليات النادي السينمائي حيث عرضت المديرية فيلم "رد القضاء" و يتناول الفيلم ملحمة فك الحصار عن سجن حلب المركزي والمعارك البطولية والمواقف التاريخية التي سطرها عناصر وقوى الأمن الداخلي خلال الحصار التي نفذته العصابات التكفيرية التي عاثت خراباً في متحد حلب ويسرد بطريقة واقعية الأحداث التي جرت داخل السجن حتى دخول الجيش السوي البطل لفك الحصار .
باسل هزيم مدير مديرية محردة خلال كلمته الترحيبية أوضح أن الفيلم يمثل نموذج عن الوطن، فعندما يحمل الشرطي والسجين البندقية معاً لحماية المكان الموجودين فيه, هذه تمثل ملحمة إنسانية كبيرة ومن المعتاد على أن الشعب السوري شعب معروف عن بالطيب والأخلاق والتعاون فيما بينهم وحب الوطن والأرض . حضر العرض منفذ عام حماه بسام هزيم وهيئة منفذية حماه وهيئة مديرية محردة والأستاذ ماهر قاورما عضو مجلس الشعب الشامي وفعاليات محلية ورسمية وأهالي الشهداء الذي نالوا شرف الشهادة داخل السج .
الجدير بالذكر أن النادي السينمائي مستمر بالعروض بشكل أسبوعي في مكتب المديرية لعدة أفلام تحاكي الواقع السوري, كما يهدف النادي إلى التوعية الثقافية والفكرية للشباب السوري وتنشيط درو السينما والإبداعات السورية في المتحد . 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 774

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
كلما بدأ الحديث عن "النص البديل"، حضرت في الذهن مباشرة عبارة "الطاقة البديلة" التي تزين واجهات محلات الكهرباء بكثرة في هذه المرحلة بسبب الشحّ الكبير في التيار!.
كاريكاتير
عداد الزوار