آخر تحديث بتاريخ الاثنين 4/04/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

رئيس الحزب الأمين جوزيف سويد يدين الهجمات الإرهابية ضــــد المدنييــــن ويحيـــي دور الجيــــش السوري البطـــل

ثلاثاء, 04/04/2017

أدان رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي الأمين جوزيف سويد الغارة الصهيونية التي استهدفت محيط تدمر في محافظة حمص منذ فترة، كما حيى قوات الجيش السوري التي تمكنت من إسقاط طائرة وإصابة أخرى.. وقال البيان:
يحيّي الحزب السوري القومي الاجتماعي في الجمهورية العربية السورية التصدي الباسل لنسور الدفاع الجوي للاعتداء الصهيوني الأخير الذي استهدف محيط تدمر في محافظة حمص، وإسقاطه لطائرة صهيونية وإصابة الأخرى، في عملية نوعية غيرت المعادلات الاستراتيجية التي حاول العدو الصهيوني وأعداؤه في الداخل السوري تجييرها لصالح الكيان الذي دعم ومازال العصابات الإرهابية عسكرياً، ومالياً، وسياسياً، ولوجستياً، ووجّه بتدمير المطارات وقواعد الدفاع الجوي من اللحظة الأولى للعدوان على سورية. ليأتي الرد السوري باللغة التي يفهمها العدو الغاصب، لغة القوة التي هي القول الفصل في إثبات الحق القومي من إنكاره.
كما أكد البيان على أن تمسك سورية بالحقوق القومية لن يتزحزح مهما كبرت الهجمة الشرسة التي تتعرض لها من معسكر الأعداء، وأضاف البيان:
إننا نؤكد أن هذا الرد بتوقيته وأسلوبه يحمل رسائل عدة على أعدائنا أن يعوها، وأهم هذه الرسائل أن سورية لم تفقد البوصلة يوماً وأهدافها واضحة وهي تحرير الأرض، بالجولان واسكندرون وفلسطين، وأن مقاومة العدو الصهيوني وعملائه عقيدة يجتمع عليها السوريون خلف جيشهم الباسل المقاوم، والرسالة الأخرى إلى دول الانبطاح العربي، بأن الرهان على فقدان سورية لدورها القومي في الصراع العربي الصهيوني هو رهان خاسر أكدته انتصارات الجيش خلال السنوات الست من عمر الحرب التي عصفت بسورية ومن خلال الرد الأخير الذي يضع العدو الصهيوني وعنجهيته بحجمهما الطبيعي الواهن والجبان.
وختم البيان بالقول: التحية كل التحية إلى الجيش السوري وقوات المقاومة الرديفة والمقاومة الوطنية اللبنانية والفلسطينية التي آمنت بما آمنّا، أن اللغة الوحيدة التي يفهمها العدو الصهيوني هي لغة الحديد والنار.
من جانب آخر، أصدر رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي الأمين جوزيف سويد بياناً أدان فيه الأعمال الإرهابية الجبانة التي طالت الأبرياء المدنيين في قصر العدل بدمشق، وقال البيان:
أما كفاكم قتلاً وإجراماً وإرهاباً، تنفيذاً لمخططاتكم الظلامية التلمودية التكفيرية. من الممكن قتل الكثيرين منّا ولكن لا تحسبوا أنكم بقتلنا سوف تنتصرون، نحن شعبٌ حيٌ لا يموت، وظلامكم لن يقتل الحياة في بلاد الشمس.. مجدداً تضرب يد الإرهاب المجرمة المواطنين المدنيين الأبرياء بتفجير مجرم طال قصر العدل في دمشق ذهب ضحيته أكثر من أربعين شهيداً وستين جريحاً، منهم من هو في حالة خطرة.. وتفجير آخر في أحد مطاعم منطقة الربوة بدمشق ارتقى على أثره عشرات الشهداء وإصابة العديد من المواطنين.. إننا إذ ندين هذه الأعمال الإجرامية الإرهابية الجبانة، فإننا نؤكد أن شعب سورية العظيم لم ولن تنكسر لديه إرادة الحياة وسيظل مُصراً على محاربة الإرهاب التكفيري الظلامي كما إصراره على صون وحدة سورية واستقلالها وسيادتها والذود عن ترابها الطاهر.
وفي ختام البيان دعا رئيس الحزب الهيئات الدولية إلى إدانة هذه الأعمال ومحاسبة الراعين لها سواء كانوا دولاً أم أفراداً. وقال البيان:
ندعو هيئات المجتمع الدولي إلى إ دانة هذه الأعمال الإجرامية وإدانة وملاحقة الدول الداعمة والمشغلة لمجموعاتها وعدم التستر عليها وإلا فإنها تعتبر شريكاً لها. 

 

 

.. ويهنىء المعلمين السوريين بعيدهم

كما أصدر رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي الأمين جوزيف سويد بياناً بمناسبة عيد المعلم حيى فيه المعلمين السوريين مؤكداً أن لهم الدور الحاسم في المعركة ومستحضراً قول سعاده: "المعلم هو جندي خط الهجوم الأول الذي عليه أن يدخل صلب المعركة ويحارب لإنقاذ نفوس الأحداث من العقائد الغريبة أو المتأخرة".. وقال البيان:
في عيد العلم والمعلم نستحضر القيم والأخلاق التي غرسها المعلمون والمعلمات في نفوس الأجيال المتعاقبة، والتي هي اليوم الجندي والمقاتل والطبيب والمهندس والمحامي والموظف والطالب والعامل والفلاح الذي نهل من رسل العلم والمعرفة كل أسباب منعته وإيمانه بوطنه وأرضه فذاد عنها حتى الشهادة.
كما أكد البيان أهمية المعركة الفكرية وإعداد الأجيال بشكل سليم وقوي من الناحية الثقافية وأضاف:
في هذا اليوم المجيد نتقدم إلى كل المعلمين والمعلمات على ساحة الوطن بأسمى معاني التقدير والاحترام وهم يصونون مستقبل بلادنا ومنعته ويعملون لبناء أجيال واعية تربت على الفضائل السورية، فأبناؤنا كما قال حضرة الزعيم: هم استمرار حياتنا واستمرار المبادئ التي تعبر عن حقيقتنا، فإن ربحنا الأحداث ربحنا معركة العقائد ومعركة المصير القومي كله.. كل عام والوطن والمعلمين والمعلمات بألف خير.. المجد لسورية والرحمة لأرواح شهداء الوطن. 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 760

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
لقد استهلكنا جميع مفردات الحرب، بقسوتها وفقدها وقلبها المقتول!. بثيابها الممزقة وشهدائها وضحاياها المجهولين..الحرب معجمٌ جديد تشكَّلَ طعنةً طعنةً وزناداً إثر زناد، هكذا تقول اللغة وهي تشهق فوق حقول الموت كأنها تحرث الجرح كي تزرع في كل مرة نصاً أكثر فتكاً مما تتخيل الفجيعة التي كبرت هي الأخرى وتحولت إلى شجرة سوداء قاتمة الظلال!.
كاريكاتير
عداد الزوار